الأخبار

كتلة بدر: أكراد بغداد والجنوب يشعرون بالخوف من التصريحات إزاء استفتاء كردستان


أعلن رئيس كتلة بدر النيابية محمد ناجي، الاربعاء، أن هناك أكرادا في بغداد والمحافظات الجنوبية "يشعرون بالخوف" من التصريحات إزاء قضية استفتاء كردستان، وفيما شدد أن الكرد جزء من الشعب ولا يمكن ان يمسهم السوء، دعا القيادة الكردية الى "عدم التصعيد" في الخطاب السياسي او التحرك العسكري على الارض.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن "هناك عددا من الاكراد في بغداد والمحافظات الجنوبية يشعرون بالخوف من التصريحات وتطور الاحداث"، موضحا أن "الشعب الكردي جزء من الشعب وحمايتكم واجب قواتنا الامنية والشعب العراق".

واضاف ناجي، أن "الخلاف مع القيادة الكردية هو حول التقسيم لان هناك مخاطر كبيرة تنتظر الشعب الكردي والعراقي نتيجة الانفصال"، مشيرا الى أن "من يدعو الى الحرب هو غيرنا، ومسعود البارزاني هو قال ما اخذ بالدم لايرد الا بالدم، وجميع القوى السياسية لاتستخدم هذه التصريحات".

واكد ناجي، أن "اخواننا الكرد في بغداد والمحافظات هم في عيوننا لايمكن ان يمسهم السوء"، لافتا الى أن "استخدام التصريحات التي يستخدم بها القوة هو مجرد ردة فعل على تصريحات قيادة الاقليم ودخول قوات البيشمركة الى بعض المناطق المتنازع عليها".

وبين رئيس كتلة بدر النيابية أن "البارزاني سمعنا منه وشاهدنا تحمسه للحرب واستخدام القوة ونحن ننصح بان استخدام القوة ليس من مصلحة احد"، مشددا أن "من يحاول جرنا الى معارك داخلية فهو واهم، إلا اذا اضطررنا الى ذلك".

ودعا ناجي القيادة الكردية الى "عدم التصعيد في الخطاب السياسي او التحرك العسكري على الارض"، محذرا من أنه "عندما تفرض الحرب ستجد الامة مضطرة الى الحرب التي لابد منها".

وكانت لجنة العشائر النيابية دعت، اليوم الأربعاء، رئاسة وحكومة وعشائر إقليم كردستان للمساهمة مع باقي المكونات في بناء العراق في "درء الفتن"، مطالبا العشائر بموقف موحد ورفض "مشاريع التجزئة والانفصال".

وكان المجلس الاعلى الاسلامي حذر، اليوم الاربعاء، من خطورة دفع الاوضاع للصدام بين ابناء الشعب الواحد، وفيما دعا الشعب العراقي الى إعلان موقفه الرافض لتقسيم العراق بالوسائل السلمية، طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتحرك ضمن مسؤولياته الدستورية لمنع اية مقدمات تؤدي الى التقسيم.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 67.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
متابع : الحكومة المركزية هي التي تحدد من يمثل الكرد وليس هذا الأجرب الصهيوني الحكومة ستتعامل مع الأكراد العراقيين ...
الموضوع :
الديمقرطي الكردستاني: زيارة الوفد الكردي الى بغداد حزبية ولا يمثل الاقليم
احمد : السلام عليكم اخي العزيز هناك فساد مالي واداري في استخبارات ومكافحة ارهاب حمام العليل اولا مايقارب اكثر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
عماد البرزنجي : انا افضل ان يكون العراق عبارة عن اقليم منها سني شيعي كردي لان هذا ما اوصلنا اليه ...
الموضوع :
كيف سيقسم العراق الى ثلاث دول
حيدر الشمري : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبة لكم.. اني موظف حاصل على شهادة الهندسة الكهربائية اثناء الخدمة..علما ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر الشمري : استثناء الحاصلين على شهادة اعلى اثناء الخدمة ...ضمن قناة المتميزين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبة ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
علاء ابراهيم حسين : بغداد /حي المستنصرية م ٥٠٤/ ز ٢٦/دار ٢ المجاري ممتلئة وتطفح على المنازل وارقام هواتف الشكاوي لاترد ...
الموضوع :
أمانـة بغداد تخصص موقعا الكترونيالاستقبال الشكاوى الخاصة بالخدمات البلدية
ايمان سامي احمد دبوس : السلام عليكم ورحمه الله انا خريجة علوم قران والترية الاسلامية كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى خريجة ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حيين : هدا من فضل الله شكرا لابطال القوات الامنيه على جهودهم الرائعه للقبض على مجرميي رغد نرجوا ان ...
الموضوع :
القبض على أثنين من مجرمي سبايكر
فيسبوك