الأخبار

الديمقرطي الكردستاني: زيارة الوفد الكردي الى بغداد حزبية ولا يمثل الاقليم


 أنتقد نائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، زيارة وفد من بعض الاحزاب الكردية أمس الى العاصمة بغداد.

وقال النائب ريناس جانو في تصريح صحفي ان هذا "الوفد لا يمثل حكومة الاقليم او كل الشعب الكردستاني ولا يمثلون الوفد الحقيقي للكرد للتفاوض مع المركز".

وأضاف ان "حكومة الاقليم مستعدة للحوار مع المركز ولكن لم يحصل هذا لوجود خلل" مبينا ان "الصفة الرسمية للوفد الكردي هي حكومة الاقليم وهي الاولى في النقاش والحوار مع المركز اما زيارة جهات كردية أخرى هي خطوات سياسية وكان الأجدر منها التواصل مع الاقليم قبل زيارة بغداد".

وعد جانو هذه الزيارة "بانها زيارة على مستوى حزبي وقد تكون جبهة كردية في الانتخابات المقبلة" مبينا ان "الشعب الكردستاني يحتاج اليوم الى توحيد الجهود في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها ولا نريد استخدام المفاوضات لاغراض سياسية وزيادة رصيدهم السياسي او تقوية مواقعهم".

وبين "كان ينبغي ان يكون الوفد شاملاً يشمل جميع الاطراف السياسية الكردستانية وهذا أفضل من ان يكون مجموعة احزاب" متهما "المركز بالتذرع بالدستور والتعامل بازدواجية تجاه الاقليم".

وكان وفد من حركة التغيير الكردستانية والجماعة الإسلامية الكردستانية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، زار أمس العاصمة بغداد وأجرى سلسلة لقاءات بالرئاسات الثلاث ورئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم ومسؤولين آخرين.

وأصدر الوفد الكردي بياناً مشتركاً فصل فيه النقاشات والمباحثات التي أجراها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وأكد فيه "على أهمية الحفاظ على مكتسبات كردستان والكيان السياسي للأقليم، وضرورة ترسيخ مبادئ الشراكة الحقيقية في مركز القرار السياسي وإيجاد الحلول الجذرية لجميع المشاكل من خلال المباحثات والحوارات الجادة بين الأقليم والمركز وفق الدستور". 

كما زار القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني بشكل منفصل عن الوفد العاصمة بغداد وألتقى بالعبادي والسيد عمار الحكيم وتركزت مباحثاته على ترميم العلاقة وحل الاشكالات بين المركز والاقليم والحفاظ على وحدة البلد وتأمين رواتب موظفي كردستان.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
صالح حسن عباس
2018-01-09
أيها المتابع تعليقك يذكرني.. بادبيات حزب البعث حين كان يصف الكرد بالجيب العميل ووو.. والعملاء والخونة.. ما هذا الاسلوب الرخيص والمبتذل؟!! تدعو الى طردهم الى خارج العراق؟؟ من انت حتى تقول مثل هذا الكلام.. والله هذا البلد إذا فيه مثل نماذجك.. فعليه السلام والمنام.. عراق أبو ناجي صار مقدس هذه الايام!!! أما العلم الذي تتكلم عنه فهو علم الطاغية صدام.. وهو شامخ فقط في عقول محبي صدام المقبور ..وعلمه هذا الذي ذبح تحت ظله مئات الآلاف من مواطنيك.. وصدام والبعث عندما أتو للحكم لماذا لم يعطوا أية قدسية لعلم العراق من أيام المرحوم الزعيم عبد الكريم قاسم .. فعلمك الحالي حاله حال كل الاعلام التي سبقته وكان تغيير شكله وتصميمه ينبع من توجهات تلك الحكومات.. يعني لا قدسية معينة له.. آما عن السرقات فقل لي بالله عليك لماذا نحن أهل الجنوب وللآن ننام على الصفيح والفقر معشش في أكثر محافظاتنا وفي نفس الوقت بحيرات النفط تحت أقدامنا!!! يعني هسه انت شابع من أموال العراق!! يمكن.. بس أحنه عموم الشيعة ما شايفين شي من فلوسات النفططات... العالم المتحضر بلغ مقدار من الرقي من خلال قبول الآخر وقبول آرائهم.. زيادة الى إزاحة التوجهات الشوفينية من صدورهم.. المانيا هنا تحتضن أكثر من مليون لاجيء سوري في السنتين الاخيرتين وانت تدعو الى طرد الكرد الى إسرائيل فقط لانه يتكلمون بكلام لا توافقهم فيه أنت؟؟ هم أحرار بالتعبير وهذه قضايا سياسية.. ولماذا لم تدعوا مثلاً الى طرد العرب السنة أيام ساحات الاعتصام في الرمادي وغيرها؟؟ هل غلبت عليك عنصريتك أم ماذا؟؟ هم الكرد بيناتهم يصفون زيارة ربعهم بزيارة حزبية .. وما الخلل في ذلك؟.. لو متابع قليلا من الياقة في الكلام والنقد بدل من التجريح والاوصاف التي استعملتها والتي ظننا انها ولت مع صديم وجماعته بس الظاهر هناك ما يزال متاعبين له في زماننا هذا..
متابع
2018-01-08
الحكومة المركزية هي التي تحدد من يمثل الكرد وليس هذا الأجرب الصهيوني الحكومة ستتعامل مع الأكراد العراقيين الوطنيين وستحترم انتمائهم للعراق وتحميهم وتدعمهم من أموال الشعب العراقي أموال حلال وليست سرقات وقجق وتهريب وليس للأنفصاليين سوى الطرد من ارض العراق الطاهرة طرد الى إسرائيل التي يرفع علمها ويمزق علم العراق الشامخ الخالد والمجرمين والخونة والحرامية من هذا وامثاله لايمثل اكراد العراق الشرفاء الوطنيين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك