الأخبار

’’محطة وقود’’ تفجر خلافاً في ذي قار وتضع محافظها في مواجهة دولة القانون وخطر الاقالة


كشف مصدر مطلع في محافظة ذي قار، الاثنين (10 حزيران 2019)، عن السبب المباشر لاستجواب المحافظ يحيى الناصري، مبينا أن اربعة اعضاء من كتلة دولة القانون يقودون عملية الاستجواب الهادفة لاقالته.

وقال المصدر في حديث صحفي إن "السبب الحقيقي وراء استجواب الناصري ومحاولة اقالته يكمن برفض المحافظ لطلب مقدم من قبل احد اعضاء مجلس النواب عن محافظة ذي قار للموافقة على تشييد محطة لتعبئة الوقود بالقرب من المعارض القديمة"،

لافتا الى أن "الناصري رفض الطلب ما دفع النائب الى تحشيد اعضاء من كتلة دولة القانون في مجلس المحافظة لأستجواب المحافظ ومحاولة واقالته". واضاف ان "النائب يمتلك اربع محطات لتعبئة الوقود في المحافظة وبموافقة المحافظ، ويحاول تشييد محطة اخرى".

واشار المصدر الى أن "القيادي في دولة القانون رزاق كشيش، وعضو مجلس المحافظة حسين سند وحسين لعيوس وعضو مجلس النواب ناصر تركي، اجتمعوا الاسبوع الماضي في بغداد لحشد الدعم".

وكان رئيس كتلة دولة القانون في مجلس ذي قار حسن الوائلي ، اعلن الاحد 9 حزيران 2019، انضمام كتلة الاحرار في المجلس رسمياً الى مستجوبي المحافظ يحيى الناصري.

وقال الوائلي في حديث صحفي إن "كتلة الاحرار في مجلس محافظة ذي قار، التحقت رسمياً بمستجوبي المحافظ يحيى الناصري"، مبيناً أن "هناك حراكا من الجبهة المستجوبة لأنضمام كتلة الفضيلة الى الاستجواب".

واضاف أن "موعد الجلسة الثانية للأستجواب سيكون اليوم الاثنين".

وكان مصدر مطلع، قد كشف الأحد، 09 حزيران، 2019، عن اسماء اعضاء مجلس محافظة ذي قار، الذين وقعوا مؤخرا على طلب استجواب المحافظ يحيى الناصري إزاء عدد من ملفات الفساد وهدر المال العام، فضلا عن اسماء الاعضاء الذين سحبوا تواقيعهم.

وقال المصدر ان "الاعضاء كل من علي الغالبي، ويحيى المشرفاوي، وسلمى العسكري، سحبوا تواقيعهم من قائمة استجواب المحافظ يحيى الناصري دون معرفة الاسباب وراء ذلك".

واضاف ان "هناك خمسة اعضاء انضموا ووقعوا مؤخرا على طلب الاستجواب، وهم كل من: كاظم السهلاني وميرف الخفاجي، وضياء الحجيمي، عن كتلة الاحرار، بالاضافة الى رشيد السراي عن كتلة الفضيلة، وسعد البدري عن تيار الحكمة".

ولفت الى ان "هناك اصرار كبير على اقالة المحافظ في جلسة استجوابه، وتشكيل تحالف جديد لقيادة ما تبقى من المرحلة المقبلة والذي يتكون من دولة القانون الاحرار والفضيلة  والحكمة".

وكان مجلس محافظة ذي قار قرر استجواب المحافظ يحيى الناصري وحدد، يوم 22 آيار الماضي، موعدا لذلك، قبل أن يقدم الأخير طلبًا بأمهاله فترة أقصاها إلى 22  حزيران لـ"غرض تحضير الأجوبة"، وهو ما وافق عليه المجلس مؤجلا جلسة الاستجواب لمدة أسبوعين.

وقبل ذلك، رجح عضو مجلس محافظة ذي قار حسين سند إقالة الناصري بعد استجوابه، فيما كشف عن وجود ملفات "ستقنع" أعضاء المجلس بالتصويت على ذلك.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.33
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك