التقارير

صحيفة إسرائيلية تكشف عن سر التعاون بين شركتين سعودية وإسرائيلية !

1433 16:02:00 2012-06-03

براثا نيوز ـ التقارير والمتابعة

كشفت صحيفة إسرائيلية عن تعاون سجل أخيرا بين المملكة السعودية والكيان الإسرائيلي من خلال عقد أبرمته إحدى الشركات السعودية النفطية الكبرى وشركة إسرائيلية . وقد اثار هذا الأمر الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية هذا التعاون وأهدافه .

فقد ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شركات نفط سعودية تستعين بشركات إسرائيلية في إدارة شركاتها مما يدلل على أن النفط السعودي أصبح في يد الإسرائيليين فتحت عنوان "النفط السعودي بأيدينا" نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في الكيان الصهيوني، أن أكبر شركة نفط سعودية وتدعي "يانر" ويملكها الشيخ عبد العزيز الفايد، والذي وصفته بأنه أحد رجالات التيار الديني "المعتدل" في السعودية، قد اشترت مؤخرا برنامج إدارة محوسب من شركة إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة السعودية التي كانت تبحث مؤخرا عن طريق لترشيد عملها ونشاطها التجاري قد أوفدت مندوبين عنها للمشاركة في المعرض الدولي في مالبورن في أستراليا .

وقررت الشركة السعودية في ختام سلسلة مشاورات شراء برنامج من شركة "دارونت" الإسرائيلية التي تقع مكاتبها الرئيسية في مدينة "رمات غان" قرب تل أبيب، ويعمل مركز الدعم التقني التابع لها من مستوطنة "إلعاد" المسكونة بمستوطنين حريديين.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فقد اشترت الشركة السعودية المذكورة من الشركة الإسرائيلية برنامجا يسمى TMB الذي يستعمل في إدارة الشركات الكبيرة، بمبلغ وصل إلى 700 ألف شيكل اي ما يعادل 200 ألف دولار وبعد إتمام الصفقة جرى تدريب عاملي الشركة السعودية على البرنامج في مدينة مالبورن في أستراليا من قبل طاقم إسرائيلي قوامه 18 شخصا.

ووصفت الصحيفة أجواء عملية التدريب بأنها كانت حميمة وجيدة. ووفقا لأقوال مدير شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إيفي شبينترسكي، فإن الصفقات مع السعودية لن تقتصر على هذه الصفقة، إذ لم يخف السعوديون خلال المفاوضات انطباعهم الجيد عن "إسرائيل" بل إنهم أشاروا إلى أنهم سيسرون بالعمل مستقبلا مع تكنولوجيا إسرائيلية.

وقد رأت وسائل إعلام عربية أن الطابع السري للعلاقات الوطيدة بين النظام السعودي والكيان الصهيوني التي بدأت قبل عشرات السنين في الغرف المغلقة بدأ ينفضح تدريجيا ويخرج إلى العلن عبر تقارير استخباراتية تكشف سر المواقف المشبوهة للعائلة المالكة في السعودية الداعمة للكيان الصهيوني المارق على القانون الدولي الذي كشفت وسائل إعلامه عن تعاون بين إحدى أكبر شركات النفط السعودية وشركة إسرائيلية هذا الواقع طرح بقوة التساؤلات حول ما يشاع عن علاقات سرية بين الرياض وتل أبيب  ،العلاقات السعودية الأميركية، والسعودية الإسرائيلية قديمة، طبعاً آل سعود ليسوا بذلك الغباء الذي يفضحون فيه أنفسهم، ويعلمون أن شرعيتهم تتأثر أو تضرب لو كشفوا هذا الأمر، ولذلك تكتموا عليه تكتماً تاماً، والعلاقة بين بندر بن سلطان والإسرائيليين علاقة وثيقة، ولكنها سرية، وإنما تصر الحكومة السعودية دائماً على أن العلاقة مع إسرائيل مهما بلغت من التعاون ينبغي أن تكون سرية ولأن ذلك لمصلحة إسرائيل نفسها، هم يقولون لمصلحتكم أنتم المفروض أن نتريث حتى ما حصل في لبنان أخيراً، التفاهم في حرب 2006 في صيف 2006 تقريباً اعترفت الحكومة السعودية أنه هناك اتخاذ موقف لصالح إسرائيل، وهناك كلام قوي جداً أن بندر بن سلطان أعطى ضمانات قوية لإسرائيل، ضمانات مادية أن أضربوا الجنوب ونحن نضمن لكم تكاليف الحرب وزيادة عليها، تعويضاً عما يصيبكم من ضرر، في العلاقة السعودية الأميركية والعلاقة السعودية الإسرائيلية موجودة لكنها تدار بطريقة ذكية.

هناك شيء مشترك بين السعودية ودولة إسرائيل مما سيجعلكم تتفاجؤن، المؤسس، نفس القوات، والتي عملت لتأسيس إسرائيل، هي نفس القوات، والتي عملت لتأسيس السعودية، القوات التي تبقي إسرائيل على قيد الحياة وتحفظ أمن إسرائيل هي نفس القوات التي تبقي السعودية على قيد الحياة الآن، وعندما... تدمر دولة إسرائيل السعودية ستلقى هي الأخرى في القمامة!.

وعن سبب تعامل شركات سعودية مع شركات إسرائيلية ، قال الكاتب والمحلل السياسي حكمت شحرور: لا شك بأن العلاقات العربية الإسرائيلية لها تاريخ بعيد منذ قيام نشأت الكيان الإسرائيلي على ارض فلسطين المحتلة، كلنا نعلم بأن ملك الأردن حسين الذي رحل، قال قبل وفاته بأن علاقته مع إسرائيلي كانت منذ العام 1963 وكلنا نعلم بأن قطر لها علاقات كانت معلنة في بعض الأحيان على مستوى مكاتب العلاقات الاقتصادية، ولكنا نعلم بأن المغرب كان يقيم سنوياً المؤتمر الصهيوني العالمي، وبالتالي هناك علاقات كبيرة بين العالم العربية كان سواء سرية أو معلنة بشكل أو بآخر، أما بالنسبة للسعودية فهذا الأمر يعود أعتقد بأن إلى لورانس العرب حيث كانت بريطانيا قد أسست لهذه الملكة عبر المؤسسات الصهيونية الكثير من العلاقات وساهمت في تغطية الكيان الصهيوني في احتلاله لفلسطين، نعم الآن بدأت مرحلة جديدة من التاريخ العربي الذي يحاول أن يطبع العلاقات سواء باتفاقات معلنة أو اتفاقات سرية مع الكيان الإسرائيلي.

وعن دلالات هذا التعامل اضاف شحرور : إعلان هذا الأمر بهذا الشكل وبهذه التعليقات التي سمعناها هو فتح بوابة كبيرة لكافة العالم العربي بأن السعودية تمثل رمزاً ليس فقط عربياً على المستوى السياسي، إنما تمثل كمرجعية لبعض السلفيين والوهابيين من الذي يتبعون هذا المذهب في العالم العربي وفي الشعب العربي وبالتالي سنسمع قريباً خروج بعض العمامات بالفتاوى لتسهيل هذا الأمر وتشريعه، هذا الإعلان لا يشكل بساطة بل هو اختراق لكل الخطوط الحمر ويؤشر بمؤشرات سلبية.

وعن رأيه في سياق استبدال إيران بالكيان الإسرائيلي كعدو للعرب، قال: هذا حقيقة وهذا أحد الأهداف العميقة لأن المرحلة الإعلامية للسنوات الأربعة التي مضت بدأت في محاولة لابتداع عدو جديد اسمه إيران تحت عناوين طائفية ومذهبية وعرقية، وبالتالي تغطية على العداوة الإسرائيلية. القاعدة الآن الصديق والحليف أصبح عدو، والعدو الحقيقي أصبح صديق وحليف، هذه قاعدة صعبة.

21/5/603

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك