التقارير

حكاية فرار رياض حجاب رئيس الوزراء السوري

1713 18:27:00 2012-08-07

 

 

ليلة فرار رياض حجاب قبل القبض على خطته لتخريب السوق النفطية

حجاب رفض تصديق المعاهدات الموقعة مع روسيا التي تؤمن بيع النفط السوري الخام وتامين السوق بالمشتقات النفطية ,مصادر ديبلوماسية تؤكد فرار حجاب الى لبنان برعاية وسام الحسن والحريري واقامته في مقر مديرية الامن الداخلي في بيروت بانتظار ترحيله الى الرياض ,تهريب حجاب سيتم بطائرة الحريري بعد كف يد الامن العام في مطار بيروت او بيخت ميقاتي الى عرض البحر او بطوافة امريكية من السفارة في عوكر ,مرور حجاب بعد تهريبه سيتم عبر العاصمة الاردنية بعد انكشاف خطة الجزيرة والعربية بالاعلان عن وصوله الى عمان

علمت مصادر إعلامية أن ما أعلنته قناتي الجزيرة والعربية عن وصول رياض حجاب رئيس الوزراء السوري المقال إلى الأردن يندرج في إطار خطة تضليلية وضعتها المخابرات الأمريكية للتغطية على فرار حجاب إلى الأراضي اللبنانية، وتضيف المعلومات  المتوافرة لتوب نيوز أن حجاب  تسلل من ممرات غير نظامية إلى الأراضي اللبنانية وكان بانتظاره عند الطرف اللبناني سيارات جهاز أمن المعلومات الذي يقوده العميد وسام الحسن التابع لسعد الحريري.

وتتحدث المعلومات المستقاة من مصادر دبلوماسية أوروبية أن حجاب الموجود حالياً في مبنى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في العاصمة بيروت يستعد للسفر إلى العاصمة السعودية الرياض ليلتقي بالملك عبد الله هناك قبل مغادرته إلى تركيا للقاء أردوغان، ورئيس حكومة قطر سيلاقيه إلى أنقرة للمشاركة في الاجتماع بعد أن قامت الحكومة القطرية بتمويل حجاب وأسرته وخطة فراره وأدارت التنسيق مع محطة المخابرات التركية في بيروت التي تتخذ مقراً لها في فرع أمن المعلومات.

أما الخطة المعدة لتهريب حجاب خارج الأراضي اللبنانية فتستدعي عدم مروره عبر بوابات الأمن العام اللبناني البرية والبحرية والجوية مما يفسر الحملة التي قادها وليد جنبلاط على الأمن العام ومديره اللواء عباس إبراهيم قبل يومين واستجابة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لإبعاد الأمن العام عن المنافذ الحدودية وخصوصاً مطار بيروت.

يتوقع وصول حجاب إلى إحدى طائرات سعد الحريري الرابضة في مطار بيروت لتتولى نقله إلى الرياض وإذا تعذر ذلك لوجود المطار في الضاحية الجنوبية فإن احتمالين آخرين قيد الدرس هما نقل حجاب إلى السفارة الأمريكية في "عوكر" لتتولى طوافة عسكرية أمريكية نقله إلى قبرص ليتحرك من هناك باتجاه الرياض .

 وإلا فإن يخت الرئيس ميقاتي المتوقف في "مارينا سوليدير" يتولى نقله إلى عرض البحر حيث  تتولى البحرية الأمريكية نقله إلى قبرص وتتحدث تقارير المصادر ذاتها بأن تهريب حجاب إلى عمان في الطريق إلى الرياض لأخذ صورة تذكارية مع الملك عبد الله الثاني في حال حدوثه سوف يكون للتستر على المتورطين اللبنانيين في عملية التهريب وإظهار الفرار وكأنه تم مباشرةً إلى الأردن .

 هذا مع العلم أن حجاب قد غادر دمشق الساعة الثامنة من مساء أمس بعد تبلغه قرار إعفائه من رئاسة الحكومة إثر قيامه بتعطيل التصديق على الاتفاقيات التي أبرمها الوفد الحكومي السوري مع الحكومة الروسية وخصوصاً ما يؤدي منها إلى تدفق قرابة مليار دولار بدل عائدات بيع النفط الخام السوري، كما يؤدي إلى إغراق السوق السورية بالمشتقات النفطية والتي يتهم حجاب بأنه كان يدير عملية منظمة لتجفيف موارد العملة الصعبة من خلال تعطيل بيع النفط الخام وحرمان السوق السورية من المشتقات النفطية للضغط على صمود الشعب السوري .

وكان يتوقع حجاب كما أفاد أحد أشقائه بعد ظهر أمس إلقاء القبض عليه وسوقه للتحقيق بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني والـتآمر مع الجهات الأجنبية، وبالرغم من أن فراره تم في الثامنة من مساء أمس وبدأت قناتا الجزيرة والعربية بالتعامل مع النبأ صبيحة هذا اليوم والإعلان عن وصوله إلى الأراضي الأردنية فقد مضت أكثر من 10 ساعات ولم تتمكن أي من القناتين من نشر أي صورة حية للمذكور مما يعطي الأرجحية لما روته المصادر لتوب نيوز أن جهة الفرار كانت الأراضي اللبنانية.

الجدير ذكره أن حجاب المعروف بعلاقاته الوطيدة مع عدد مافيات السوق النفطية قام بإصدار قرارات بإعفاء خبراء النفط ومدير عام محروقات من مهامهم للتحكم بتطبيق خطته التخريبية كما تقول المصادر نفسها.

31/5/807

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد العراقي
2012-08-08
عندما نقلت بي بي سي الخبر اشارت الى ان رئيس الوزراء السوري المنشق رياض الحجاب هو مسلم سني!!! وهذا يفسر طبيعة الحرب الدائرة في سوريا واعود واقول مااقبحك يامعاوية يامؤسس مذهب الغدر !! هكذا خان الوطن رياض حجاب وهو في اعلى هرم السلطة ومثله فعل الارهابي الهاشمي ومثله نجيب ميقاتي وقبلهم كان صلاح الطين الايوبي وزيرا للفاطميين سنوات عديدة وبعدها انقلب عليهم وابادهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك