التقارير

الحرب الاعلامية ضد "انصار الله" الأهداف والأسباب

2064 07:42:12 2015-02-09

لا تكاد يوما تشاهد القنوات العربية والغربية وعلی رأس هذه القنوات الممولة من قبل الرياض والدوحة خاصة قناتي «الجزيرة» و«العربية» حتی وتری كانما حركة «انصار الله» تريد قتل الشعب الیمني باجمعه وهي منتهكة لجميع الاعراف والقوانين الدولية!، وفق ماتروج وسائل الاعلام هذه والتي تعمل في فلكها من صحف وقنوات ومواقع علی الانترنت، سواء كانت عربية او اجنبية لنشر التزيف والتحريف للحقائق حول حركة «انصارالله» ومعظم الشعب الیمني الذي يؤيد هذه الحركة وينتمي الیها، حیث تاتي هذه الحملة الشرسة ضد «حركة انصارالله» بسبب دعمها لحقوق الشعب الیمني ومحاربتها للفساد والفاسدين في السلطة.

لكن ماهي حقيقة هذه الهجمة الشرسة من قبل وسائل الاعلام تجاه انصارالله و هذه الادعاءات التي تطرح من قبل هذه الوسائل؟ هل لها حقيقة؟ ام انها مجرد فبركة اعلامية واكاذيب من أجل تشويه سمعة الحركة، كما نری الیوم من اكاذيب اعلامية تجاه دول محور المقاومة والممانعة والحركات التي تنتمي لهذا المحور كحزب الله في لبنان.

في الحقيقة يعرف كل من يتابع انشطة انصارالله بموضوعية وحيادية أن هذه الحركة لا تطالب إلاّ بابعاد المفسدين من السلطة واستقلال الیمن عن التبعية السعودية والامريكية، وكذلك حث الدولة علی العمل من اجل المواطن البسيط واخراجه من حالة الفقر والحرمان التي يعاني منها.

إن حركة انصارالله لا تطالب في الحقيقة برئاسة الحكومة او ان يكون رئيس الوزراء او رئيس الجمهورية من هذه الحركة، وبالرغم من ان ذلك من حقها إذا ما طالبت به لان لها ثقل كبير في الشارع الیمني يمكنها ان تقود البلاد وعلی اعلی المستويات. لكن كما قلنا فان طموحات انصارالله في اخراج البلد من التبعية الاجنبية قد يزعج امريكا والكثير من الدول الاخری خاصة السعودية التي طالما اعتبرت الیمن بمثابة ساحتها الخلفية، كما ان محاربة الفساد في الیمن وتشكيل دولة قوية من شأن هذه القضية خلق مخاطر كبيرة للنظام السعودي الذي لايتوفر فيه أبسط مقومات الديمقراطية.

اضافة الی ذلك فان السعودية وبسبب اهمية مضيق «باب المندب» لنقل نفطها الی العالم، تريد ان یكون الیمن دائما تابعا للرياض، لانها في حال فقدت الیمن فانها ستواجه مشاكل في نقل النفط ومروره من باب المندب.

كما ان الرياض وواشنطن تحاولان ان تكون الاراضي الیمنية منطقة خصبة لنشاط القاعدة وتدريب اعضاء هذا التنظيم الارهابي لغرض نشر افراده بين الشعوب التي تعادي سياسيات واشنطن والرياض وعلی رأس هذه الدول سوريا.

حیث سمعنا قبل أیام علی لسان الناطق الرسمي باسم انصار الله محمد عبد السلام أن لدى الحركة أدلة دامغة على أن تنظيم القاعدة الارهابي ينشط في اليمن بدعم دول اقليمية وغربية، ويحصل على السلاح والمال منها.

حیث نقل موقع “المنار في هذا السیاق” ان محمد عبدالسلام تحدث عن وجود علاقة تربط بعض التيارات السياسية في اليمن مع الجماعات الارهابية، وقال: “لدينا معلومات دقيقة تؤكد ان هناك جهات واطرافا حكومية ليست مستعدة لتوجيه فوهات اسلحتها ضد التكفيريين والمجموعات المسلحة، لأنها على صلة وطيدة بهؤلاء الارهابيين وتساندهم وسبق لطائرات القوة الجوية ان تدخلت لصالح الارهابيين ودكت مراكز القوى الشعبية التي كانت تخوض مواجهات عنيفة معهم”.

إذا نظرا لهذه الاهمية التي تكتسبها الیمن بالنسبة لواشنطن والرياض فقد نری مساعي خبيثة غير اعتيادية من قبل السعوديين والامريكيين لتشويه سمعة انصارالله اعلامیا بين شعوب المنطقة والعالم. وتاتي هذه المساعي من خلال ترويج الاخبار الكاذبة والمفبركة ونشرها عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، بالرغم من التاييد الكبير الذي نراه من قبل الشعب الیمني تجاه انصارالله.

نعم اصبح الاعلام السعودي والامريكي غير المحايد وغير النظيف يكذب دون خجل. فمثلا نری المظاهرات الضخمة التي تخرج في جميع انحاء الیمن باستثناء بعض المناطق، ويشارك فيها مئات الآلاف من الیمنيين وتبث هذه المظاهرات عبر مختلف وسائل الاعلام المحايدة مثل قناة «المسيرة»، لكن عند ما تنظر الی قناة الجزيرة او العربية فانك لا تشاهد شيئا من هذه المظاهرات المؤيدة لانصارالله، لان هذه المظاهرات تدل علی التأييد الكبير الذي تحظی به هذه الحركة في المجتمع الیمني.

إذا نستطيع القول ان احد الاهداف التي يطمح الیها الاعلام المعادي لحركة انصارالله هو تجريد هذه الحركة من الدعم الشعبي الواسع، حتی يصبح بمقدور المفسدين في البلاد سحق حقوق الناس كما فعلوا خلال الفترة الماضية وقبل ان تظهر حركة انصارالله الی العلن. ومن جهة ثانية فاننا نری ان الاهداف التي تبحث عنها جماعة انصارالله هي نفس الاهداف التي حققها الشعب الايراني في البلاد ضد المفسدين والقوی الاستكبارية العالمية.

ولهذا نری الیوم كيف تتكاتف جميع قوی الشر العالمية والانظمة الملكية السارقة لحقوق الشعوب ضد انصارالله في المحافل السياسية والاعلامية. لكن وبالرغم من جميع هذه المحاولات، فانه ليس فقط لیس بمقدور السعودیة عدم الاشتباك مع انصارالله فحسب، بل حتی الدول العظمی وعلی رأسها امريكا لم تجرأ علی مواجهة انصارالله بالسلاح، لان هذه الاطراف تعرف جيدا الدعم الشعبي الذي تمتلكه حركة انصارالله حيث ان بامكانها افشال اي مخطط عسكري ضدها من قبل اي جهة كانت. وفي كلمة اخیرة نقول، ان نضال حركة انصارالله هو نضال من أجل كل الشعب الیمني ولیس طائفة خاصة، وكذلك هو نضال ضد الفاسدین والمفسدین والذین یتاجرون باستقلال الوطن، ولهذا نری حربا اعلامیة شرسة من قبل الریاض وواشنطن ضد هذه الحركة، لكن كما كان في السابق فان الفشل سیكون نصیب هذه الحرب الشعواء ضد حركة انصارالله التي تدافع عن وحدة اراضي الیمن واستقلاله وحقوق جمیع شعبه.

15/5/150209

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
لبنى حفيده الزهراء قولا وعملا انشاء الله
2015-02-10
اولا اشكرك اخي على المقاله الرائعه ,, وانا من جانبي احب السؤال وارجو منك ايها الطيب الموالي لال محمد رفع سؤالي الى اكبر جهه عليا قريبه من المرجعيه ,,سؤالي هو ماهو دور المرجعيات الدينيه الشيعيه في حال بزوغ حركه مواليه لال محمد مخلصه مضطهده ومحاطه بكل هؤلاء القذرين من كل جانب ,, وربما والعلم عند الله ولكن ربما ان هذه الحركه من الممهدات للرجل الموعود اللذي سيكسر عيون التكفيريين ,, فاذا لم نلتف حولها وتحتضنها المرجعيه بقوه وتدعمهم بنسبه من مال المرجعيه فمن سيدعمهم اذا ؟؟ ملك الاردن لو السعوديه لو مصر ؟؟!!! الوهابيون ينتظرون حركه من الحركات تواليهم فكرا وجرما وتراهم يخدقون عليهم بالمال والاسناد ,, ونحن ترانا نتطئ غير عابئين بهؤلاء المساكيين ,, اللذين ربما تحيري شيعه البحرين سيكون على ايديهم ,, اريد فقط انا الحقيره امام الراسخيين في العلم اساءل ,,,مامعنى التفوا حوله ,, هل هم محتاجيين نصائح ,, ام محتاجيين توجيه ,, لا والف لا وانما محتاجيين الدعم المادي وهذا هو دور شيعه ال محمد صلى الله على محمد واله الطيبين الاطهار ,,, ربي تقبل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك