التقارير

فرنسا تدرب اكراد سوريا للسيطرة على الحدود التركية السورية..

2789 19:25:49 2016-05-26

نضال حمادة 

"يوجد ضباط فرنسيون في داخل الاراضي السورية يقومون منذ سنة ونصف بتدريب وحدات حماية الشعب السورية الكردية (أسايش) على جميع انواع الاسلحة بما يضمن للاكراد تأسيس جيش كامل مستقبلا"، هذا الكلام قاله لموقع العهد مرجع فرنسي رفيع المستوى ومعني مباشرة بالملف السوري.

المرجع الفرنسي يؤكد ان الضباط الفرنسيين كان لهم الدور الكبير في صمود المسلحين الاكراد بوجه داعش في معركة (عين عرب) السنة الماضية ،و يشرح ان الضباط الفرنسيين تواجدوا مباشرة في المدينة وكان بحوذتهم لوحات الكترونية متصلة مباشرة بغرفة عمليات تابعة لهم عبر الاقمار الصناعية في إحدى القرى الكردية في سوريا، وكانت مهمتهم ،مراقبة نقاط تمركز داعش، وارسال المعلومة  لغرفة العمليات فور إطلاق النار من أية نقطة ، وبعد ارسال المعلومة بثوان توجه صاروخ من الطائرات الامريكية ليدمر النقطة التي أطلق منها النار.

لقد دمرت طائرات التحالف كل أرتال داعش التي كانت تخرج من منبج لدعم قوات التنظيم  في عين عرب.  تقول المصادر  ان  مئات الاليات التابعة لداعش احترقت  في الصحراء بين منبج وعين عرب وسقط مئات العناصر من داعش في  تلك الضربات، وتؤكد المصادر الفرنسية أنه لولا دعم قوات التحالف الكامل للاكراد لما "طلع عليهم الصباح" في مدينة عين عرب، لان  اولى ارتال داعش التي وصلت الى عين عرب كانت نجحت باحتلال  ثلث المدينة خلال ساعات.

المراجع الفرنسية تكشف ان الفرنسيين يمتلكون أشرطة مصورة عن هجمات قامت بها قوات داعش على مناطق الاكراد من داخل الاراضي التركية، وكانت مجموعات داعش تعود الى تركيا تحت نظر ومرأى من قوات حرس الحدود التركية وقوات الجيش التركي، وقد حصل هذا الامر عشرات المرات
. وتجزم المصادر ان الاميريكي يعرف تفاصيل التعاون التركي الداعشي ويمتلك  الادلة الكاملة على هذا التعاون، وهذا ما سوف يدفع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ثمنه عندما يحين الوقت .

 

الصراع على وحدة سوريا ...

في السياق نفسه كان لافتا سماح السلطات الفرنسية بفتح ممثلية لما اسمته إقليم (روج افا) في سوريا، وقدمت السلطات الفرنسية للممثلية شقة كبيرة في شارع ريفولي الفخم في الدائرة الاولى من باريس ، مقابل مبنى بلدية باريس، الا ان  مصادر كردية قالت  لموقع العهد ان من قدم الشقة هي جمعيات داعمة للقضية الكردية في سوريا. مع الاشارة الى ان هذه القضية اثارت خلافا فرنسيا فرنسيا  .فقد  تبرأت وزارة الخارجية الفرنسية من الامر معتبرة ان الائتلاف السوري المعارض هو الممثل الرسمي لديها، وحملت  المسؤولية في فتح ممثلية الاكراد السوريين  لوزارة الداخلية الفرنسية . الا ان مراقبين اعتبروا ان الفرنسيين يقومون بعملية توزيع ادوار ، لضمان تحقيق امرين في نفس الوقت :  ايجاد إقليم كردي في سوريا على غرار العراق، و  الاستمرار في إرضاء العرب المنضوين تحت جناح الائتلاف السوري المعارض.

الواضح ان  الاكراد مؤمنون بحتمية قيام الاقليم الكردي كنتيجة  للتسوية الكبرى المرتقبة في سورية . هذا ما تؤكده  مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وما يلفت له زوار مبنى الممثلية الكردية حيث  وضعت خريطة  لسوريا  ظهرت فيها المناطق التي ينوي الاكراد إعلان إلاقليم الكردي فيها وهي تمتد على بقعة جغرافية متصلة من اقصى شمال شرق سوريا في المثلث السوري – العراقي - التركي مرورًا بتل ابيض وعين عرب وجرابلس وصولاً لعفرين مرورا  بنهر الفرات الى الرقة . ويلاحظ ان هذه المنطقة لا تخلو  من المناطق المتنازع  عليها بين العرب والاكراد مثل  أبار نفط الرميلان، القامشلي ، سد الفرات، منطقة الشهباء الواقعة بين عفرين وعين العرب وهذه المنطقة تقع تحت سيطرة النصرة داعش.

العهد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك