التقارير

وزارة الهجرة والمهجرين تتصدر قائمة الوزارات العراقية في الفساد المالي

4846 2016-11-06

مؤيد النجار

تعد وزارة الهجرة والمهجرين من أفسد الوزارات العراقية على الاطلاق في الوقت الحالي لعدة اسباب، اهمها ان الوزارة تتمتع بتخصيصات مالية هائلة لاغاثة ملايين النازحين الهاربين من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي او المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.. والسبب الاخر الذي جعلها تتصدر قائمة الوزارات والمؤسسات العراقية في الفساد هي وجود وزير جشع نهب ملايين الدولارات ووضعها في حساباته وارصدته الشخصية في كردستان وخارج العراق وصار من اغنى اغنياء العراق حتى انه افتتح معرض لبيع وشراء السيارات في مدينة كلار قبل فترة .

ان تعاقدات الوزير جاسم محمد الجاف كلها مع شخص واحد فقط يتعمدون إخفاء اسمه ويرمزون إليه بإسم (أبو سالم) وسوف نحصل قريبا على اسمه الحقيقي.. واللعبة القذرة التي يلعبها هذا الوزير الحرامي هي عدم وجود تعاقدات بالصيغة المعروفة ولكنه يعتمد على صيغة بديلة اسمها (محضر اتفاقية) وكل محضر اتفاقية لا يتجاوز 100 مليون دينار فقط لغرض الهروب من التعاقدات القانونية المعلنة التي عادة تكون وفق شروط قانونية وخاضعة للرقابة.

ان فساد وزير الهجرة لا ينحصر فقط في السلة الغذائية البائسة والفاسدة التي يوزعها على النازحين المساكين والتي يتم تسجيلها في حسابات الوزارة باسعار غالية لاتتناسب مع مستواها الرديء فضلا عن كونها في اغلب الاحيان فاسدة (كما كشف المفتش العام عن اطنان من الاغذية الفاسدة في مخازن الوزارة بمنطقة الشالجية ببغداد واعلن عن ذلك عبر قناة الشرقية الفضائية) .. الامر لايتوقف عند هذا الحد بل يتعداه الى فساد في صفقات شراء الخيم والبطانيات واشياء كثيرة جدا.. فعلى سبيل المثال يقولون أنهم يشترون الخيمة بسعر 800 الف دينار ولكن سعرها الحقيقي لا يتجاوز 500 الف.

كما ان هذا التاجر (أبو سالم) يجلب هويات غرفة تجارة بغداد (مزورة بعلم الوزير) لأشخاص عاديين ليسوا تجار.. ومن خلال هذه الهويات يعمل محضر اتفاقيات مع الوزير بمليارات الدنانير .

والوزير تدعمه وتغطي على فساده ايضا لجنة المهجرين والمرحلين النيابية ورئيس اللجنة رعد الدهلكي الذي هو للأسف شخص فاسد ويأخذ رشاوى من الوزير ويدافع عنه في البرلمان ويغطي على فساده.

وقبل شهرين تقريبا شن رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي حملة اعلامية ضد وزير الهجرة جاسم محمد وهدده بأنه سيستجوبه في البرلمان، لكن الزوبعي فجأة أوقف هذه الحملة وأغلق الملف.. لأن مكتب الوزير اتصلوا به واخبروه بأن هناك هدية بانتظاره، وبالفعل طلال الزوبعي أرسل شخصا الى الوزارة حتى يقبض الهدية، وهي 15 محضر اتفاقية قيمة كل محضر لاتقل عن مئة مليون دينار !!!

العجيب ان الاجهزة الرقابية في الدولة لا تنتبه لفساد هذه الوزارة، كهيئة النزاهة والمؤسسة القضائية ومجلس النواب (باستثناء المرتشي طلال الزوبعي رئيس لجنة النزاهة النيابية) .. والمطلوب اليوم التدخل بشكل عاجل من قبل الجهات المعنية ومنع الوزير من السفر نهائيا ومصادرة امواله المنقولة وغير المنقولة فورا ومن بينها معرض السيارات الذي افتتحه في مدينة كلار.. ووضع اليد على ملايين الدولارات التي نهبها الوزير وحاشيته.. واخيرا تقديم هؤلاء الفاسدين للعدالة وانزال اقصى العقوبات بحقهم لانهم تجرأوا على سرقة اموال خصصت لعوائل نازحة تحملت حرارة الصيف وبرد الشتاء في العراق دون مأوى ولا طعام ولاشراب.. هؤلاء الفاسدون في وزارة الهجرة لايختلفون عن الدواعش لانهم منزوعي الرحمة ومجردين من الانسانية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
غير معروف
2017-10-31
بعض الموظفين مرضى نفسيا بحيث يتجاوزون على غيرهم من الموظفات بالأذيةوقلة الاحترام ويحاربوهم حتى يرغموهم على ترك العمل لو يراقبوهم لفترة ويترصدون لهم بالطريق عند ذهابهم وأيابهم من العمل ويرسلون جماعات عليهم حتى يقتلوهم بفعل فاعل مجهولي الهوية وحسبي الله ونعم الوكيل
غير معروف
2017-09-26
يجيلكم يوم واشوف بيكم يوم
موظفات
2017-07-07
بعض الموظفين يقومون بضرب الكراسي التي تجلس عليها الموظفات او احيانا يقومون بلمس ما اسفل ظهرهم عند المرور من جنبهم
دردمجي
2017-05-26
موظفين اذا تكلموا بصوت خافت اثيرت الشبهات حولهم
مجهول
2017-01-06
الك يوم يا ظالم ! ما تدووووووم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك