التقارير

الأردن تاريخ حافل بالتعديلات والاستقالات


التعديل الوزاري الذي شهدته الحكومة الأردنية يوم الاثنين 4 يونيو هو الـ18 منذ تولي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية عام 1999.

رئيس الحكومة المستقيل هاني الملقي أجرى 6 تعديلات على حكومته منذ تشكيلها في سبتمبر من العام 2016، قبل أن يقدم استقالته يوم الاثنين ليخلفه عمر الرزاز

وكان آخر تعديل أجراه رئيس الوزراء المستقيل في الـ25 من فبراير 2018، حيث شمل 9 حقائب بينها وزارة الداخلية.

وكانت عمان وعدد من المدن الأردنية قد شهدت منذ مطلع العام الحالي تظاهرات احتجاجا على الإجراءات الحكومية، بعد أن قررت الحكومة الأردنية فرض ضرائب جديدة على العديد من السلع والمواد بهدف خفض الدين العام البالغ نحو 35 مليار دولار، خاصة وأن الأردن  الذي يعاني شحا في المياه والموارد الطبيعية،يستورد 98 بالمئة من احتياجاته من الطاقة.

التحوير الأخير والاستقالة الجماعية لحكومة الملقي، سرعتها الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة.

وبالرغم من استقالة الحكومة وتولي الرزاز دفة تشكيل حكومة جديدة، إلا أن الاحتجاجات في الأردن تواصلت خاصة في عمان ومختلف محافظات المملكة، وتشهد منطقة "الدوار الرابع" حيث مقر الرئاسة تطويقا أمنيا كثيفا.

وخرج آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة عمان وفي البلدات الرئيسية، في استمرار لاحتجاجات بدأت الأربعاء الماضي.

واتسع نطاق الاحتجاجات، في اليومين الأخيرين بعد أن رفض الملقي سحب مشروع قانون يرفع ضريبة الدخل، والسياسيات الاقتصادية للحكومة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المهندس محمد علي الاعرجي
2018-06-05
الاردن اضاع البوصلة وحانت ساعة الحساب ودفع ثمن دماء الشهداء واليتامى والارامل والخراب الذي حصل في العراق وسوريا على يد قطعان البهائم من لقطاء القاعدة وداعش الذين كانت تشرف عليهم وتدير اعمالهم غرفة الموك في عمان والتي كان يعمل فيها ضباط من السي اي اي والموساد والاتراك والسعوديين والقطريين والاردنيين وقبلها كان الاردن قد شرع حدوده امام افواج الانتحاريين للدخول الى العراق بحجة مقاومة الاميركان وقت كان الزرقاوي الاردني امير تنظيم القاعدة في العراق . اذن لابد لعدالة السماء ان تتحقق عاجلا ام اجلا ولابد لكل من شارك في حفلات اراقة دماء العراقيين ومن رقص على جراحهم ولم يراعي حرمات الله ان يعلم ان ساعة دفع الثمن قد حانت ولات مندم .. والا سيشك الناس في عدالة السماء وهم يرون القاتل يبني ويعمل ويأكل من دماءهم دون رادع . انتهى عمل غرفة الموك قسريا ورغم انوف اصحابها حينما هبت طلائع الحشد الشعبي والمقاومة في العراق وسوريا وافشلت المشروع الصهيووهابي والذي اريد له ان يكون بابا لصفقة او صدمة القرن .. اذن لم يعد بعد اليوم داع للاستمرار باشباع افواه الجياع من الارانب في الاردن من ميزانية سلمان الخاوية فقد امحلها ترامب عن بكرة ابيها وكذا الحرب العدوانية على اهل اليمن . حلت الفرقة بين الاصحاب المجرمين وتشظى حلف الشيطان ووقع الخلاف بين التركي والسعودي وبين السعودي والقطري فبات الجميع يبحث عن جبل يعصمه من تهمة الارهاب ودعم الارهاب على قدر التنازل والتذلل ودفع المليارات لترامب والتمسكن على ابواب نتن ياهو عله يحمي زعماء دول الموز من السقوط المروع ولو بعد حين ولكن هيهات .. فالامور تسير نحو موجة دامية من الصراعات والثأر ستطيح برؤوس هؤلاء المجرمين الذين عاثوا خرابا وتقتيلا بشعوب العراق وسوريا وليبيا واليمن والبحرين وافغانستان وغزة خصوصا اذا ما علمنا ان ترامب راحل وعن قريب جدا وفلسطين والقدس ستشعل حرارة في صدور المسلمين لن تبرد حتى ينتهي عصر الطغاة الجبناء قبل ان يتم القصاص من الصهاينة . اقول لثلة اللصوص ممن سرق اموال العراق الذين اختاروا عمان موطنا لهم ان السيل الجارف قد لاح فاستعدوا لمشهد ضياع اموالكم واعراضكم كي تكون حسرة في قلوبكم وتعلموا ان الله حق .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك