التقارير

نسخة اﻻنجيل القديمة..هناك حيث يسكن السر..!


 

 

 احمد خالد الكعبي ||

 

·        اشارة :

في البداية ﻻبد من اﻻشارة الى ان ﻻ وجود لما يوصف ( بالدولة المدنية ) كمفهوم جوهري من الناحية التطبيقية ، فالدولة المدنية ما هي اﻻ تلك القشرة السميكة والقوية والمهمة لمحتوى الدول العظمى ، لتغطية حقيقتها القائلة بأستنادها على السياق الطبيعي على اﻻغلبية الدينية او الطائفية .

ﻻ وجود للدولة المدنية بمعناها الحرفي ، هناك دولة حريات شخصية عامة ، وهذا في تقديري ﻻ علاقة له بمنظومة الحكم العميقة والمسيطرة ، مثل السلطة ورأس المال والقوة العسكرية والصناعة واﻻعلام والسينما .

·        مقدمة :

من الضروري التفكير مليا في " تلك العلاقة التي لم تتضح معالمها بعد - بين خروج بريطانيا من اﻻتحاد اﻻوربي من جهة ، ووصول ترامب للرئاسة في الوﻻيات المتحدة  - ، لعلها محاولة ﻻعادة الحيوية للحلف اﻻنكلوسكسوني بروتستانت بين بريطانيا وامريكا .

المتأمل جيدا سيكتشف بسهولة نسبية ان خروج بريطانيا من اﻻتحاد اﻻوربي هو اضعاف للاتحاد وضربة موجعة له ، وهو في نفس الوقت يشكل عامل تقوية للحلف اﻻنكلوسكسوني ، وربما تعد تصريحات ترامب اﻻخيرة المؤيدة لخروج بريطانيا من اﻻتحاد اﻻوربي ، دليلا يمكن اﻻستشهاد به ، وكذلك تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية اليوم بخصوص " اﻻنسحاب الكلي والنهائي من اﻻتحاد " ايضا تصب في هذا المجال .

كذلك هجوم ترامب على اﻻتحاد اﻻوربي وحلف اﻻطلسي ، وتركيزه على مهاجمة الصين ، وانتقاده للمستشارة اﻻلمانية ميركل لسماحها بدخول مليون مهاجر ، كل ذلك يشير وربما يؤكد ان ما يجري هو : بناء جدار يقسم العالم الغربي الى الشطرين ، شطر اوربي مليء بالمهاجرين ، وضعيف ، وشطر " خلف البحار " انكلوسكسوني بروتستانتي يتكون من بريطانيا وامريكا " الشقيقتان " ، قوي ، ومحافظ على نسبة مئوية هائلة من النقاء الديني والطائفي ..

وهي ايضا محاولة لرسم نظام عالمي جديد مبني على التراتبية التالية : 1 - الحلف اﻻنكلوسكسوني البروتستانتي - بريطانيا + امريكا ./ 2- اﻻتحاد اﻻوربي / 3- روسيا ./ 4 - الصين .

·        جوهر البحث :

في الوﻻيات المتحدة فان اﻻنكلوسكسون بروتستانت هم بناة الدولة ومؤسسوها وهم من يحكمها اﻻن ، ولم يكن هناك سوى استثناءان في تمثيل رأس هرم السلطة :

اﻻول جون كنيدي ( كاثوليكي ) وكان متهما من الدولة العميقة بانه يغرد خارج السرب ، وانه يتقرب من اﻻتحاد السوفيتي ، حتى ان قادة الجيوش اﻻمريكية وﻻول مرة في تاريخ امريكا هددوا الرئيس بالقيام بانقﻻب عسكري في حال اصراره على تنفيذ وجهة نظرة بخصوص التقارب مع السوفييت ، وقد اغتيل في عملية دراماتيكية تشبه فيلما سينمائيا من انتاج هوليوود خصوصا بعد ان تم قتل من وجهت له تهمة القيام بعملية اﻻغتيال ، واسرار مقتله محفوظة في خزائن اﻻمن القومي ولم يتم اﻻفراج عنها الى اليوم رغم نفاذ المدة القانونية ، وهناك مادة دستورية تبيح للرئيس تعطيل نشر اي سر اذا ما اعتقد بانه يشكل تهديدا لﻻمن القومي للبﻻد ، وقد استعمل الرئيس اﻻسبق بيل كلينتون هذه المادة وعطل اﻻفراج عن اسرار اغتيال كنيدي .

·        اﻻستثناء اﻻخر هو اوباما .

اليوم يعيش الرئيس الجديد دونالد ترامب صراعا مريرا مع اجهزة الدولة الوطنية العميقة في امريكا ، فأجهزة الدولة الراسخة كالمخابرات واﻻعﻻم ، الواشنطن بوست القريبة من السي اي اي ، حتى قبل ان يستلم مهامه بشكل رسمي ..

ترامب استثناء ايضا لكنه ليس كنيدي الكاثوليكي ، او لعبة النظام السوداء والجميلة اوباما ، انه من نفس الحاضنة التاريخية للنظام اﻻنكلوسكسوني بروتستانت ، لكنه متمرد عليه ، ﻻنه يعتقد بان اليات النظام باتت متقادمة ومتهالكة وبعيدة عن الجمهور ، بمعنى ادق ، فأن ترامب يحاول تجديد النظام ﻻ تدميره ، ﻻنه ابنه في النهاية .

لقد وصل صراع اجهزة الدولة مع ترامب حدا ان السي اي اي قامت علنا بتقديم توصية ﻻسرائيل بعدم التعامل مع ترامب ، وتلك سابقة عجيبة في التاريخ السياسي اﻻمريكي ، وكل هذا يعني ان هناك محاولة قوية ﻻغتيال الرئيس لكن ليس على شاكلة اغتيال كنيدي الجسدية ، بل اﻻغتيال هنا هو اغتيال سياسي .

لقد بحثت طويﻻ وكثيرا عن : هل ان تلك النسخة القديمة من اﻻنجيل التي يقال بأن الرئيس اﻻمريكي يودي اليمين الدستورية واضعا يده عليها ، كاثوليكية ام بروتستانتية !!؟

رغم ان الجميع يعلم بانها تمثل باني الدولة وحاكمها ! .

)) كل الذين في الصورة من اﻻنكلو سكسون بروتستانت ))

وغيرهم الكثير .

ـــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك