التقارير

التطبيع الصهيوني..الأهداف الحقيقية والتسابق السريع,, خفايا وأسرار!!     


 

✍️/عبدالجبار الغراب ||

 

التطبيع سيناريو تم رسمه وإدراجه ضمن  العديد من المخططات الغربية  الأمريكية, وهو أكيد من وجهة نظرهم لما له من كامل التحقق بمساعدة عرب الخليج,  وكان لتحقيقه أمل سابق أشتاق لتنفيذة الأمريكان قبل سنوات مضت ورحلت, وعند التحقيق والتطبيق الفعلي للتطبيع المنتظر, كان لابد من إختلاق الكثير من المشاكل والذرائع, وتفعيل بعض الدول الموالية لهم لتنفيذ مخططاتهم في التوسع والسيطرة على حساب الأراضي العربية والإسلامية من جهة , وتحيد محور المقاومه الإسلامية المناهضة للسياسات الأمريكية الغربية في المنطقه من جهة أخرى.

وهنالك من الخفايا التى وضعتها أمريكا كبديل اذا ما عجز المرتزقة الداخلين من السيطرة على الحكم وتسليم القرار للأمريكان وما العدوان على اليمن الا أكبر دليل لعجز المرتزقة من تسليم قرار وسيادة الدولة للأمريكان   , ثورات قامت ضمن الإعداد لها في القيام وبالوقت المرسوم لإحداث القلاقل وانشاء الفراغ وصناعة ما تم التخطيط له من قبل قوى الشر.

كثير هى الأحداث في  وقوعها, ولها دورانها الحتمي والأكيد في إنتاج المخطط والمرسوم لجعلها حقيقه في الوجود ,وتتماشي تدريجيا مع كل ما سعى إليها الغرب والأمريكان, لإكتمال سيناريو التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني, بالتدرج والهدوء, وبكامل ما يصبوا ويأمل  إليه الغرب و الأمريكان لتحقيق ما تم التخطيط له مع دول الخليج سار في التنفيذ وأمام العرب والمسلمين.

لا إستغراب ولا تعجب لما حدث لبعض دول الخليج من تخاذل وبيع وخنوع لقضية العرب الأولى فلسطين, تطبيع الإمارات مع إسرائيل عهد سابق واتفاق تم تنفيذه وما البحرين الا على نفس الشاكلة للرضوخ وإعلان التطبيع مع الكيان,

وهكذا هي المسارات السابقة منذ اللحظات الأولية  لرسم وإيجاد الملامح لغرس الكيان الصهيوني في فلسطين.

الملك والسلطة للترفع ,والبقاء والتوريث للابناء لقيام مملكة آل سعود, وفي أطهر المقدسات الإسلامية وأرفعها شأن ومقام, حصيلة  إتفاق تم رسمه سابقا ,و كان له محطات لنظرات الغرب والأمريكان من أجل توظيفها لمن يدوم ويستمر في السيطرة والتحكم في نجد والحجاز, لتثبيت الملك له من أجل المقايضة بالوقوف ومساندة اليهود في التوطن والاحتلال لفلسطين, ومن هنا بداية الحكاية.

توالت السنيين في قطاف حصاد الاتفاق بالتدرج, وطلب التوسع في السيطرة والهيمنة الصهيونية على الأراضي العربيه,  وما صفقة القرن وبحضور ثلاثي خليجي الا مراحل للتطبيع يكون إعلانه بصوره واضحة أمام الجميع, ومن قاعده خلق الأزمات وافتعال الصراعات واقامه الحروب, ساروا في التنفيذ لتكمله المخطط,  ووضع كامل ما سعوا لتحقيقه في السيطرة والتوسع على حساب الأراضي العربية  والإسلامية. 

خروج المأمول وما كان منتظر لحسابات الأمريكان و عن كامل مخططاتهم في تنفيذه في المنطقه كان له إرهصات أحدثت معضلات توقف وتأخير, وخروج كامل نصوص تفكيرهم عن ما كان يطمحون له في الإسراع, بغض النظر بما حققه كمثال تحالف العدوان وبمعاونه المرتزقة من السيطرة على الجنوب وخاصتا حزيرة سقطره وتسليم الإمارات لها لإسرائيل لجعلها قاعده عسكرية لها مفعولها في التجهيز لمواجهة محور المقاومه الإسلامية وهو من أسرار افتعال الحرب على اليمن.

فالمواجهه والوقوف والتصدي والصمود أمام كامل مخططات قوى الشر الأمريكان, كانت لها محطاتها في التأخير, وأيضا كان لها الإعادة  في التفكير لرسم مخطط أخر, يكون له المفعول ويساهم في الاقتراب من تحقيق المأمول والمنتظر, وهو التطبيع على شكل الوجود الفعلي كقوة تكون من وجهة نظرهم رادعه لمحور المقاومة الإسلامية المتكتل بشكل كبير في هذه المنطقه,  إيران وسوريا واليمن ولبنان والعراق خاصرة العرب والمسلمين الواقفين  في مواجهة قوى الإستعلاء والمستكبرين.

وما النصر الا من عند الله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك