التقارير

 □صيدٌ ثمينٌ للذراع الضاربة و ضربة معلم!


 

د.رعد هادي جبارة☆ ||

 

بعد اقتناص و جلب روح الله زم، و عبد الله ريغي ، و جمشيد شارمهد ،و رئيس بنك سرمايه الايراني الفار؛ تمكنت ايران من القبض على حبيب أسيود الكعبي رئيس ما يسمى ب حركة النضال العربي لتحرير الاحواز ،بعد نزوله من الطائرة في مطار اسطنبول في 9 اكتوبر، و قبل تمكُّنه من ركوب الطائرة المتوجهة الى السويد التي يحمل جنسيتها ، في 15 أكتوبر .

 حقاً؛ فإن نجاح أذرع ايران الخفية القوية من إلقاء القبض على هؤلاء الاشخاص و هم من أبرز القيادات المطلوبة للقضاء لأنها ضالعة في اغتيالات متعددة في شوارع المدن الايرانية و عمليات مناوئة ضد منشآتها الحيوية؛يعتبر ضربة معلّم ،و كل واحد منهم صيدٌ ثمينٌ وهدف محاط بهالة من السرية والتكتم و الغموض، و الحماية المشددة من لدن استخبارات الدول الاوروبية و المخابرات المركزية الامريكية و الموساد ، لسنوات طويلة.

    و لا شك ان لهذه العناصر القيادية اهمية فائقة و رمزية لدى اعداء إيران ، ولذلك رأينا حمم الغضب الشديد والنقمة الكبرى بادية على وسائل إعلامهم كقناة العربية  و وسائل إعلام الكيان الصهيوني و إذاعة[فردا] التابعة لوكالة "سي.اي.أيه في التشيك ،وزعمت "العربية" ان قطر هي التي سلمته الى ايران عن طريق مطار اسطنبول بتركيا.

   أياً يكن؛ فيما يخص (الاسيود) و (زم) فإنهما كانا من أبرز مصادر الشائعات و المزاعم التي كانا يشيعانها عبر شاشات التلفزة و كيبوردات وسائل التواصل الاجتماعي،  و اعترفا بأن شبكاتهما نفذت العديد من عمليات التفجير و قتل الضحايا الابرياء من المدنيين وحتى العسكريين، و اغتيال الأدمغة المساهمة في البرنامج النووي السلمي الايراني ، بايعاز من الموساد و السي .آي .أيه . 

  و أخيراً تمكنت الأذرع الإيرانية من صيد (زم) في العراق عندما كان يهم في التوجّه الى أربيل في شمال العراق لعقد اجتماع سري للغاية مع مندوبين امريكان وصهاينة في قاعدة مخابراتية ضد ايران قرب اربيل.

   و هكذا تم إنزال طائرة الركاب الاجنبية وهي تحمل (ريغي) لحضور اجتماع سري جداً في قاعدة أمريكية  يهدف لاثارة أعمال العنف وسفك الدماء و الاغتيالات في المدن الايرانية. 

    من نافلة القول إن من حق ايران والعراق و أي دولة مسالمة؛ اقتناص هذه العناصر المرتبطة بالمخابرات الغربية و الصهيونية لأنها ضالعة في قتل نخب و اساتذة جامعيين و خبراء الطاقة النووية و زعزعة الامن و السلم المجتمعي.  

فالحرب الخفية و المخابراتية الامريكية و الصهيونية يتم تنفيذها بواسطة هذه العناصر، تحت جنح الظلام، وعبر ضخ كميات من الدولارات و المتفجرات و الكواتم ، و لابد أن يتم متابعة ومراقبة واعتقال هذه العناصر القيادية قبل ولوغها في سفك المزيد من الدماء، واعتقالهم عملٌ يندرج ضمن حق الدفاع المشروع ،حسب القانون الدولي ،وضمن القصاص العادل بالمفهوم القرآني {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ}.

<<<<<✏️>>>>>

 ☆باحث اسلامي

و دبلوماسي سابق

◇◇◇🖊️◇◇◇

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 93.2
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.85
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك