دراسات

الوهابية والتربية

5541 19:49:00 2008-04-06

( بقلم : اسامة النجفي )

بسم الله الرحمن الرحيم

للفرقه الوهابيه مبدا ظاهري معلن ومبدا باطني خفى.. اما المبدا المعلن، فهو: اخلاص التوحيد للّه، ومحاربه الشرك والاوثان. ولكن ليس لهذا الاصل ما يصدقه من واقع الحركه الوهابيه سواء فكريا او تطبيقا وقد دحض علماء السنة بالخصوص هذه الدعوة (راجع المصادر نهاية المقال).

 واما المبدا الباطني الخفى، فهو: تمزيق المسلمين واثاره الفتن والحروب فيما بينهم خدمه للماسونية والامبريالية العالمية. وهذا هو المحور الذى دارت حوله جهود الوهابيه منذ نشاتها وحتى اليوم.. فهو المبدا الحقيقى الذى سخر له اللمبدا المعلن من اجل اغواء البسطاء وعوام الناس. فلا شك ان شعار (اخلاص التوحيد ومحاربه الشرك) شعار جذاب سيندفع تحته اتباعهم بكل حماس، وهم لا يشعرون انه ذريعه لتحقيق الاصل الخفى والذي من اجله انشأ الاستعمار الغربي هذه الفرقة ولقد اثبت المحققون فى تاريخ الوهابيه ان هذه الدعوه قد انشئت فى الاصل بامر مباشر من وزاره المستعمرات البريطانيه. انظر مثلا: (اعمده الاستعمار) لخيرى حماد، و(تاريخ نجد) لسنت جون فيلبى او عبداللّه فيلبى، و(مذكرات حاييم وايزمن) اول رئيس وزراء للكيان الصهيونى، و(مذكرات مستر همفر)، و(الوهابيه نقد وتحليل) للدكتور همايون همتى.

وبالفعل فقد صممت الوهابية لتلعب دورا في تشويه الاسلام واغراقه في الدماء . وقد ادت هذا الدور وبشكل ممتاز . كحركة ، الوهابية تتاسس فكريا على ثلاث مبادئ عملية يمكن استنتاجها بنظرة سريعة في المناهج الدراسية والتربوية في السعودية . اول هذه المبادئ طاعة ولي الامر طاعة مطلقة بغض النظر من هو هذا الملك وماهي افعاله وماهو مستواه الفكري وكيف وصل للحكم .وحيث ان ال سعود اريد لهم ان يكونوا اتباعا للامبريالية العالمية ولايتم تعيينهم الابامر ولي الامر الانكليزي سابقا والامريكي حاليا فيكون الوهابيون او السلفيون تلقائيا عبيدا (بكل ماتعنيه كلمة العبد من معاني!)لهؤلاء لاياتمرون الابامرهم ولاينطقون الا بااشارة منهم. المبدا الثاني تكفير المخالف وقتله. في بداية نشوئها قتلت الوهابية من المسلمين السنة الالاف المؤلفة ومن الشيعة كذلك. حاليا التكفير والقتل خاص بالشيعة حسب التوجيهات المرحلية للامريكان والصهيونية اذا ماقلنا ان الامريكان انفسهم محكومون بالصهيونية. فالحرب ضد التشيع اشتد اوارها منذ قيام الثورة الاسلامية في ايران والى حين ظهور الفرج الالهي. هذا لايعني ان المسلمين السنة هم استثناء.

غاية مافي الامر ان الوهابية واسيادها لايريدون فتح جبهتين في ان واحد وايضا لكي يحشدوا السنة ضد اخوتهم الشيعةكي تقع الفتنة ويغرق الجميع بالدماء . المبدا الثالث الغاء العقل والمنطق والبديل هو السلفية اي مافعله السلف نفعله . وهذه داهية عظمى لان الاسلام شدد التاكيد على ضرورة التفكر والحكمة والمنطق والرحمة والاحسان وليس الى تقليد السلف. فالسلف اذا كانوا بمعنى الصحابة فهم بشر غير معصومون يخطئون ويصيبون فهل نتبعهم في اخطائهم؟ واين دور العقل؟ واين حرمة سفك دماء المسلمين والابرياء التي اكد الاسلام عليها وجعلها اولى اوليته بعد الايمان بالله؟ فهل امر الرسول(ص) باتباع الصحابة او السلف بحديث صحيح مجمع عليه؟ الجواب لا. بل امر باتباع اهل بيته من بعده. كما في صحيح مسلم (وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي). فمن اين اتيتم ببدعة وجوب اتباع السلف؟ على اية حال نقول ياليت كان سلف الوهابية امثال اهل البيت (ع) و الصحابة العظماء العدول امثال ابو ذر الغفاري وعمار بن ياسر وحذيفة بن اليمان وسلمان وجابر الانصاري ومحمد بن ابي بكر والمقداد وعثمان بن مظعون وامثالهم (رض) انما سلفهم الطالح امثال معاوية وابو سفيان ويزيد ومروان وابن العاص والحجاج وبني امية وبني العباس وبقية الشلة من الارهابيين والقتلة الذين سودوا صفحات التاريخ بجرائمهم .

ان الغاء العقل و المنطق والتفكير لدى الوهابيون وتركيز ثقافة القطيع فيهم كان اهم مهمة عملت عليها المخابرات البريطانية من قاعدة صم وبكم وعمي الا من امر ال سعود وفتاوى احبارهم. وال سعود صمي عمي بكم الا من امر الانكليز في البداية ثم الامريكان وهلم جرا. مما يعني استمرار العبودية والخضوع لاعداء الاسلام وتهديم الاسلام من الداخل. وخير مثال نسوقه على غسيل الادمغة والغاء العقل لدى الوهابيون هو فتوى ابن بازفي تكفير من يقول ان الارض كروية وان المسلم الشيعي او السني الصوفي الذي يشهد الشهادتين كافروواجب قتله حسب الشريعة الوهابية! نعم ياتي الوهابي سواء اكان سعوديا اوعراقيا او افغانيا او باكستانيا الخ و غسل دماغه بالحشيش والمال الوهابي ويفجر نفسه في اسواق ومناطق الشيعة. على الرغم من ان عمال المسطر الشيعة او رواد الاسواق لاناقة لهم ولاجمل في الاحداث وربما بعضهم سنيا ولامشكلة ايضا بنظر الارهابي الوهابي ونفس الشئ يحدث للاخوة الاكراد. فهم بنظر الوهابية مرتدون وواجبوا القتل.

ان تشوية الاسلام الذي اتى رحمة للعالمين وايقاف انتشاره في العالم وعلى يد السلفيون لم يكن وليد الصدفة انما هو تخطيط رهيب اسندت مهمته الاولى لهؤلاء الوهابيون حيث يتم غسل ادمغة اطفالهم وهم في عمر الزهور بمفاهيم القتل والدماء والرافضة والتكفير وحد الردة !وان ال سعود خلفاء الله في ارضه وان امراء ال سعود (وهم افسد ماخلق الله تعالى ) عباد زهاد واجبو الطاعة (!)وان اقتل شيعيا ولك الجنة وان الصوفية شرك وزوار اضرحة الصالحين شرك ويجب قتلهم وان السنة الاشاعرة ضالين مضلين اقرب للكفرمنه للايمان. فماذا نتوقع بعد ذالك ؟ الا الخراب والدمار . وحسب نظرية بورديو Bourdieu عالم الاجتماع والتربية الفرنسي فان استغلال راس المال الفكري Le capital intellectuel لدى الطفل بمفاهيم التطرف والقتل سوف يجعل من الصعب بل ومن المستحيل تحريره منه مرة اخرى في المستقبل! حتى اصبحت كلمة الارهاب الاسلامي شائعة في الصحف العالمية مع ان الصحيح ان يقال الارهاب الوهابي ولادخل للاسلام الذي اتى رحمة للعالمين ولاتمام مكارم الاخلاق بكل هذا السعار الدموي. الوهابية كحركة ارهابية ومنظمة اقرب ماتكون للمافيا انتعشت بسبب اموال ال سعود التي هي اصلا اموال مسروقة من قوت شعب نجد والحجاز الذي يئن من الفقر والظلم والبطالة وانشار المخدرات والشذوذ الجنسي وماخفي اعظم. هذه ليست فرضيات او دعاوى وانما حقائق وثقتها تقارير الامم المتحدة وما نقراه في المنتديات السلفية ومواقع الانترنت ومواقع اليوتيوب ويكفي ان تكتب ال سعود او التكفير او الوهابية او الشذوذ الجنسي في السعودية في محرك جوجل لترى الاف الوثائق والنصوص .على اية حال نقول ان الاخ السني مطالب بادانة الوهابية اكثر من الاخ الشيعي لان القادم اعظم. وعليهماان يقفا سوية وينتبها للسرطان الوهابي السعودي الفتاك الذي فتك بالجسم العراقي وانسجته الجميلة. وعلى الله التكلان.

ختاما اسال الله العلى الاعلى ان يتقبل كل شهيد مظلوم في واسع رحمته وان يخلف على اهليهم وان يؤجرنا على هذه المصائب الجليلة التي تحل بالانسانية عموما و بالمسلمين خصوصا وان يفرج لعراقنا الجريح وان يقطع دابرالبعثيين و التكفيريين من الوهابيين والسلفيين واعوانهم واذنابهم. والحمد لله رب العالمين.

اقرا ايضا:اراء اهل السنة والجماعة في الوهابيةhttp://www.walfajr.com/artc.php?id=5690

الفروق بين اهل السنة و الوهابية:http://www.sunna.info/antiwahabies

بورديو: راس المال الاجتماعي وثلاث انماط لراس المال الثقافي Bourdieu, P. (1979) “Le capital social” et “Les trois états du capital culturel”. Actes de larecherche en sciences sociales, pp. 2-3 and 3-6

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ترابي
2008-06-28
السلام عليكم عنم ان الوابيه هل افه خبيثه في جسم الاسلام ولكن الغريب ان من كان يحارب الوهابيه الان يحارب من قبل هذا الوفع هل نسيتم خطب السيد حازم الاعرجي وكيف تصدى الى الوهابية حتى تحمل ما تحمل من اجل تثبيت مذهب اهل البيت
ابوفاطمة
2008-06-13
قال عالم الوهابية السلفية القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" (ج1/140) :"تقليد المذاهب من الشرك" وبذلك على زعمه كفر كلّ الأمّة الإسلامية اليوم لأن الأمة اليوم هم أهل المذاهب الأربعة وهم عند الوهابية كفار. (الدين الخالص ـ ص 140) والوهابية كفَّرت أهل كل البلاد الإسلامية وعلماءها كما في كتابهم المسمى "فتح المجيد" حيث قالوا فيه ص 191 :"خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون" انتهى. (ص 191 ـ ص192)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك