:small_blue_diamond:ياسر المياحي: منتظرون5
سؤالي لسماحة الشيخ الجليل
كما نعلم ان 313 هم حكام الله في ارضه في زمن ظهور الامام روحي له الفداء واذا كان شخص ما حاكم على ولايه كبيره بالحكم العادي بهذا الزمان اذا كان ناجحا طبعا يحتاج الى مؤهلات علمية ونفسية وقيادية ناهيك عن باقي العوامل فكيف برجل يراد له ان يحكم بدولة العدل الالهي وكما نعلم ان قوام واساسيات ال313 مختلفه ومتنوعة لكن عمودها هو الاخلاص المطلق لاهل بيت العصمة والطهارة التقوى وغيرها من الامور التي لاترتبط جزما بمؤهلات القياده فلعله نجد من يمتلك في زماننا مثلا من في زهده وتقواه واخلاصه لاهل البيت ع الشئ الكثير لكن اذا ماوضعته بموقع قيادي او حركه جهادية يفشل فكيف سيؤهل هؤلاء ال313 لهذه المرحله ... هل بطريق الاعجاز ولعلي قرات حديثا للامير صلوات ربي عليه يقول .. اللذين بمسح بطونهم وظهورهم لايخفى عليكم حكم ... مضمون الحديث ولااعرف مدى صحته . انا اعلم ان الامر كما قال الامام روحي فداه هم حكام الارض .. انتهت المساله لدي لكن اردت ان تزيدني ببعض الاجوبة لعلي افهم من الامر شيئا .... واعتذر للاطاله شيخنا العزيز
✍الجواب:
لا يوجد اي مورد للاعجاز في مثل هذه الامور، وال٣١٣ هم القوة الاساسية لمشروع اطلاق الثورة، وليس بالضرورة ان جميعهم سيتحولون الى حكام في الولايات، وليس بعزيز ان تجد مواليا مخلصا يحمل في محتواه الداخلي مؤهلات قيادية فذة، بل لا يوجد تنافر بين الامرين، على ان الامام روحي فداه لن ينتخب شخصا لقيادة منطقة من المناطق دون ان يكون له ثقة بمؤهلاته القيادية
:small_blue_diamond:Mostafa Amiri: منتظرون5
سؤال
سماحتة الشیخ قلتم ان ابن سلمان سیحکم اقل من سنة بناءا علی ان آل سعود هم نفس آل بنی فلان یحکم قبل الظهور فی الحجاز،
هل یمکن ان نقول: امامنا ثلاث مراحل: ملک السنین فی زمن عبدالله، ملک الشهور فی زمن سلمان و ملک الایام فی زمن ابنه.
توضیح ذلک: الشهور اقل السنین ای ثلاث سنوات لسلمان. لان الشهور: من 10 شهرا فصاعدا. بناء علی الشهور استخدمت في اسلوب القرآن هکذا: ان عدۀ الشهور عندالله اثنا عشرا شهرا.
اذن الایام، اقل الشهور ای اقل من 10 شهرا و اقل من سنة واحدة
✍الجواب:
اولا هذا فيه تشخيص بلا موجب، ومن المبكر الافصاح عن مطابقة الاسماء الحالية مع الروايات، ثانيا وبعيدا عن الاسماء اقول حكم السنين اي ثلاثة فما فوق هو حكم عبد الله ومن سبقه، وانتهاء حكم السنين هو اقل من الثلاثة لمن سياتي من بعد عبد الله، وحكم الشهور هو عشرة اشهر فما دون او قل ثلاثة فما علا الى العشرة فكلها تدخل في لفظ الشهور، اما الايام فهي ما دون الشهر الواحد وان كان التدقيق في اللفظ يجعل القول ٣ ايام الى العشرة هو الانسب
:small_blue_diamond:حيدر السراي: منتظرون5
سماحة الشيخ حفظه الله يرى ان اي مدة بين شعيب وبين الامام هي غير صحيحة فيما عدا المدة ما بين الخراساني والامام وهي خمسة عشر شهرا
✍الجواب:
بل السفياني بدلا من الخراساني على وجه الدقة
:small_blue_diamond:Mostafa Amiri: منتظرون5
النار في آذربایجان
هل آذربیجان القدیمة ؟ ووسیع من هذا البلد المعاصر؟ و هل یشمل ایضا اوکرانيا؟
✍الجواب:
اذربايجان القديمة تمتد الى شبه جزيرة القرم والقوقاز
https://telegram.me/buratha