السؤال:
بالنسبة لعلامة الرجفة في الشام التي وفق قرائتكم انها تحققت في جبل قاسيون 2013
التقارير الاوربية ثبت ان هنالك ضربة نووية حدثت وعندما تكلم المنتظرين عن هذا الامر يستبعدوه هل هذا الاستبعاد منصف تجاه الامام المهدي لا اعلم هل لا يريدوه واستنكارهم الى اي علامة تتحقق في الوضع السوري الملفت تحت مسمى لا يجوز التوقيت طيب كيف بنا ان خرجت الشمس من المغرب هل هنا لا يجوز التوقيت ايضا لماذا يتعاملون مع أحاديث ال البيت بهذه الطريقة ان كانوا يستبعدون تحقق علامة؟ لا استبعد ان يستبعدوا نفس شخص الامام عج
اسفة للإطالة بارك الله فيك.
✍الجواب:
الناس اختي الفاضلة تتفاوت ادراكاتهم ومعارفهم وفي الغالب ينطلقون في مثل هذه القضايا من بواعث متعددة في الغالب هي نفسية او مزاجية وذوقية ونحن مهمتنا ان لا نتعب من الارشاد وهو امر مطلوب حتى لو لم يقبلوه في بادئ الامر ولكن ثمة وقت سيتذكرون ذلك ويعودا الى المسار المطلوب فلا تبتئسوا من هذه الحالة ولكن القوا بذرتكم ودعوا الايام تتولى انضاجها وسياتي حصادها حتما في الايام اللاحقة.
السؤال:
سؤال1: ما معنى ينزل الروم الرملة -اين الرملة في وقتنا الحاضر- وهل يمكن ان تكون تحققت هذه العلامة وكم بينها وبين السفياني وهل هي قبله ام بعده؟
سؤال2: ما معنى نزول الترك ارض الجزيرة؟ اين تقع الجزيرة في الوقت الراهن ومن هم الترك؟
سؤال3: هناك رواية تقول ان هناك شخص في العراق يمهد للإمام ليس الخراساني وليس اليماني وانما شخص اخر يبدا من خراسان ثم يدخل العراق او يكون أصله من خراسان هل هذه الرواية صحيحة السند ومعتبرة وما هي مواصفاته ومواصفات حركته ومن اين الى اين إذا كانت الرواية ثابته؟
✍الجواب:
اولا: الرملة هي مدينة فلسطينية تسمى اليوم بإشدود ولها ميناء وقاعدة بحرية ضخمة فيها وعلامتها تكون بعد الحرب العالمية وقبل السفياني.
ثانيا: الجزيرة المشار اليها في الروايات هي المنطقة الممتدة من جنوب القامشلي الى الفرات في دير الزور وتقع بين الفرات ونهر الخابور ويعني ذلك انهم يحتلون المنطقة الحدودية الشرقية من سوريا والرواية تتحدث عن اخوان الترك وليس الترك لان الترك هم شعوب اسيا الوسطى ويسمون الان بالتركمان ام اخوة الترك فهم اتراك تركيا لأنهم وقت الرواية لم تك لهم حاضرة اجتماعية مهمة بإسمهم وانما كانوا بدو يرتحلون وراء العشب والضرع.
ثالثا: لا صحة لذلك.
https://telegram.me/buratha