المقالات

مقترحات الى وزير التربية ..


 

بعد ان لاحظنا كثرة اعداد الطلبة غير المشتركين في الامتحانات العامة للصفوف الثالث متوسطة والسادس الاعدادي لأسباب كثيرة لا يمكن حصرها في هذا المقال واهم سبب هو جائحة كورونا التي أدت الى انتقال الطلبة الى مراحل متقدمة دون أي استيعاب للمواد الدراسية التي درسوها، فأنتقل الطالب من الأول متوسط الى الصف الثالث الذي هو الآن فيه وكذلك انتقال الطالب من الصف الرابع الاعدادي الى السادس الاعدادي الذي هو فيه ألآن .. ولكي لا نحرم أبنائنا الطلبة من فرصة المشاركة في الامتحانات العامة الوزارية فأننا نقترح بعض المقترحات عسى ان يؤخذ بأحد منها لأسباب إنسانية بعيدة كل البعد عن المواقف الأخرى ..

1- إعطاء فرصة لطلبة غير المشتركين في الامتحانات بالاشتراك ومن كان له قدرة بالاجتهاد والنجاح فأن المثل الشعبي يقول ( أبو كَروه يبين بالعبره ) ..

فقد لا يتحقق المطلب هذا لاعتراض كثير من المدرسين عليه لان الطالب خلال السنة لم يجتهد ولم ينجح .. قد نتفق معهم على الرغم من انهم يتحملون جزء من ذلك . نطرح الرأي الثاني ..

2- في حالة عدم الموافقة على اشتراكهم في الدور الأول فأننا ندعو الى اعطائهم فرصة ولو لمرة واحدة الاشتراك في الدور الثاني .. فمن يستطيع النجاح فأهلا وسهلا به ..

اننا في هذا العمل قد اعطينا فرصة لطلبتنا لاشتراك عسى ان يجتهد ويحالفه الحظ وينجح حتى ولو كانت نسبة النجاح التي تتحقق اقل أفضل بكثير من ان يبقى في الشوارع دون دراسة.

3 – في حالة الموافقة على الرأي الثاني يمكن للوزارة ان تضع بعض الشروط للاشتراك اسوة بالطلبة الخارجين ونحن لا نحبذها لكون هناك طلبة فقراء لا يمتلكون المال للاشتراك ويحرم من الاشتراك .. خيرات العراق كثيرة لا نبخل على طلبتنا في ذلك، افضل من ان تسرق من قبل الفاسدين .

الكاتب / الحاج هادي العكيلي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رأي
2022-05-04
لا اتفق فلم تثمر الفرص الا لمزيد من التسويف وعلى العكس نأمل بارجاع الانسيابية وعدم قبول الطلبة للمراحل الاعدادية الا لمن معدله يفوق ٧٠ بالمتوسطة بعنوان معلم اعاني كثيرا من طلبة السادس العلمي الذي يصل لهذه المرحلة ولم يتقن جدول الضرب بعد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1538.46
الجنيه المصري 78.06
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 403.23
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.86
التعليقات
د. قيس مهدي حسن البياتي : أحسنتم ست باسمة فعلاً ماتفضلتم به.. وانا اقترح ان يخصص وقت للاطفال في مرحلة الابتدائية للعب والاطلاع ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
ابو حسنين : المعلوم والمعروف عن هذا الطبال من اخس ازلام وجلاوزة البعثيين الانجاس ومن الذين ركبوا بقطار الحمله الايمانيه ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
العراقي : اولا فتاح الشيخ معروف تاريخه ومعروفه اخلاقه وميوله ثانيا- تسمية جمهور الامام علي تسميه خاطئه وهي ذر ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
ابو تراب الشمري : عراق الجراح منذوا ولادته كان جريحا ومازال جرحه يدمينا عراق الشهادة وذكرى شهدائه تحيينا السلام على العراق ...
الموضوع :
أضـغاثَ أَفـعال ..!
حميد مجيد : الحمدلله الذي أنعم وأكرم هذه النفوس الطيبه والأنفس الصادحه لتغرد في سماء الولايه عنوانا للولاء والتضحية والفداء، ...
الموضوع :
بالفيديو ... نشيد سلام يا مهدي يا سيدي عجل انا على العهد
عباس حسن : سلام عليكم ورحمته الله وبركاته ........اناشد الجهات المسؤولة لمنع الفساد في سرقة المعلومات الى شركة (كار ) ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
ali alsadoon : احسنت يا زينب. بارك الله فيك. استمري في الكتابة الوعظية فهي مفيدة جدا. شكرا لك . ...
الموضوع :
لحظة ادراك..!
عامر الكاتب : نبقى بحاجة ماسة لهكذا اعمال فنية تحاكي مستوى ثقافة الاطفال وتقوي اواصر المحبة والولاء للامام الغائب روحي ...
الموضوع :
على خطى سلام فرمانده، نشيد إسلامي تحيتي وحدة عن الامام المنتظر عجل الله فرجه برعاية وكلاء المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة
زهره احمد العرادي : شكرا على هذا العمل الجبار الأكثر من رائع ونأمل بأعمال بنفس المستوى بل وأقوي ...
الموضوع :
لا تستنسخوا سلام فرمانده..!
ابو تراب الشمري : السلام على الحسين منارة الثائرين السلام على من قال كلا للكفر والكافرين السلام على من سار في ...
الموضوع :
ِعشـقٌ وَعاصِفَـةٌ وَنـار..!
فيسبوك