التقارير

الشعب الروسي انتخب حزب بوتين..!


 

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

  عبر تاريخ روسيا القديم والحديث الشعب الروسي يحترم القادة العظماء، وقفت روسيا عصية بوجه كل الغزوات وصمدت وكان النصر دائما حليف الأمة الروسية العظيمة، في روسيا تحطمت قوات الاسكندر المقدوني، وفي روسيا تم هزيمة وسحق قوات الدكتاتور النازي الألماني هتلر وكانت هزيمة سابقة جعلت من الجيش الألماني الذي اكتساح معظم دول أوروبا فلول منهزمة عجزت ان تقاوم قوات الزعيم الشيوعي جوزيف ستالين التي دخلت برلين عاصمة ألمانيا بحيث جعلت قوات الحلفاء يتسابقون الى السيطرة على ماتبقى من دول أوروبا الغربية قبل دخول القوات الروسية.

عندما ارتكب غورباتشوف جريمته في تفكيك المعسكر الشرقي وتفكيك الاتحاد السوفياتي عاد بوتين الهيبة مرة ثانية الى روسيا وجعلها قوة عالمية كبرى تتكلم قطب عالمي، عندما هزمت المجاميع الوهابية الارهابية القوات الروسية في الشيشان في معارك غروزني تقلد بوتين رئاسة الوزراء واستطاع توجيه ضربة قاتلة بالبداية لكل المافيات التي جندها الغرب لهيكلة وتجزئة روسيا نفسها ومن ثم أعاد الكرة على الشيشان وسحق الارهابيين وأذاقهم شر هزيمة منكرة، وعندما انفردت أمريكا بالعالم و اكتسحت دول عربية في فتنة الربيع العربي تدخل بوتين العظيم ليكون حائل من سقوط سوريا ودعم قوات شرق ليبيا.

لقد أجريت الانتخابات البرلمانية في روسيا وحققت مفاجآت مذهلة سببت صداع وآلام الى الدول الغربية المعادية الى بوتين العظيم، وأظهرت الأرقام التي أعلنتها لجنة الانتخابات، بعد فرز أكثر من 90 في المائة من الأصوات، أن الحزب الحاكم «روسيا الموحدة» حافظ على هيمنة مطلقة في مجلس الدوما (النواب) بحصوله على نحو 50 في المائة من أصوات الناخبين على اللوائح الحزبية، واكتسح مرشحوه اللوائح الفردية، ليضمنوا الفوز للحزب بـ199 مقعداً من أصل 225. وضمن «روسيا الموحدة» بذلك 330 مقعداً نيابياً؛ ما يمنحه غالبية دستورية تمكنه من سن القوانين منفرداً؛ من دون الحاجة إلى التحالف مع أحزاب أخرى.

وجاءت نتائج الحزب في انتخابات المجالس المحلية بالأقاليم مماثلة، بعدما نجح في اكتساح غالبيتها. 

وحل «الحزب الشيوعي الروسي» في المرتبة الثانية؛ حاصداً نحو 19 في المائة من الأصوات، يليه حزب «روسيا العادلة» الإصلاحي، بحصيلة بلغت 7.5 في المائة، وهي نسبة مماثلة لنتيجة «الحزب الليبرالي الديمقراطي» قومي النزعة الذي سجل أسوأ تراجع له منذ سنوات طويلة.

وحل خامساً في ترتيب الفائزين حزب «الناس الجدد» الذي يشارك للمرة الأولى في انتخابات على المستوى الفيدرالي، ونجح في تجاوز نسبة الحسم للتمثيل بالبرلمان محققاً 5.3 في المائة.

وخسرت الفئات المعارضة التي دعمتها دول الغرب شر هزيمة نكراء وكشفت نتائج هذه الانتخابات ان الامة الروسية امة عظيمة لايمكن خداعها بشعارات المدنية وعلى أثر ذلك شكر الرئيس فلاديمير بوتين الروس على «الإقبال الواسع والمشاركة النشطة».

نتائج الانتخابات ازعجت اعداء الامة الروسية العظيمة لذلك ندد الاتحاد الأوروبي بما وصفه بـ«مناخ الترهيب» في الفترة التي سبقت الاستحقاق، وانتقد غياب مراقبين مستقلين. كما نددت واشنطن بظروف إجراء الانتخابات؛ معتبرة أن الروس «مُنعوا من ممارسة حقوقهم المدنية.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
مواطنة : مقال صياغته سلسة ومؤسف ماورد فيه ...
الموضوع :
وداعاً (كلية الزراعة /جامعة بغداد)
مواطن : والعبادي عنده وجه ويرشح .... ومشتت عنده وجه ويتأمر ..... وامريكا عدها وجه وتتقابح...... والابراهيمي عنده وجه ...
الموضوع :
فضيحة مدوية .... مصدر مطلع : تعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات في زمن العبادي كان عبر وثيقة مزورة
رسول حسن نجم : اذا كان المقصود بالحشد هم متطوعي فتوى الجهاد التي اطلقها سماحة السيد السيستاني دام ظله الوارف فلم ...
الموضوع :
وجهة نظر..!
رسول حسن نجم : أحسنت ايها الاخ الكريم كيف لايكون كذلك وهو الامتداد الطبيعي للامامه في عصر الغيبه وهو المسدد من ...
الموضوع :
المرجعية..رصيد لن تنتهي صلاحيته مدى الأيام..!
قهر : وطبعا لولا العقلية الفذة للقائدلعام للقوات المسلحة لم يحصل الانجاز !!!! عليه ننتظر ٥ سنوات حتى نعرف ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمسؤول عن تفجير الكرادة (صور)
رسول حسن نجم : اود توضيح النقاط التاليه: ١- لو قمنا باستطلاع للرأي لكل شيعي في العراق هل سمع بيان مكتب ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما سبب ضعف الاقبال على الانتخابات على الرغم من الطاعة التي يبديها الناس لنصائح المرجعية الرشيدة؟
رسول حسن نجم : احسنت سيدنه فالمرجعيه اليوم والمتمثله بسماحة السيد السيستاني دام ظله هي قطب الرحى وهي الموجه لدفة السفينه ...
الموضوع :
لماذا الخوف من جند المرجعية
رسول حسن نجم : عندما عرض الاختلاف بين التأريخين في مولد نبي الرحمه صلى الله عليه واله امام السيد الخميني قدس ...
الموضوع :
الرسول محمد (ص) ولد يوم 12 ام 17 من ربيع الاول ؟!
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
فيسبوك