المقالات

((بيني وبين المحامي الكوّاز حول الدين والدولة والعقل )) - 2 -

1038 21:34:00 2010-12-28

حميد الشاكر

((بيني وبين المحامي الكوّاز حول الدين والدولة والعقل )) - 2 - حميد الشاكر__________________

الرسالة الرابعة للمحامي محمد الكوّاز هذا نصها :(الجواب الرابع - ملاحظات حول مقالة علمانية لتفرقة المسلمين) بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها العلمانيون (( استكباراً في الأرض ومكر السيئ )) (( ولا يَحيقُ المكر السيء إلاّ بأهله فهل ينظرون إلاّ سُنَتَ الأولين)) ((فلن تجدَ لسُنتَ الله تبديلا ولن تجدَ لسنتَ الله تحويلا )) ولي الله على يقول : الرجال كالرجال والأيام واحدة . لا أطر و لا تطور ولا تطوير لأنّ الفطرة فطرة الله والعقل أساسه الله والتاريخ هو ما علمنا به ربنا ولا تبديل لسنت الله تعالى التي علم بها رسوله وأهل البيت والصحابة (( ومَكرُوا ومَكرَ اللهُ واللهُ خيرُ الماكرين )) أخي المسلم حميد الشاكر حفظه الله وعافاه من أجل نصرة الإسلام والمسلمين وبعدُ : فهذه الكلمات في الآيات الكريمة ليست من صناعة محمد الكوازولاحميد الشاكر وهي ليست سب وشتم وإنما هيّ وصف لواقع ولحال الناس في هذه الحياة الدنيا وأكرر أنها ليست شتم وسب وقذف كالذي وجهته أنتَ لي وأنا بصدد الدعوة لك بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي أحسن فتقول عني (تكفيري وسلفي) لكي تعرفني بشخصيتك (العلمانية العقلانية)وأنت تشعر أو لا تشعر وأني أتحداك أنْ تجد في روابطي الثلاث أية عبارة تتعلق بتكفيري للناس أو تتعلق بالفكر السلفي وهل أنت تعرف ما هو العقل حتى تريد تعليمي بتوجهاتك العقلية وأني أنتظر منك تعريف للعقل بلا حدة ولا شدة - لذلك أقول لك : لقد سبقك أشخاص في استعمال (أسلوبك ومكرك) و جميعاً أصبحوا {يبور}وانهزموابإذن الله تعالى ولكن أمكرهم هو التونسي (محمد بن عمر) وإنّ مكرَهُ هو حسب قوله ((إنني أعتبر الإسلام هو القرآن المجيد فقط وأما سنة رسول الله فهي تراث إذا شئنا أخذنا بها أو لا نأخذ حسب العصر والتطور وإنّ الصلاة هي فقط النصوص التي وردت في القرآن كونها خمسة أوقات وأما عددها وحركاتها وأقوالها التي لم يذكرها القرآن فهي سنة وتراث ونحن بالخيار الأخذ بها من عدمه)) وكذلك فهو ((لا يؤمن بالخلافة ورئاسة الدولة على أساس الإسلام لأنه يريدالترشيح لرئاسة جمهورية تونس مثل علمانية إيران بولاية الفقيه ولكنه هو برئيس جمهورية وليس بولاية فقيه . طبعاً عندما تنظر إلى فكر (محمد بن عمر) هذا العلماني تجده يتخفى بخلف أو بغلاف (القرآن) وأما أنت يا أخي حميد الشاكر فغلافك هو بخلف (أهل البيت)وأهل البيت براء مما تفكر ومما تقول لذلك لم تقدر على الجواب عند (استفزازي) لك في المقطع الأخير من جوابي الثالث وهو: (ولا أدري كيف (لا يلتقيان) في حين يجب أنْ (يلتقيان في اليوم الآخر) أمافي الدنيا كذلك (يجب أنْ يلتقيان) وإلاّ انطبق علينا الاثنين أو على أحدنا قول ولي الله علي (فإنّ يد الله مع الجماعة وإياكم والفرقة فإنّ الشاذ من الناس للشيطان كما أنّ الشاذ من الغنم للذئب ألا من دعا إلى هذا الشعار فاقتلوه ولو كان تحت عمامتي )هذه واليوم ما أدراك كيف هو الشيطان والذئب هو (المحتل العلماني الرأسمالي) والله تعالى أكبر من كل كافر وظالم وفاسق وهو ناصرنا آمين . فإنك لم تجب على قول (ولي الله ورئيس عترة أهل البيت - يد الله مع الجماعة ومصير المفرقين) وتهربت وانهزمت مُستفزاً منه ولكن عبارة (المحتل العلماني الرأسمالي) خضتك وأرتعشت لها فأولدت (العقل العلماني) وعليك أنْ تعلم هناك ثلاث عقائد في الحياة الدنيا لاغير وهي : :1 عقيدة التوحيد الإسلامية (وهي عقيدتي وعقيدتك لأنك تدعي الإسلام) وهي (إن الله تعالى هو خالق الكون والإنسان والحياة وهو علم القرآن والبيان - نهج الرسول - وهو أمرَ بالحكم بما أنزل الله) وليس الحكم بما يمليه عقل الإنسان . 2 : عقيدة الإلحاد ( لا وجود للخالق وعقل الإنسان هو الذي يحكم الناس والحياة ويتحكم بالكون ( : 3 العقيدة العقلية العلمانية (وهي مابين وبين الاثنين ورغم أنها تؤمن بوجود أصل لهذا الإنسان حسب نظريتها في النشوء والترقي وتعتبر أصل الإنسان القرد - في حين الله تعالى عندما غضب على بني إسرائيل جعلهم قردة أي نقلهم من إنسان إلى قرد وليس العكس - لذلك أصحاب هذه العقيدة تركوا الناس بالخيار بين الإلحاد وبين الإيمان بخالق فمن يريد التعبد فليتعبد ومن يريد الإلحاد فليلحد - ولكن الأساس عندهم - عقل الإنسان - هو الذي يحكم الناس والحياة وهو الذي يتحكم بالكون في حين الكون من خلق الله ومن ضمنه الذبذبات والجراثيم والبكتريا . ويا أخي حميد الشاكر فضع (مسطرة) تفكيرك ومفاهيمك بما فيها من (فهم التاريخ وتطوره والمنهجي والبنيوي وتفكير نقدي والأطر الإسلامية وقواعد التفكير) على هذه العقائد الثلاث وشوف عندك يا اسلام (ماذا ستكون أنت هل مع عقيدة التوحيد الإسلامية أم مع الإلحادية أم مع العلمانية العقلية الرأسمالية) وحرام عليك (الطعن بأهل البيت والصحابة لتجعلهم بلا تشبيه كبش الفداء لتفرقة المسلمين ومحاربة الإسلام لخدمة العقل العلماني ). ولا أدري كيف وضعتَ في مقدمة رسالتك العبارة التي قالها السجاد زين العابدين نور الإسلام علي بن الحسين دعاءه حول الدولة الإسلامية ( اللهم انا نرغب اليك في دولة كريمة تعز بها الاسلام واهله وتذلّ بها النفاق واهله وتجعلنا فيها من الدعاة لطاعتك والقادة الى سبيلك) ولكنك وضعتها جامدة بلا حراك ولا تفعيل ودون أنْ تدعمها بأي تعليق في حين هذا دعاء يسمى (دعاء أهل الثغور أي قوات حدود الدولة الإسلامية) لداعيّة إسلامي عظيم هو ودعائه وهو الوحيد الذي جسد الدولة الإسلامية وما تطبق سبيله وما تهدف رعاية المسلمين بالعزة والكرامة - وهو رغم الكارثة تبنى وجسد (قضية الإسلام والمسلمين - الدولة الإسلامية) فكان موقفك من هذا الدعاء لوجوب العمل بالحكم الشرعي للدولة الإسلامية كموقف أوباما الذي انتقل من ملحدإلى علماني وعندما أهدى إلى الملك العضوض السعودي العلماني لوحة فيهاالآيةالكريمةالمبتورة لأنه هو الأبتر{وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا} فبترها مما يكملها {إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم} فهو تعمد البتر مثلما تعمدت أنت عدم التعليق على دعاء السجاد وعلى قول ولي الله يد الله مع الجماعة وحرمة التفريق لأنك تريد كما هو يريد خداع الناس ولماذا أوباما يكملها وهو ليس تقي ولا المُهدى إليه تقي ولا يريد أنْ يكون الناس أتقياء ولماذا أنت تعلق على دعاء زين العابدين وأنت لا تؤمن بالدولة الإسلامية لتطبيق الإسلام . وأما {فليعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون} فمن الذي علمك التجريح بهذا النص الإلهي هل والعياذ بالله (أهل البيت) وهم طبقوها وعملوا بها ولكنك تقول ((فاذا راى المشرع ان الضريبة التي يأخذها بعنوان الجزاء كما ياخذ من المسلمين الضريبة بعنوان الخمس والزكاة ، اذا راى فيها انها تمس كرامة مواطني الدولة فلولي الامر المنتخب من قبل الامة ان يلغي الضريبة نهائيا ويكتفي بمسمى اخر)) فلماذا لا تقول (لرئيس الدولة أو الخليفة أو لولي الله أنْ يلغي الضريبة) ولكنك تقول بالقول العلماني فقلتَ (لولي الأمر أنْ يلغي الضريبة) في حين (الأب ولي مجبر على أولاده) وأي (مشرع) تقصد هل الفقيه فهو ليس مشرع وإنما هو مجتهد في الأدلة الشرعية فلا يوجد عندنا مشرع علماني والمشرع هو الله تعالى والسيادة للشرع فمن الذي خولك بهذا الكلام هل (أهل البيت) وهم براء مما تقول لأنّ عميدهم ولي الله الخليفة الرابع قال قبل أنْ يصبح ولي الله عندما أرسله النبي إلى اليمن قال (اجتهد رأيي) وقالها يوم أراد الصحابي عبد الرحمن بن عوف مبايعته قبل الصحابي عثمان وهو يؤمن بالنص الإلهي الاقتصادي {صاغرون} وطبقه أثناء حكمه (ألم أقل لك تريد التخفي وراء اسم أهل البيت لتفريق المسلمين وتحارب الإسلام لصالح القطب العلماني المحتل) وكيف تضع اسم آخر (للجزية وللصاغرين) وإذا وضعته في الدولة العلمانية هل سيلغي أو يغير النص الإلهي الرباني ومن أنت حتى تجعل هذا النص (تحقير) لرعايا الدولة الإسلامية - وليس للمواطنين - أنه ليس تحقيراً لرعايا الدولة من الأديان الأخرى وإنما ليقول الله تعالى (أنتم من غير المسلمين جاء الإسلام رحمة لكم فاتبعوه وإذا رفضتم ستكون عليكم ضريبة الجزية بدل ضريبة الدم الجهاد للدفاع عن المسلمين وغير المسلمين داخل الدولة ولا تتصورون أنْ يأتي أحد لتغييرها حتى تسلمون فترحموا أنفسكم لأنني حفظتُ النص وقيدته بكلمة الصاغرين فلا يقدر أحد على تغيير هذه الضريبة بهذا النص ولكي تكون الجزية لصيقة بالدولة الإسلامية ولا يقدر أحد أنْ يجبيها غير الدولة وإلاّ سوف تكشف وتعري من يأخذ الخمس والزكاة التي هي كذلك جبايتها من اختصاص الدولة لذلك سيقول المسلمون لمن يجبيها خلاف الدولة عليك جباية - الجزية - فسوف يعتذر وينكشف ويعرى) وأنت إذا تعتبر هذا النص تحقير فبماذا تصف النص {لقد كفر الذين قالوا إنّ الله ثالث ثلاثة} أيهما أشد وأقسى (الكافرون أم الصاغرون) وكذلك النص {كونوا قردة} وأمثال هذه النصوص رفضها الأمويون وبني تميم وبني عدي وبني عامر عندما كان يصفهم الله (بالمشركين) فهل لانَ لهم وجاملهم رسول الله الحبيب وغيرها بكلمات أخرى أم بقيت الآية الكريمة{قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون} وعجيب أمر العلمانيين يرضون لأنفسهم ولأمتهم بأكبر تحقير وإهانة (عار ذل الاحتلال) ولكنهم يعتبرون (الصاغرين) تحقير لغير المسلمين فما عليك يا أخي إلاّ التوبة والاستتابة على هذه الجرأة والتجني على الله ورسوله وأهل بيته وصحابته . وأخيرا أنك تتقصد في تثبيت مفهوم (السنة والشيعة) لتفريق المسلمين وتشويه ومحاربة الإسلام في حين لا يوجد مثل هذا المفهوم في الإسلام الذي وضعه أعداء الإسلام ويؤكد عليه اليوم العلمانيون وأتحدى أي إنسان أنْ يأتي بدليل شرعي يثبت وجود مثل هذا المفهوم في الإسلام - وأسلم لأخيك : المحامي محمد سليم الكواز ._______________________________

الجواب الرابع للاخ الكوّاز وهذا نصه :الاخ محمد الكواز بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : في جوابكم الرابع الذي عنونتموه ب : ملاحظات حول مقالة علمانية لتفرقة المسلمين !!. كنتَ خيرُ شاهدٍ على ماذكرته انا لشخصكم الكريم من الاختلاف بيننا على اكثر من صعيد ، ولكنكم حفظكم الله كنتم تصرون على عدم وجود هذا الخلاف وذالك التباين وارجوا بعد الرسالة الرابعة ان تكون قد اقتنعت اننا واياكم لانلتقي بفكر ولابمنهج ولابفهم للاسلام العظيم ، والدليل انك وصفتمونا بالتعلمن لمجرد انني احمل فكرا مغايرا عما لقنتموه من الصغر ليكون نقشا على عقولكم في الكبر انه عقيدة واسلام ، مع انني ذكرت لكم اننا عقليون لان الله سبحانه يعاقب من لايستخدم العقل في فهم الشريعة والاسلام بقوله سبحانه : (( لو كنا نعقل او نسمع ما كنا في اصحاب الجحيم )) ومع ذالك لم تزل تعتقد ان العقلية في واد والاسلام في واد !!. عجيب غريب اذاً ماذا افعل اذا كنتم لاتفقهون حتى قول القرآن وتوجيهاته ؟. مئات الايات اذا لم تزل للالف اية قرآنية تتحدث عن العقل والعقلنة وكيف ان الكافرين والمشركين والمنافقين .... مشكلتهم الحقيقية مع الاسلام ووعيه انهم قوم لايعقلون ولايفقهون ولايعلمون ولايدركون ....الخ ، وكل هذا من ادوات العقل ووجوب وضرورة اعماله لفهم الاسلام والقران والدين ومع ذالك تاتي ياخي الكوّازلتعارض كل هذاالقراني والاسلامي لتتهم اي متحدث حول العقل بانه علماني ، والاغرب مع انك انت ممن يعارض القران بدعوته للاعقلنة تصبح انت المسلم الحقيقي ، ونحن من نؤمن بالعقل لان القرآن دعى له نصبح علمانيين وبعيدين عن الاسلام واحكامه ؟!. لم اتفاجأ فعلا برسالتك الرابعة لانني كنت حازما امري منذ البداية انك تحمل قشور دين تسميها اسلام ويتعذر تماما الالتقاء بيننا لكنك كنت مصمما على الاستمرار بالتحاور مع انه ليس هناك سُبل تربط بين توجهاتنا في اي شيئ !!. الغريب العجيب منك ياخي المحامي محمد الكواز ، والذي يذهلني شخصيا في خطابك العقلي انك كالسلفيين الذي اودى بهم جهلهم لتكفير المسلمون ومن ثم قتلهم وتدمير الاسلام وبعد كل هذا يتوقع ان الجنة حكرا له لاغير ..، اقول الغريب العجيب في شخصيتك الفكرية استخدامك للاي القراني بيقينية لم ارها عند عقلاء هذه الامة الا عند فئة الخوارج التي تدندن بايات قرانية هي لاتفهم مقاصدها اصلا ومع ذالك هي موقنة انها على الصراط المستقيم وحتى عندما كانوا امام مدينة علم الرسول وولي الله ورسوله علي بن ابي طالب ، لم يتزعزع ايمان الخوارج بما يعتقدونه من عقيدة ، بل وكفرّوا على بين ابي طالب وحاربوه وهو من هو في الاسلام ومن رسول الله ص !!. هذه الصفة وجدتها بشخصكم الذي يعترف بتواضعه العلمي ومع ذالك انت تتلوا الاي الكريم ولاتضع في بالك ابدا انك مخطأ او انك تحمل تصورات وعقائد ربما تكون ليست على المقاييس الاسلامية الصحيحة وهذا يناقض ذالك !!. اولا:اين شتمتك وسببتك ياسيدي العزيزعندما اعتقدت انني عندما قلت في رسالتي لك ان هذا المنهج هو منهج سلفي تكفيري ، فانا كنت اتحدث عن المنهج الذي يتناول به السلفيون والتكفيريون المسائل الاسلامية بسطحية وهذا مادفعهم للكوارث الذي هم فيها فانا كنت اتحدث عن منهجية في التفكير وليس عن شخصكم الكريم ، فانتم لكم كل الاحترام والتقدير ولكن هذا لايعني انني عندما اتحدث عن منهجكم العقلي اكون بذالك قد سببتكم او شتمتكم ، وكما انت رايت في فكري انه ينهج منهج علمانية ومكر وتفريق للمسلمين مع انه المفروض على المسلم ان لايحاكم النوايا بل يناقش الحجج ولكن مع ذالك لابأس اذا رايت في منهجيتي رائحة علمانية فالعلمانية اذا كانت من العلم فلا اشكالية بينها وبين الاسلام ، واذا كانت من العالم والحياة فالاسلام تعامل مع شؤون الحياة اكثر من تعامله مع شؤون الاخرة ، واذا كانت العلمانية الحاد وفصل الدين عن الحياة وتغريب للامة فلا اعتقد انك تعرضت لهذه العلمانية بكثر ماتعرضت له انا في حياتي ، وما نالني من اذى للدفاع عن الاسلام في فكري ضد العلمانية راسمالية ليبرالية كانت ام شيوعية ماركسية او غير ذالك !!. ثانيا : سؤل الامام الصادق عليه السلام عن العقل ، وهل هو الذي عند معاوية ام ان للعقل تعريف اخر ؟. قال الامام الصادق جعفر بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين سيد شباب اهل الجنة بن علي بن ابي طالب ع : العقل ماعبد به الرحمن ، اما الذي عند معاوية فهو شيطنة !!. هذا هو تعريفي للعقل في الاسلام ياكوّاز وفيه بحث ذيله طويل يبتدأ بقول الرسول الاعظم محمد ص :(( ان الله اول ماخلق خلق العقل فقال له اقبل فاقبل وقال له ادبر فادبر ، فقال الله تبارك وتعالى وعزتي وجلالي ماخلقت خلقا اعظم منك ولااطوع منك بك ابدأ وبك اعيد لك الثواب وعليك العقاب / تحف العقول عن ال الرسول / للشيخ الاجل ابو محمد الحسن بن شعبة الحراني / باب حكمه وكلامه ص )) وينتهي في مدرستنا ان العقل رابع مصادر التشريع في الاسلام مع القران والسنة والامام !!. فهل لم يزل في عقيدتك ان العقل من العلمانية ام اقتنعت ان الثواب والعقاب بالعقل وليس بالتنطع بالالتزام بالكتاب والسنة ؟. نعم الالتزام بالكتاب والسنة اذا لم يكن من خلال العقل وائمة اهل البيت يصبح نفاق ويصبح كارثة وتكفير وخوارج واناس تطعن الاسلام باسم الاسلام من خلال تخلفهاوجهلها واستيلاء الشيطان عليها كما هو اليوم في الوهابية الذين يغرقون بخدمة الطاغوت والاستعمار والامبريالية بكل شيئ ومع ذالك لايرون موحدين ومسلمين غيرهم على هذه الارض ومن يضلل الله فلن تجد له هاديا ونصيرا . ثالثا : ليس لدي مكر ولاعندي اسلوب سوف يبور ياخي المحامي محمد الكوّاز وليس لي طمع لاباخراجك من عقيدتك التي انا انظر اليها انها السبب في قتل الحسين بن علي سيد شباب اهل الجنة منذ الف واربعمائة عام حتى اليوم ،ولالي هوى بان تكونوا مع اهل الاسلام والعقل في طريقكم لانكم اذا انتميتم لاهل العقل في الاسلام لم تزيدوهم الا خبالا ، وعلى هذا الاساس لااحب من جنابك ان تجمعني باناس علمانيين وقرآنيين لاعلم ومعرفة لي بهم لكنني اجبتك لانك انت من طلب العلم والمعرفة وسألت الحاجة فكان لزاما عليّ ان اخضع ل ((اما السائل فلاتنهر)) لكن بدلا من ان تناقش ماطرحته لك او ان تاخذه كمعرفة اذا لم تنفع لاتضّرعدت لتتهمني بالمكرواساليب الالتواء وغير ذالك وكأنك تنادي اخلاق ابائك الاولين الذي انقذهم الله سبحانه بمحمد الرسول ص واهل بيته الطاهرين من الهلاك فكان الجزاء منهم ان قتلو ابنائه وسبوا عياله ، فهي صفات في اخلاقكم قديمة !!. رابعا : اتيتني بقول منسوب لعلي بن ابي طالب عليه السلام ورد في كتبكم السُنية التي لم تترك حتى محمد الرسول ص لم تفتري عليه الكذب ، ثم تطالبني برايي حول مايقول امير المؤمنين علي ع حول الجماعة !!. اجبتك : ان فكرة الجماعة لم يتفق عليها جميع المسلمين وانها من المدسوسات والمكذوبات والمفتريات على علي ع وغيره ...الخ ، لكن مع ذالك لم تقتنع بما قلت فعدت لتعتقد انني لم اجبك على سؤالك هذا !!. غريب يااخي نحن في مدرسة اهل البيت وشيعتهم لانعترف بكل مانقلتموه في كتبكم لانهاكتب وضعت لخدمةالطغاة والسلاطين !!. هل بعد هذا الجواب سوف تعود لتسألني لماذا لاتؤمن بالجماعة التي قال بها علي بن ابي طالب بالحديث الذي ذكرته ؟. اعتقد نعم لانك مادام مقتنع بشيئ فانت تنظر انه يجب على جميع المسلمين ، ان يؤمنوا بنفس الشي ، والا هم خارجين على الجماعة ومستحقين للقتل وقطع الراس حتى لو كانوا تحت عمامة علي بن ابي طالب !!. بهذا الاسلوب ياكوّاز قتلتم سيد شباب اهل الجنة الحسين لانه مثلي كان لايؤمن باكاذيب ال امية في الجماعة وان من خرج على الجماعة يجب ذبحه !!. فهل وعيت الان كم نحن مختلفون في كل شيئ ، وعلى فكرة انا لو كنت من اهل المكر والاساليب الملتوية لما قلت لك اننا مختلفون في كل شيئ لاخدعك ولكنني لاني لاابتغي من محاورتي هذه منك اي شيئ اعلن لك اننا مختلفون في كل شيئ !!. خامسا : العقل ليس بالضروة هو العلمانية ياخي الكوّاز لتحكم على ان المدارس ثلاثة لاغير : عقيدة توحيد ، وعقيدة الحاد ، وعقيدة عقلية علمانية !!. فمثل هذا التقسيم اسمح لي ان اصفه بالمشبوه والمشوّه للاسلام ،لانه يريد ان يقول ان عقيدة التوحيد لاتؤمن ولاتحترم العقل ، مع ان القران صريح باحترام العقل ومخاطبته ب(( لعلقكم تعقلون )) ولعل هي غائية في القران اي ان الله عز وجل يخاطب الانسان ويحاججه من اجل ان يعقل !. بل وجعل العقل مقياس من المقاييس الالهية العظيمة التي وهبها الله للانسان كي يشكره ويعبده ، فكيف بعد قول القرآن تجرد عقيدة التوحيد الاسلامية من العقل لتنزع العقل عن الاسلام وتلصقة للعلمانية فقط ؟!. فكانك تريد ان تقول للناس جميعا اذا اردتم العقل فلاتجدوه الا عند المدرسة العلمانية ، وهذه دعوة صريحة لمناصرة العلمانية على الدين وليس مناصرة عقيدة التوحيد على العلمانية !. نحن المسلمون العقليون نعتقد ان العلمانية مدرسة دجل ونفاق اختطفت العقل لتحتكره وتفتري على الاسلام انه لاعقل فيه لتشوه من صورته ، فكيف انت ياكوّاز يامن تعتقد انك من اهل العقيدة والتوحيد تصبح مناصرا للعلمانية بدعواها من غير ان تشعر ؟!. بل لعلك تشعر ولكن الذين يستولي عليهم الشيطان لايقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المسّ !!. لامشكلة عندي اذا كانت المدرسة العلمانية تحترم العقل لكن انا اؤمن ان اول مدرسة في الوجود الانساني احترمت العقل وجعلته عديل الدين هي المدرسة الاسلامية القرانية اما اذا اراد العلمانيون تشويه اسلامنا الصريح باحترامه للعلم والعقل وجعله في خانة الاديان التي تدعو للجهل والظلامية فلها معنى جولة نزال حامية !!. سادسا : كي لااطيل عليك اخي محمد لعلمي انك سوف لن تستطيع او تتمكن من ادراك اي شيئ خارج منظومتك العقدية الحجرية لافي الدين ولافي الدولة ولافي الفلسفة ولافي التاريخ ولافي الشريعة ولافي اي شيئ اقول مختتما : اذا كنت هكذا حريصا على اهل البيت ع حتى اكثر مني كما تدعي فعلى الاقل اعرف عن فكر اهل البيت اي شيئ ، ام انها فقط كما نسمع من دعاوى النفاق الاسلامية هنا وهناك من احترامهم وحبهم لال البيت الذي لاتحده حدود ، مع ان لاكتبهم في القديم ولافي الجديد تنقل حديثا واحدا عن اهل بيت الطهارة والنبوة كما في البخاري الذي لم يترك خائنا لله وللرسول ولامنافقا في الاسلام الا ونقل عنه حديثه وفكره باستثناء جعفرالصادق الذي علمه غطى الافاق في كل شان من شؤون الاسلام فقها وفكرا وتشريعا ومع ذالك لاينقل البخاري صحيحكم اي حديث عن الصادق مع انه مثلكم يدّعي ايضا حب واحترام وتقدير اهل البيت ع !!. هل تعتقد اخي الكوّاز ان هذا نوعا من النفاق والدجل عندما يعلن المسلمون انهم محبين ومحترمين ومقدرين لاهل البيت من جانب ، ومن جانب اخر لايذكرون اهل البيت باي شيئ يحيي من ذكرهم ليكون مصداق قوله سبحانه :(( ان كنتم تحبون الله فتبعوني يحببكم الله )) ؟. او انه كما يقال مزحة : من فرط حبهم لال البيت لايذكرونهم ابدا !!. تدعّي حبّ ال البيت ياكوّاز وانت لاتجرأ ان تنقل كلمة من تراث اهل البيت من الكتب التي دفع روادها من شيعة اهل البيت ع الكثير من التضحيات لتحفظ تراث ال محمد الشرعي والاسلامي والفقهي لكم حتى هذا اليوم !!. هل تعلم لوبقينا على حبكم المزيف لال البيت لماوصلنا من فقه اهل البيت ومدرستهم كما فعل بخاريكم ولاحديث واحد يتحدث عن الامام الصادق او الكاظم او الامام الحسين او علي بن موسى الرضا عليهم السلام جميعا !!. وهل تعلم ياكوّاز لو بقيناعلى حبكم لال البيت ع لما اكتفيتم بقتل ال محمد ص من علي بن ابي طالب على يد الخوارج وتحت شعار ((ان الحكم الا لله )) والى الحسن ع الذي منعتوه ان يدفن قرب ابيه رسول الله ص والى الحسين ع ... حتى اخر طريد منهم ،بل ولم تكتفوا بقتلهم ولابقتل علمهم الذي هو عدل القران وعلمه في قول الرسول محمد ص :(( اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي )) وانما عرجتم على قبورهم لتهدموها حتى ينمحي ذكر ال محمد من الوجود ابدا !!. هذا هو حبكم ياكوّاز الذي ترفعه فوق حبنا لاهل البيت ع الذي من اجل احياء ذكر ال محمد ص واحياء ثورة سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين تتمزق اجساد اطفالنا ونسائنا وشيوخنا شظايا متناثرة بقنابل الحقد الوهابي الاعمى الذي لم يستطع قتل ال محمد فعرج على شيعتهم ليصب جام حقده علينا !!. اخي محمد : ان ابليس كان سيد الموحدين في الجنة ولم يطرده الله من رحمته بسبب انه لم يؤمن بعقيدة التوحيد ، بل طرده من رحمته لانه : اولا لم يطع الله بامره وانتم لم تطيعوا الله بامره في امامة ال محمد ص ، وثانيا : لانه كان متكبرا ويرى الحق معه وليس مع غيره في قوله انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين ، وانتم كذالك لاترون احدا اكثر منكم كرامة عند الله كابليس قائد مسيرتكم ،وثالثا لانه غبي لم يستخدم عقله لفهم مراد الرحمن ، فعندما قال له الرحمن اسجد ، لم يسجد ولم يفهم ولم يعقل فذهب يناقش ربه بشيئ اخروهو من هو الاخير انا ام ادم مع انه ولغبائه لم يدرك ان امر السجود لاعلاقة له بالكرامة عند الله سبحانه ولكنه كالعادة فتح شريعة التدين بلاعقل فكانت حصيلته الطرد من الجنة ليصنع حزبه حتى اليوم من المؤمنين بالعبادة من غير عقل وتفهم !!. اخوك : حميد الشاكر

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك