امير جابر
ان الاحاديث التي وردت في المهدي وظهوره هي احاديث متواتره وفي مصادر السنة والشيعة ومن شك فيها فقد كفر بما انزل على محمد كماقال امام اهل السنة السبكي وهي لايمكن ان يحويها بحث او مقال او حتى كتاب لهذا سوف اتطرق الى جزء يسير من تلك الاحاديث الشريفة التي تتطابق مع الاحداث الحسام التي يمر بها عالمنا الاسلامي ومن المعروف ان المهدي يظهر بعد ان تملأ الارض ظلما وجورا لكي يملأها عدلا وقسطا اي بعد ان تعجز البشرية من اقامة دولة العدل وقد جربت البشرية كل انواع الحكم والدساتير التي كانت تبشر بها الناس فكانت دمارا وفشلا لايخفى على العيانوسانقل بعض هذه الاحاديث وحسب مامر علينا من احداث جسام- أحاديث الرايات السود التي تأتي من قبل المشرق فصحيحه منها حديث ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم " ثم ذكر شيئاً لا أحفظه فقال : "فإذا رأيتموه - المهدي - فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ووافقه الذهبي ، وقال ابن كثير " هذا إسناد قوي صحيح، وقال : والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة ، وقال أيضاً ويؤيد - أي المهدي - بناس من أهل المشرق ينصرونه ويقيمون سلطانه ويشيدون أركانه وتكون راياتهم سودا أيضاً، وهو زي عليه الوقار لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلموالمراد والله اعلم بالريات السوداء هي رايات اهل البيت الاتيه من خراسان لان هنالك احاديث متواتره تفيد بان من يقود تلك الريات هو الخرساني وان هؤلاء سيتعرضون الى حروب وحصار لكنهم يصمدون ولايسلمون الراية الا للمهدي وان الاشارة الشريفة بالقول ان ناتيهم ولو حبوا على الثلج فيه اشارة الى ايران لان الثلج يسقط فيها ولاينزل في جزيرة العرب وانهم الان يواجهون الشرق والغرب حفاظا على اسلامهم وان خصومهم قد تحالفوا مع من قال لنا ربنا فمن يتولهم منكم فانه منهم وهذا التولي ولاستبدال قد اشار اليه الرسول حيث يذكر الفخر الرازي في تفسيره الاية( ..من يرند منكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم...) عندما سال الصحابة الرسول قائلين انرتدد عن ديننا يارسول الله فقال لهم عندما تتخذون اليهود والنصارى اولياء وهذا حاصل اليوم حيث نرى ولاول مرة في تاريخ المسلمين تولي الحكام العرب لمن قال لنا ربنا (ومن يتولهم منكم فانه منهم) ولولا هذه القواعد الامريكية والغربية المنتشرة من عمان الى الامارات وقطر والظهران والبحرين والكويت وبطلب من تلك الحكومات لما استطاعت هذه الحكومات ان تبقى في كراسيها يومان بل اصبح نتنياهو يصرح علنا انه ولاول مرة هنالك تحالف علني مع حكام الخليج الذين يدفعوننا دفعا لمحاربة ايران والشيعة) وعندما سالوا الرسول الكريم بمن نستبدل وكان سلمان الفارسي جالسا الى جنب الرسول فقال الرسول انهم قوم هذا وضرب على فخذ سلمان الفارسياما ابناء الخليفة الذين سيقتتلون عند الكعبة فهناك جديث شريف اشار الى ذلك
عن رسول الله (ص) ، الذي يقول فيه: (يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان، إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد، وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً، يخلفه أخ له اسمه عبدالله . ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ، بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة) (مئتان وخمسون علامة: )
وتحدد الروايات أحداثاً مفصلة بشكل دقيق، خاصة في النصف الثاني منها، ابتداءً من خروج السفياني في رجب، إلى النداء في رمضان، إلى قتل النفس الزكية في 25 من ذي الحجة، إلى ظهور نور الفجر المقدس {المهدي عليه السلام} يوم السبت العاشر من محرم.. وتتضمن أحاديثها علامات حتمية، ولا بدّ من إيضاح أن العلامات الحتمية التي تزامن ظهور الإمام عليه السلام بفترة زمنية قصيرة جداً، هي من اليقينيات والمسلمات، ولا طريق للبداء فيها.. وعلى المؤمنين أن يعرفوا هذه العلامات ليتضح لهم كذب كل من يدعي المهدوية كذباً.. وعند وقوع هذه العلامات الحتمية يأتي المؤمنين الفرجُ، ويشفي الله صدورهم ويذهب غيظ قلوبهم.
وقد وردت عدة روايات من جميع أئمتنا عليهم السلام عند حديثهم عن المهدي عليه السلام وعلائم ظهوره، وقرب خروجه، ذكرتُ بعض العلامات على أنها من الأمور الحتمية، بحيث لو لم تتحقق فإن المهدي عليه السلام لا يظهر.
علامات خاصة في سنة الظهور:
سوف نشير إلى أكثر الأحداث بروزاً في هذه السنة، وهي العام الذي يشارف على قرب ظهور إمامنا المهدي (أرواحنا له الفداء)، وسوف نتطرق إلى أحداث وعلامات هذه السنة، كما جاء في رويات المعصومين عليهم السلام حسب التسلسل الزمني، وذلك للفائدة المرجوة من هذا التسلسل. ليكون هناك تصور عام وشامل للمؤمنين عن هذه الأحداث والعلامات، علماً بأن المحتوم، هي خمس علامات كما جاء في كثير من الروايات.. (عن ميمون ألبان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خمس قبل قيام القائم: اليماني والسفياني والمنادي ينادي من السماء وخسف البيداء، وقتل النفس الزكية)
أما أحداث سنة الظهور، فهي عديدة، نشير إلى أبرزها، ونحاول قدر الإمكان مراعاة التسلسل الزمني، حسب ما توفر لدينا من معلومات من الروايات الشريفة. في مقالات قادمة
ولا بدّ أن نشير، إلى أحداث مجملة ودلالات عامة توضح لنا سنة الظهور:
وتر من السنين:
(عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لا يخرج القائم إلا في وتر من السنين، سنة إحدى أو ثلاث أو خمس أو سبع أو تسع) وهذا تحديد عام للسنة التي سيظهر عليه السلام فيها، أما يوم خروجه يوم بزوغ نور الفجر المقدس فهو أكثر تحديداً.. (عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: في الحديث.. ويقوم - القائم - في يوم عاشوراء وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي عليه السلام، لكأني به في يوم السبت العاشر من المحرم، قائماً بين الركن والمقام، جبرائيل بين يديه ينادي بالبيعة له فتصير شيعته من أطراف الأرض تطوى لهم طياً، حتى يبايعوه فيملأ الله به الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً) فبعد قراءة هذه الرواية وروايات أخرى، نستطيع أن نحدد بعض معالم السنة التي سيظهر عليه السلام فيها: فهي وتر من السنين (حسب النظام العددي أو الرقمي، وحسب التقويم الإسلامي) وكذلك يوم الفجر المقدس، هو يوم السبت العاشر من محرم الحرام.
.
سنة كثيرة الزلازل والخوف والفتن.
من علامات سنة الظهور كما قال الإمام الصادق عليه السلام: (علامتها أن تكون في سنة كثيرة الزلازل والبرد) (أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل) (ويومئذ يكون اختلاف كثير في الأرض وفتن) واذا اضفنا الى ماسبق الاحاديث خاصة التي تشير الى مايحصل في ايران والريات السود واقتتال ثلاث كلهم اولاد خليفة حول الكعبة بعد موت عبد الله حيث قال الصادق المصدق عليه السلام مامعناه بشروني بهلاك عبد الله ابشركم بظهور المهدي فبعد هلاك عبد الله سيتنازع اخوته بعده وكلهم اولاد خليفة وهم نايف واولاده وسلطان واولاده واولاد عبدالله الذين سلمهم الحرس الوطني وانشأ لهم جيش خاص قبل مرضه الاخير ويوجد الان في السعودية ثلاثة جيوش جيش وزارة الداخليه التابع لنايف واولاده وهو من يدير الموسسة الدينيه ووزاة الدفاع ويديرها سلطان واولاده وهو عميل للموساد والسي اي ايه ومتعب ابن عبد الله ابن عبد العزيز وله جيش تم تكوينه قبل شهور بمئات المليارت خوفا من الاخرين اذا هنالك صراع جلي بين هؤلاء وسيتنازعون بعد هلاك عبد الله
اما السفياني وهو من العلامات البارزه التي تسبق ظهور المهدي بسسة اشهر فجيشه الوهابي السفياني قد اكتمل وجنوده الان في كل مكان وينتظرون قائدهم والعجيب ان هذه السفياني سيظهر في الشام وان القلائل والمظاهرات التي بدات في مدينة درعا او حوران فحوران هي بلدة ابن تيميه مؤسس ومنظر السلفيون جيش السفياني ومنها يخرج ثم يتصارع مع ثلاثة امراء ويستقيم له الامر في سوريا والاردن ويبعث قسم من جيشه لمحاصرة وحرب المؤمنين في جبل عامل كما ورد في الروايات والمؤمنون في جبل عامل هم حزب الله ونحن نرى الان صيحات السلفيون علنا بان خصمهم القادم سيكون حزب الله وان هذا السفياني سيتحالف مع الغرب واليهود وبعد ان تستب له الامور يتجه نحو العراق ونحن نعلم انه وبمجرد ان تنشأ دولة السفياني في سوريا والاردن فان نظرائهم في الرمادي وصلاح الدين والموصل ينتظرونهم على احر من الجمر فيهجم على العراق ويصل الكوفة وبعد انشغالة في العراق ومحاصرة حزب الله في لبنان يقتتل اولاد الخليفة في الحجاز وتخرب قلعة الوهابية وتدمر تدميرا مصداقا لقوه تعالى (واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا) وهذا وعد من الله وسنة ماضية في خلقه ومن ينظر الى ماعملته الوهابية من الفسوق والدمار والتامر على الاسلام والمسلمين مستعينين بنعمة الله من البترول واذا اضفنا لذلك الاحاديث الواردة عن النبي والتي تبين ان عهد ظهور المهدي سيكون عندما يتطاول الحفاة العراة رعاة الابل والشاه في البنيان وهذه هي اول مرة يتحقق هذا التطاول في البنيان فهم يقولون علنا ذهبنا الى كل العالم وقسنا اطول البنايات ثم بنينا اطول منها وكلما بنى احدهم بناية حتى جاء الاخر وبنيى اطول منها عند ذلك يظهر المهدي في مكلة ويلتحق به ابدال الشام وعصائب اهل العراق بعد ان ينقذهم اصحاب الريات السود الاتين من خراسان اما اليماني فان احداث اليمن ستتمخض عن ظهوره وباذن الله
وملخص القول هنالك رايات سود يننظرون من سنين وهنالك اوصاف فيمن يحكم الحجاز وهنالك استعداد لجيش السفياني ينتظهر قدومه وهنالك المؤمنين المشار اليهم في جبل عامل وهنالك تولي علني للسفيانيين والوهابين لاعداء الله وهنالك ارهاصات خروج السفياني من الشام وهنالك ارهاصات اليمن وسيخرج اليماني منها اذن نحن على ابواب خروج المهدي عجل الله فرجه وعلينا ان كنا نريد تعجيل الظهور ان نتوب ونرجع الله فان المهدي ينتظر الناصر فيكون حجة عليه فقد قال المعصوم لولا قيام الحجة بقيام الناصر) فالناصر شرط اساسي لقيام الحجة فيا اصحاب الحق عليكم الجد والاجتهاد والورع والاستعداد للتشرف برؤية المهدي ونصرته ولكي يتحقق وعد الله الخاص بالمهدي عجل الله فرجه و القائلوَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي ...
https://telegram.me/buratha