المقالات

تكاليف عملية اعدام الطاغية ….. من يسدد ثمنها ؟

1847 04:47:00 2007-01-06

( بقلم : ناصر الفرطوسي )

بعدما نفذ وبحمد الله حكم الإعدام بطاغية العصر .. يبقى السؤال المهم الذي يدور في تفكير العراقيين .. سؤال لايمكن ان يغيب عن الانسان العراقي المظلوم … هو من أين نحصل على تكاليف عملية اعدام الطاغية ؟ حبل المشنقة .. الورق الذي صرف على الاجراءات .. التابوت الذي نقل فيه طاغية العراق الى مسقط راسه .. الكفن وكل المصروفات الاخرى التي صرفت على اعدام اللعين .وهنا نطالب بالتحديد ثمن الحبل الذي التف على رقبة صدام , وممكن احد يقول لماذا بالتحديد الحبل بالذات ..؟ اقول كونه اثمن اداة استخدمت بعملية الاعدام وانه اصبح ثمنه غالي جدا, ولاسيما بعد عرض احد تجار الكويت بشراءه باي ثمن تقدره الحكومة العراقية وطبعا يجب ان يسترد ثمن الحبل ليس بقيمة الشراء بل بثمن البيع بعد الاعدام ..

فهذه التكاليف التي رافقت عملية الشنق قد صرفتها الحكومة العراقية من خزينة الدولة وهذه الاموال التي سددت هي ملك الشعب العراقي ,ولايمكن ان يتنازل الشعب عن هذه الاموال مهما بلغت . لذا على الحكومة ان تعمل على استرداد هذه المبالغ وتودعها في صندوق عوائل الشهداء . وبهذا تكون الحكومة قد اتممت عملية الاعدام وارجاع الحقوق المعنوية والمادية لذوي الشهداء ولباقي الشعب العراقي المظلوم .

والحكومة العراقية مطالبة الان ان تسترجع هذه المبالغ من ورثة الطاغية وباستخدام الطرق القانونية المتاحة لدى حكومة السيد المالكي و تطالب ورثته ولاسيما زوجته وبناته ان يدفعن هذه المبالغ , ونحن نعلم انهن سرقن اموال الشعب العراقي .

فلا يقبل الشعب العراقي ان تتنازل الحكومة باسترجاع الحق المادي لعملية شنق بطل الحفر والعربان , بحجة ان الحكومة الديمقراطية هي اكرم واشرف من صدام وحكومته المدحورة .فلا ينسى المظلومين من شعب العراق كيف كان يعامل الطاغية المعدوم صدام ,عوائل الشهداء وهو ياخذ ثمن الاطلاقات بعدما يسلم الجثة المظلومة للاهلها, فانه هو الذي بدأ بهذا الفعل , ولايعتب احد على الحكومة العراقية اذا عملت على المطالبة بهذا الحق , ولاسيما ان حبل المشنقة اصبح اثمن حبل في العالم كونه التف على رقبة اعتى ديكتاتورية في التاريخ القديم والحديث , وعليها ان تتعامل مع ورثة الطاغية والباقين من اذنابه وحاشيته بقانون ( العين بالعين والسن بالسن ) ..

عليك ياحكومة السيد المالكي ان تطالبي بهذا الحق …. كونهم لايفهمون سوى هذا الاسلوب الذي كانوا يتعاملون مع مظلومي العراق ايام حكمهم البائد .. لاعيب ولاعار ان يعاملوا هؤلاء الاشرار ويذوقوا من نفس الكأس الذي كانوا يذيقون ابناء العراق منه … انهم طغاة ولغة الديمقراطية وحرية التعبير لاتنفع معهم كونهم تربوا على القمع واكمام الافواه والذبح والقتل ولايزالوا مستمرين بافعالهم .. كلهم طغاة صغار , يعيشون من اموال العراق المسروقة التي ترسلها لهم ( رغــــد ) السوء ابنة السوء , كي يحولوها الى مفخخاة ورصاصات تقتل بها اتباع اهل البيت (ع) .

سلمت يداك سيادة رئيس الوزراء السيد المالكي بالتوقيع على اعدام هذا الطاغية الملعون …. ولكن لاتنسى مناشدة الكثير من العراقيين ان تطالب بثمن التكاليف التي صرفت على اعدامه من ورثته …عاش العراق واهله وسلم الله العراق واهله ومبارك لكل العراقيين بهذا الحدث الذي لايمكن ان يمحى من ذاكرة العراقيين والعالم .

رسالة من مظلومي العراق واهالي الضحايا … الى سيادة المالكي المحترم مع التقدير .. موقعة ومؤيدة من رواد ( غرفة مجلس النواب العراقي ) في شبكة الانترنت (البالتاك ) .مع الشكر لكل الذين ساهموا في عملية الاعدام .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك