بقلم حسين مجيد عيدي
من المعلوم ان حب اهل بيت النبي الأطهار مأمورين به من الله عز وجل من فوق سبع سماوات فيهم من نفح النبوة وعترة رسول الله خصهم الله بالكرامه ووعدهم بالشفاعه وجعل افئدة الناس تهوي اليهم ففاطمة هي سيدة نساء العالمين كيف لا والرسول (ص) يقول(ان فاطمه هي روحي التي بين جنبي والإمام علي باب العلم كيف لا والرسول (ص) يقول : انا مدينة العلم وعلي بابها ) وهو القاضي كما ذكر عمر ابن الخطاب (ا ن أقضانا علي ) والشجاع وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين فهوجندي الاسلام والرساله . هو حبيب الله ورسوله ووالد الحسن والحسين سلام الله عليهم سيدا شباب أهل الجنة فالحسين الشهيد القلب الذي أركبه الرسول علي ظهره وقبل شفتيه وأوصانا بمحبته، وقال حسين مني وأنا من الحسين أحب الله من أحب حسينا والحسن الذي قال فيه الرسول (ص):- (اللهم اني احبه فاحببه واحبب من يحبه) هؤلاء اهل البيت لااحد غيرهم والذين طهرهم الله وابعد عنهم الرجس ((إنَّـمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِـيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرّجْسَ أهْلَ البَـيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً ))فاذا كانت تلك منزلتهم فمن من حق المسلمين الشرفاء ان ينصروا من نصرهم الله واحبهم بعد ان ظلموا وقسوا عليهم ونكلوا بهم من قبل النصابين والمنافقين والأفاقين والتكفيريين امثال بني اميه ومن سار على نهجهم كالوهابيه .الامر الذي يفرض على شيعتهم ومحبيهم من مواجهة اعدائهم من اهل والنفاق والجهل والتزوير الذين يدلسون ويكذبون ويكفرون اتباعهم كما كفروا غيرهم من خلال كتبهم و فتاويهم العقيمه والمراد منها الاساءه الى الاسلام وزرع الفتنه والاقتتال بين المسلمين.فقد ذكر شيخ الوهابيه محمد عبد الوهاب في كتاب ( رسالة الرد على الرافظه ) ان الاماميه خارجون عن السنه بل على المله واقعون في الزنا وفي كتاب (منهاج السنه ) لابن تيميه ج7 يقول (وقد انزل الله تعالى يايها الذين امنوا لاتقربوا الصلاة وانتم سكارى ) لما قراء علي عليه السلام فغلط!!!. وذكر ايضا في كتابه نقض الشيعه القدريه في الجزء الثامن ص238 يقول ((فكان الخلفاء لايزال عزيزا الى اثني عشر خليفه فكان الخلفاء ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ثم تولى من اجتمع الناس عليه وصار له عز ومنعه معاويه وابنه يزيد ثم عبد الملك واولاده الاربعه )) .وذكر ابي يعلى الحنبلي في كتابه (الاحكام السلطانيه ) ص20 يقول (ان يزيد خليفه وسمي امير المؤمنين فلا يحق لاحد يؤمن بالله واليوم الاخر ان يبيت ولا يراه اماما عليه برا كان او فاجرا فهو امير المؤمنين ) !!!! في حين اصدرت اللجنه الدائمه للبحوث العلميه والافتاء في السعوديه فتاوى عقيمه تدعم التوجه الوهابي وتسيء لشيعة اهل البيت عليهم السلام منها:-الفتوى رقم 2165 في صفحه 313 ((لايجوز للسني ان يتزوج من نساء الرافضه)) وفي صفحه 316 نجد فتوى اخرى وهي يجوز للمسلم ان يتزوج من الكتابيه (اليهود والنصارى( فأي حقد وضغينة وأي دين يحملونه هؤلاء بحيث أجازوا الزواج من اليهوديه والمسيحيه وحرموا الزواج من نساء الشيعة وجاء في الفتوى رقم 1161 اعن حكم أكل ذبائح الشيعه فأجابوا (( اذا كان الداعي من الجعفريه ويدعون علي والحسن والحسين وساداتهم فهم من المشركين مرتدون عن الاسلام لايحل الأكل من ذبائحهم حتى وان ذكروا اسم الله)) والفتوى رقم 2706 (اذا كانت الزوجه حين زواجها على مذهب اهل السنه وليست على مذهب الشيعه واستمرت فان ماوقع منها قبل أن تتسنن فهو جهل واذا رجعت عن اهل السنه فلا يجوز الاستمرار معها ). والفتوى رقم 6542( لااصل بتخصيص عبارة (علي كرم الله وجهه) الى علي ابن ابي طالب وانما هو من غلو الرافضه) كما اصدر مفتي الديار السعوديه فتاوى للتحريض ضد الشيعه منها الفتوى رقم 4563( يمنع الشيعه من التدريس في المدارس ) . والفتوى رقم 4562 (لامانع من قيام مدرسين اجانب بالتدريس في المدارس) . والفتوى رقم 578 (يكره ان يخص جبهته بما يستحق عليه لانه من شعار الرافضه ) .والامر الغريب كيف تجرىء مفتي الديار السعوديه على سيد شباب اهل الجنه وريحانة رسول الله واعتبره خارجيا وان بيعة يزيد الخمار الهاتك للحرمات شرعيه اخذها ابوه من الناس , وهذا يعني في نظر هذا الوهابي بان الحسين باغ وقد خرج على ولي امر المسلمين يزيد !! فهل يعقل ان الحسين باغ وان يزيد عليه لعائن الله هو الخليفه الشرعي !! واذا اعتبر مفتي الديار ان الحسين خارجي فهل يستطيع ان يقول ومن على الفضائيات بان عبد الله ابن عمر ابن الخطاب باغ وخارجي لانه لم يبايع امير المؤمنين علي عليه السلام بينما بايع يزيد ابن معاويه . وهل يستطيع مفتي الديار ان يقول ان طلحه والزبير وعائشه خوارج وهم قد خرجوا عن بيعة علي اميرالمؤمنين؟!! اليس هذا خروج عن السنه النبويه وبغضا للحسين عليه السلام والذي قال فيه الرسول (ص) حسين مني وانا من حسين .لكن هناك من علماء اهل السنه والجماعه من رد على هؤلاء الوهابيين المنافقين فقد جاء في كتاب المتعصب العنيد المانع من ذم يزيد ( انما يكن خارجيا لمن خرج على مستحق وانما خرج الحسين لدفع البطل وإقامة الحق) وفي كتاب البداية والنهاية لابن كثير فقد جاء في الجزء الثاني ص223 (ان يزيد كان إماما فاسقا) وذكر الذهبي في الجزء الاول ص168 (ان يزيد كان ناصبيا فظا يتناول المسكر وافتتح دولته بقتل الحسين ) وفي كتاب (الصواعق المحرقه في الرد على اهل البدع والزنادقة) صفحه 273 ذكر( اعلم ا ن اهل السنه اختلفوا في تكفير يزيد ابن معاويه وولي عهده من بعده فقالت طائفه انه كافر واخرى ملعون) وفي (مجمع الزوائد) للطبراني6/198 ورجاله صحيح قال (كان يزيد يجمع الرؤوس ويضع طفلة الحسين خلفه لكي لاترى راس الحسين!!! فهل يزيد شارب الخمور وهاتك الحرمات يامفتي الديار السعوديه رجل عادل؟
https://telegram.me/buratha