المقالات

هــذه حقيقــة إبـن تيميــة ........ ( الجــزء الثــاني )

1918 01:32:00 2007-03-04

( بقلم : ماجد محمد )

ولــم يــزل إبـن تيميــة يعظــم شــأن أعــداء البيــت النبــوي الطاهــر الشريـف ويجــد الأعــذار لأفعـالهـم الشـائنـة الـقريبــة مـن الشيطــان البعيــدة عن الـرحمـن حتــى زور أحــاديثــا للسلــف والتـابعـيـن وفســر لهــم غــير ما كــانـوا لــه قــاصـديـن .

يقــول هــذا الأفــاق الـذي أثبتنــا لكــم كــذبه وتــزييفـه للأحــاديـث في الجــزء الأول مـن هــذا المـوضـوع : إن نقــل رأس الحسـيـن الى الشــام لا أصـل لــه في زمــن يــزيـد . ! ( إبـن تيميــة – رأس الحسـيـن ص 207 , الـوصيــة الكــبرى ص 53 ) , ويقــول : إن القصــة التــي يـذكــرون فيهــا حمــل الـرأس الـى يـزيـد ونكـتـه فـي القضيــب كــذبـوا فيهـــا . ( نفـس المصدر ص 206 ) , فهــل أستنــد في هــذا الى أخبــار الصـادقـين ؟؟ ويستمــر بالتـزويــر قــائـلا ً : مـن المعلــوم أن الــزبير بـن بكــار ومحمـد بـن سعــد صـاحـب الطبقــات ونحـوهمـا مـن المعــروف بالعلــم والفقــه والإطــلاع أعلــم بهـذا البــاب وأصــدق فيمــا ينقلــونه مـن المجــاهيـل الكــذابيـن !! ( المصـدر السـابـق ص 198 ) ويقــول : والمصنفـون مـن أهــل الحـديـث في ذلك كالبغــوي وإبـن أبـي الـدنيــا ونحوهمــا هـم أعلــم وأصـدق بــلا نــزاع بين أهــل العلــم ( المصدر نفسـه ص 206 ) , حسنــا فمالـذي قالــه هــؤلاء ؟؟ هــل كــذبـوا بنقــل رأس الحسـيـن الى الشـام ونكـــت يــزيـد عليــه بالقضيــب ؟ إن إبـن تيميــة لــم ينقــل حــرفا واحــدا في هــذا الأمــر ! ولسـبب بسيـــط , وهــو أنهــم لـم يقــولـوا ذلك بــل أثـبـتــوا ما نكـــره إبـن تيميـــة وكــذب فيــه ! وسـأثبتــه إليكــم بعــد قليــل , أمـا كــل مانقلــه إبـن تيميــة عنهــم فهـو قـولـــه : إن الـذيـن جمعــوا أخبــار الحسـيـن ومقتلــه مثــل إبـن أبـي الـدنيــا والبغــوي وغـيرهما لــم يـذكـر أحــد منهـم حملــه الى عسقــلان أو القاهــرة !! ( المصـدر ذاتـه ص 197 ) أليـس هــذا مـن دواعـي السخـرية كمــا يتسـاءل الإستــاذ صـائـب عبـدالحميــد مـؤلـف كتــاب ( إبـن تيميــة في صـورته الحقيقيـة ) , وهــل يصــدر مثــل هــذا الـذي يـدعيــه إبـن تيميــة عمـن يـُنســب الى العلــم وأهلــه ؟ ويُـكمــل إبـن تيميــة تلفيقــه قـائـلا ً : ويـزيـد لــم يَسْــب ِ للحسـيـن حَـريمــا ! بــل أكــرم أهـل بيتــه ( إبـن تيميـة – منهـاج السنـة 2 : 226 ) , وقــال أيضــا : ولا سَبــى ( أي يـزيـد ) أحــدا مـن أهــل البيــت , ولا سَبــى مـنهــن إحــد ( إبـن تيميــة - رأس الحسيـن ص 208 ) , لقــد كــذب فيمـا قالــه , وألـزمـه هــواه وحميتــه ليـزيـد أن يكـــذب , ولـنـرى ما قالــه محمـد بـن سعــد - صـاحـب الطبقــات - وإبـن أبـي الدنيـا بعــد وصفـــه لهمــا بالـصــدق والعلــم : قــال إبـن أبـي الـدنيــا ومحمـد بـن سعــد بعــد أن ذكــرا قتــل الحسـيـن عليـه الســلام ونهــب ثيــابـه وسيـفــه وعمامتــه ما نصــه : وأخــذ ملحفــة فاطمــة بنــت الحسـيـن وأخــذ حـُليّـهــا ...وبعــث عمــر بـن سعــد بـرأس الحسـيـن الى عبيــد الله بـن زيــاد , وحمــل النسـاء والصبيــان , فلمــا مــروا بالقتلــى صــاحـت زينــب بنــت الحسـيـن " يــامحمـداه , هــذا الحسـيـن بالعــراة مــزمـل بالـدمــاء مقطــع الأعضـاء ..يـامحمـداه وبنــاتـك سبـايـا وذريتــك قتلــى تسفــي عليهــا الصبــا " فمــا بقــي صــديـق ولا عــدو إلا وبكــى . قــالا : ثــم دعــى إبـن زيــاد زحــر بـن قيــس فبعــث معــه رأس الحسـيـن ورؤوس أصحـابـه الــى يـزيـد , وجــاء رســول مـن قيــل يــزيـد فأمــر عبيــد الله بـن زيــاد أن يـرسـل إليــه بـثـقــل الحسـيـن ومـن بقــى مـن أهلــه ...

ويستمــران بالقــول : ثــم دعـــا يـزيــد بعلـــي بـن الحسـيـن والصبيــان والنســاء وقــد أوثقــوا بالحبــال فأدخلــوا عليــه , فقــال علــي بـن الحسـيـن : يـا يـزيـد , ما ظنــك بـرســول الله صلــوات الله عليـه وآلـه وسلــم لــو رآنــا مقــرنـيـن بالحبــال ؟؟! ... ودعــا بالنســاء والصبيــان فأجـلسـوا بـين يــديـه , فقــام رجــل مـن أهــل الشــام فـقــال : يا أمـيـر المـؤمـنين هــب لــي هــذه – يعنــي فاطمــة بنــت الحسـيـن – فأرعــدت وظنــت أنهــم يفعلـــون فأخــذت بثيــاب عمتهـــا زينــب فقــالـت زينــب : كـذبــت والله ما ذلك لـك ولا لـــه , فغضــب يـزيـد لــذلك وقــال : كــذبــت ِ , إن ذلك لـــي لــو شئـــت لفعلتـــه !! قــالــت : كـــلا والله ماجعــل الله عــز وجــل ذلك إلا أن تخـــرج مـن مـلّـتـنــا أو تــديـن بغــير ديننـــا , ثــم بعــث يـزيـد بهــم الــى المـدينـــة ( أبــو فـرج إبـن الجــوزي – الـرد علــى المتعصــب العنيــد ص 49 الى 50 ترجمـة الإمــام الحسـيـن مـن الطبقــات الكــبرى لمحمـد بـن سعــد , مجلــة تراثنــا العــدد 10 ص 192 ) وهــذا ما هــو متفــق عليــه عنــد أصحــاب التـأريخ ولــم يشــذ عنــه أحــد ( راجــع تـأريخ الطــبري والكـامـل في التـأريخ والبــداية والنهــاية ) .

أرأيتــم هــذا الــذي ضيــع الأمــة بتــزويـر الأمــانة في نقــل الحقــائـق التــي تــواتـر نقلهــا وأجمــع عليهــا أهــل الحـديـث والسـيـر إتبــاعا للهــوى والعصبيــة ؟؟ أفـيـكـون هــذا مــؤتمنــا على ديــن ؟؟ والله ما تبعــه إلا ضــال وما صــدقـه إلا منــافـق .

إن إبـن تيميــة هــذا يطلقــون عليــه اليــوم لقــب ( شيــخ الإســلام ) ومـن السخــرية أن يـُفــرَد بـأسمــه جــامعـا كــبيرا في بغـــداد , بغــداد التــي رفضتــه ورفضــت أفكـاره فــي زمـن حكــم ( أعــداء ) أهــل البيــت النبــوي , ليـُـكـرم ويــُـرفـع إسمــه فــي زمـن مُحبـيهـُـم !!

فــي زمـن الحكــم العبــاسي والتتــري والعثمـانــي وزمـن الإنتــداب الـبريطـانــي حتــى قيــام الجمهــوريـة وسقــوط صــدام حسـيـن وهــذا الأفــاق مُحــرّم أسمـَـه ومـُطــارد فكـــرَه ومنبـــوذ كــل مـن قـلـّــده , فعـلمــاء العــراق مـن جميــع المـذاهـب أجمعــوا على زور وبهتــان ما جــاء بــه , وهــو للمعصيــة أقـــرب , وللكـــذب أنســب , وهــذه دار علـــم , ودار تنــوع , ودار ألفــة وإجمــاع , فيهــا تـأسست أولــى المـذاهـب , وقامــت على أرضهــا أغلــب المـدارس , فـأنـّــا لهــذا الأفــاق أن يكــون لــه مـنـزلا بــيـن أئمــة المســلمـين النــوابـغ ؟؟ , بينمـا كـان منبـوذا مـركـونـا ومحتقــرا في حيـاتـه حتـى مـن أقــرب الأصـدقـاء إليـه لسـوء خلقــه وقلــة أدبـــه وكـثـرة كـذبــه , وسـيـرى القــارئ الكـريـم كيــف أعــترف هــو بنفســه بجميـع هــذه الصفــات .

وبالعــودة الى تحاملــة على آل البيــت المُكــرّمين الأطهــار ولــه فيــه كــلام كــثير يــدل على نـزعتــه الحاقــدة و عصبيــة لا حــدود لهــا , آل البيــت اللــذيـن أنــزل فيهــم الله تعــالى آيــات وآيــات , حتــى قــال أمـيـر المـؤمنـين علــي بـن أبـي طالــب عليــه الســلام في ذلك : " نــزل القــرآن على أربعــة أربــاع , ربــع فينــا وربــع فــي عــدوّنـا وربــع أمثــال وربــع مُحـّكــم ومتشـابه " ( تـأريخ اليعقـوبي 2 : 93 ) , ومـن ذلك :" رحمـة الله وبـركــاته عليكــم أهــل البيــت إنــه حميــد مجيــد " ( هــود : 73 )" وكـــلا فضلنـــا على العــالمين . ومـن آبــائهـم وذريـاتهـم وإخـوانهــم وأجتبينـاهـم وهــديناهـم إلى صـراط مستقيـم " ( الأنعـــام : 86 – 87 )" إنمــا يــريـد الله ليـذهــب عنكــم الـرجـس أهــل البيــت ويطهــركـم تطهــيرا " ( الأحــزاب : 33 )" قــل لا أســألكـم عليــه أجــرا إلا المــودة في القــربي " ( الشــورى : 23 ) أمــا الأحــاديـث النبــوية الشـريفــة فــلا تعــد ولا تحصــى ومنهــا :قــول رســول الله ( ص ) فــي علــي وفاطمــة والحسـن والحسـيـن ( ص ) : اللهـم هــؤلاء أهــل بيتــي فـإذهــب الرجــس عنهــم وطهــرهـم تطهــيرا . ( صحيح مسلــم ح / 2424 , سـنن الـترمـذي ح / 3205 , 3787 , 3871 , وغــيرهمـا ) وقــوله ( ص ) وقــد ســأله الصحابــة عنــد نـزول قولــه تعــالى " إن الله ومـلائكتـه يصلــون على النبــي يـا أيهــا اللــذيـن آمنــوا صلــوا عليــه وسلمــوا تسليمــا " ( الأحـزاب : 56 ) , كيـف نصلــي عليــك يارسـول الله ؟ فقــال ( ص ) : قــولـوا اللهـم صلــي على محمـد وآل محمـد كمــا صليــت على إبـراهيــم وآل إبـراهيـم , وبــارك على محمـد وآل محمـد كمــا بــاركـت على إبـراهــيم وآل إبـراهيــم إنــك حميــد مجيــد . متفـق عليــه . وقــوله ( ص ) : إنــي تــارك فيـكـم الثقلــيـن , كتــاب الله وعــتـرتي ( صحيح مسلـم ح / 2408 , سـنن الـترمـذي ح / 3788 , ومسنــد أحمــد 3 : 17 ) . أمـا أنـس إبـن مـالك فيقــول فــي حــق علــي عليـه الســلام فــي آيــة الـولايــة " إنمـا وليكـم الله ورسـوله والـذين يقيمـون الصــلاة ويـؤتـون الـزكــاة وهـم ركعــون " ( المـائـدة 55 ) مـا يلــي : أتــى ســائـل المسجــد وهـو يقــول : مـن يقــرض المـلـّي الـوفـي , وعلي راكــع يـقــول بيــده خلفــه للسـائـل أي أخلـع الخـاتـم مـن يــدي , قــال رســول الله : يـا عمـر ! وجـَبـَت ْ .قــال : بـأبـي أنــت وأمــي يـا رسـول الله , ما وجبــت ؟ قــال : وجــبت لـه الجنــة , وما خلعــه مـن يــده حتـى خلعــه الله مـن كـل ذنــب و مـن كــل خظيئــة .قــال : فمـا خــرج أحــد مـن المسجـد حتـى نــزل جـبـريـل بقـولـه عـز وجـل ( إنمـا وليكـم الله ورسولـه ....الى آخـر الآيـة ) . فأنشــأ شـاعـر الـرسـول حسـان بـن ثــابـت يقــول : أبــا حسـن تفــديـك نفسـي ومهجتـــي وكـــل بطــئ فـي الهــدى ومـسـارع أيـذهــب مـدحـي والمحـبيـن ضائعـــا ً ومــا المـدح فـي ذات الإلـه بضـائـع فـأنـت الـذي أعطيــت إذ أنـت راكـــع فـدتـك نفــوس القـوم يا خـيـر راكـع بـخـاتمـك الـميـمـون يــا خـيـر سـيــد ويـا خــيـر شــار ٍ ثـم ياخـيـر بـا ئـعفـــأنـــزل الله فـــيــك خــيـر ولايــــة ٍ وبـَيـّنـَهــا فـي مـحـكـمـات الشــرائـع ( نقلــه العــلامة الأمينــي فــي كتابــه " الغــديـر " عـن 66 مصــدرا مـن مصـادر أهــل السنــة نـذكــر منهــا : محـب الـديـن الطـبـري - ذخـائـر العقبـى 102 , تفسـيـر إبـن كـثيـر 2 / 14 , النسـائـي فـي صحيحـه , إبـن جـريـر الطـبـري في تفسـيـره 6 / 289 , الحـافـظ الطـبـرانـي فـي معجمـه الأوسـط , الـزمخـشري – الكشـاف 1 / 347 , إبـن أبـي حـديـد – شرح نهـج البـلاغة 3 / 275 , تفسـيـر القـاضـي البيضـاوي 1 / 345 , السيـوطي – الـدرر المنثــور 2 / 293 .... الى آخــره ) وبعــد كــل هــذا وغــيـره , مــاذا يقــول إبـن تيميـــة وقــد أعمــت العصبيــة بصـيرتـه ؟إنــه يقــول وبالحــرف الـواحــد : إن فكــرة تقــديـم آل الـرسـول هــي مـن أثــر الجاهليــة في تقــديم أهــل بيــت الـرؤوســاء !! ( إبـن تيميــة : منهــاج السنــة 3 : 269 ) إذن فـإصطفــاء الله تعــالى لأهــل البيــت وجعلهــم ائمــة وقــادة وأوصيــاء وإنــزاله إيــاهــم تــلك المـنــازل الرفيعـــة وكــل مـاجــاء بحقهــم في السنــة المطهـــرة هــو مـن أثــر الجاهليـــة في تقــديـم أهــل بيــت الـرسـول ؟؟ !!

ويقــول أذلــه الله في تعليقــه على الآيــة الكـريمــة : إنمــا يـريـد الله ليـذهـب عنكــم الـرجـس .... بإنــه لـم يــر فيــه لأهــل البيــت أيــة مـزيــة فيقــول : إن هــذا مجــرد إرادة الله لهــم بالتطهــير ودعــاء مـن النبــي لهــم بـذلك , ولا يعنـــي هــذا أن الله قــد طهــرهـم حقـــا !! ( إبن تيميـة منهـاج السنـة 2 : 117 )

إن إبـن تيميــة لــم يـُـرد ْمـا أراده الله ورسـوله ولهــذا فقــط لا يـؤمـن فيــه !! وكــذب بكــل ما ورد بحقهــم في القــرآن , كــآيات سـورة الـدهــر " ويطعمـون الطعــام على حبــه مسكينــا ويتبمــا وأسيرا " التـي أجمــع عليهــا أصحــاب التفسيـر على إنهـا نـزلـت فـي أهــل البيــت , وكقـولــه تعالـى " إنمــا وليكــم الله ورسولـه والــذين آمنـوا الـذيـن يقيمـون الصــلاة ويـؤتـون الـزكــاة وهــم راكعــون " التـي أجمــع عليهــا على نـزولهـا فـي علــي عليــه الســلام . وكــذب ماجــاء فــي ( علــي ) خاصـة في السنــة الصحيحــة رغــم ثبـوتهـا بالأسـانيـد الصحيحـة والطـرق المتعـددة . فكــذب بحـديـث المـؤخـاة , وإن النبـي ( ص ) آخــا عليــا عليـه السـلام , رغــم أن هــذا قـد تــواتـر نقلــه وأجمـع عليـه أصحـاب السـيـر قاطبــة . ( الطبقـات الكـبرى لأبـن سعـد 3 : 22 , سـيرة إبـن هشـام 2 : 109 , السـيرة النبـوية لأبـن حيـان : 149 , الإستيعــاب 3 : 35 , أسـد الغـابة 2 : 221 و 4 : 16 , عيـون الأثـر 6 : 167 , البـداية والنهـاية 7 : 348 , تأريخ الخلفـاء للسيوطـي : 135 , الترمـذي في السنن ح / 3720 , البغــوي – مصابيح السنـة : ح / 4769 , الحاكـم المستـدرك 3 : 14 ) .

لـكـن إبـن تيميــة يـُكــذب كــل ذلك ويقــول : أمـا حـديـث المـؤخـاة فبــاطـل ( منهـاج السنـة 2 : 119 ) ويقــول أيضـا : والنبــي لــم يــؤاخ ِ عليـــا ً ( المصـدر السـابـق 4 : 75 , 4 : 96 ) . وهكــذا سـار مـع عامـة فضـائـل علــي عليـه السـلام دون أن يحمـل معـه دليــلا ودون أن يعتمـد على نقــل صحيـح عـن أئمـة السلــف , ولكنهـا الغلــواء فــي البغــض والهــوى والعصبيـة , تلقفهــا منــه المـارق محمــد إبـن عبـد الـوهـاب صـاحـب الفـريــة الـوهـابيـة والـذي لـم يكـن سـوى خـادم طـيــّع وأداة رخيصــة لـلأجهــزة المخابـراتيــة الـدوليـة وأولهـا الصهـيـونيـة العالميـة والماسونيـة الـدوليـة التي أصبـح عضـوا بــارزا فيهـا بعــد نشـر أفكـاره , ثــم تـركهـا سنـّـة سيئــة عليــه وزرهــا ووزر مـن عمــل بهــا الى يــوم القيــامة , ومـن ثــم إعتنقهــا وقلــدها بعمـى بصـيـرة وحقــد متـوارث لاحــدود لــه نحـو آل بيــت النبــي المُطهّــريـن ( ص ) كــل مـن سـار خلـف الـوهابيــة المقـيتــة التـي آذت الـديـن الحنيــف وأنـزلـت مـن سمعـتــه بين الأديــان السماويــة وأظهــرته وكـأنـه ديـن دم ٍ وذبــح ٍ وتخـلــف , وهــو حلــمٌ لطالمــا حـَلـِـم َ بــه أعــداء الـدين الإســلامي مـن حـاخـامات اليهــود وأتباعهـم ومجـوس عبــدة النــار و نصــارى مـن دون عيســى بـن مـريم عليـه الســلام , كمــا آذت المسلمـيـن في مـالهــم ودمهــم وعـرضهـم و بـلادهـم , حتـى أنـزلــت فـواجعهــا فــي مشـارق الشمـس ومغـاربهـا . وإلــى الملتقــى إنشـاء الله فــي الجــزء الثــالـث مـن سلسلة ( هــذه حقيقــة إبـن تيميــة ) حيــث إفـتـراءات هــذا الحـاقـد على أمـيـر المـؤمنـين علـي بـن أبــي طــالـب عليــه الســلام , وسنتطــرق بعــون الله الــى أمــور وحقـائـق حجبـوهــا عنكــم لـقـرون ولازالــوا أعــداء هــذا الـديـن القـويــم الأقــرب الى الله سبحـانـه مـن كــل مـا يـدعــون , والحمــد لله على نـِعـَمـِـه ِ وشكــرا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سيد عماد جابر الموسوي
2007-03-04
يبدو ان الأخ فائق لا يطلع على شبكات الأنترنيت ويرى ماذا يقول مقلدي ابن تيمية عنا ؟ ثم من قال ان ابن تيمية يمثل السنة ؟ هذا معناه أن الأخ لم يقرأ سوى العنوان , إن المقال عبارة عن رد الإعتبار لكتـّاب السنة وأسانيدهم التي شوهها ونقلها تحريفا ابن تيمية , وهو ملئ بالمراجع التي لوثها ابن تيمية وهي تنطق بالحق , أما مـن يزعل من أتباع الوهابية وهي ضلالة ولا يثوب الى رشده ويتوب توبة نصوحة فلربه يوم إذ الحساب , بعد ان أراه الله زيف ابن تيمية وتلميذه عبد الوهاب وتحريفهما لكلام السلف والتابعين لهم بإحسان .
madhloom al Iraqi
2007-03-04
ردا على من يقول ان بن تيمية ذهب الى ربه,ماذا تقول في ماكتبه في منهاج تكفيره؟ يقــول إبـن تيميـــة وبالحــرف الـواحــد : إن فكــرة تقــديـم آل الـرسـول هــي مـن أثــر الجاهليــة في تقــديم أهــل بيــت الـرؤوســاء !! ( إبـن تيميــة : منهــاج السنــة 3 : 269 ) تبا للتكفيريين وسحقا لمنهاج تكفيرهم وتعسا لفتاوى الحقد الأموي البغيض وسيرتهم العفنة هل كفر احد من الشيعه واحدا من السنة؟الجواب هو كلا بالتأكيد ,ولكن نرى العكس في كتب من يدعون وأنتسابهم زورا للصحابة والسلف الصالح ,اذا كان سلفهم الصالح هم معاوية ويزيد والعاصي عمروالحجاج فمبروك لهم,ولكننا نفتخر بأسوتنا بسلفنا الصالح وصحابة رسول الاطهار امثال علي وبنيه وعمار والحمزة وجعفر الطيار وابا ذر والأشتر وغيرهم اللهم ثبتنا على نهج رسولك الكريم وجنبنا منهاج بن تيمية التكفيري
أبومحمد
2007-03-04
مع وافر التقدير للأخ فائق ....إلا أن حقيقة الناصبين لأهل بيت النبوه العداء يجب أن تعرى حقيقتهم لأن إبن تيميه زرع الفتنه بين المسلمين.
فائق
2007-03-04
يا اخي ابن تيميه ذهب الى ربه, الله يحاسبه مو احنه, الاف من اخوانناالسنه يزورون الوكاله, اعتقد انه يجب عدم جرح مشاعرهم. هذى رايي المتواضع وشكرا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك