المقالات

العذر اقبح من الذنب يا علي الدباغ /الموقف السعودي تجاه المالكي طائفي

2107 02:16:00 2007-04-28

( بقلم : اسعد راشد )

هل حقا كانت هناك اسباب فنية وارتباطات المسؤولين السعوديين وراء تأجيل زيارة المالكي الى السعودية ام هناك اسباب طائفية وخلفيات ضغائنية يحملها حكام الرياض الوهابيين ضد شيعة العراق تقف خلف ذلك "التأجيل" ؟!

ألم يستقبل الملك السعودي رئيس هيئة الارهاب والخطف حارث العار الضاري ويحتضنه بكل حرارة ويشد على يديه معتبرا ياه بانه من حماة الدين والاسلام ؟ الم يفتح مجلس لعدد من صغار القوم في العراق في المناسبات العديدة وهم لا يمثلون رسميا اي جهة في حكومة العراق ؟ فلماذا لمثل هؤلاء وخاصة للقزم الزنيم الضاري لم تكن في برنامج ال سعود ارتباطات ولا فنيات تحول دون استقبالهم ولماذا للسيد المالكي ـ الذي يسوى حذاءه مشايخ الوهابية وزعماءهم وحكامهم باسرهم ـ وهو يمثل رئيس دولة العراق الديمقراطية ورئيس وزراء لاول حكومة منتخبة شعبيا في كل العالم العربي تظهر الارتباطات والتبريرات السخيفة كسخافة كل الوهابيين وحكامهم ؟

كان الاجدر بالاخ علي الدباغ ان يقوم بفضح سياسة ال سعود الطائفية ومواقفهم الداعمة للارهاب والقتل في العراق ويرفض مثل هذه التبريرات السخيفة ويكشف لشعب العراق الموقف الحقيقي الذي دعى الوهابيون السعوديون لاتخاذ مثل هذا الاجراء المهين والمذل بحق رئيس وزراء حكومة العراق المنتخبة .

الى متى يريد المسؤولون في العراق تقبل الصفعات من جيران السوء والسكوت على مواقفهم الدنيئة وتصرفاتهم اللئيمة والخضوع لمنطق الاذلال الذي يمارسه هؤلاء القوم بحق شعب الرافدين ؟

كم كان الموقف الوهابي السعودي في الرياض تجاه المالكي وحكومة العراق قبيحا وظالما وحاقدا الا ان ما ساقه الدباغ من تبريرات سخيفة اقبح من كل ذلك .. كم هم مذنبون هؤلاء القتلة والارهاربيون بحق العراق الا ان موقف الدباغ وتصريحه الذي تبرع مجانا للدفاع عن الموقف السعودي هو اقبح من تلك الذنوب لانه يفتقد الصراحة والشفافية مع الناس ويحتوي على تضليل غير لائق به كشخص مخول للدفاع عن مصالح العراق وشعبه وليس التغطية على مساوئ وفضائح الطائفيين والوهابيين السفلة ..

كل المحلليين واغلب المراقبين اعتبروا ان الاجراء السعودي هو رسالة غزل وترضية للارهابيين والقتلة من تنظيم القاعدة وحلفاءهم البعثيون والوهابيون حيث يفتقد للياقة والتصرف الديبلوماسي السليم ويستبطن حقدا طائفيا ضد اغلبية الشعب العراقي ‘ فهم اي السعوديون استقبلوا قبل فترة رئيس اقليم كردستان الذي ظل خلال تواجده ي السعودية يلتقي بعدد كبير من المسؤولين السعوديين ومن قبله زارها الهاشمي وكل المحسوبين على الاقليات والاحزاب الطائفية والعنصرية دون ان ينشغلوا بالارتباطات الخاصة ولا غيرها اما عندما جاء الدور للسيد المالكي الذي اذل الارهابيون في العراق ووجه يوجه للقتلة وااتباع البعث والوهابية صفعة بعد صفعة فتبرز التبريرات وتسوف المواقف الطائفية .

ليس هناك من يشك في ان الموقف السعودي الرسمي تجاه المالكي في رفضه لاستقباله هو موقف طائفي له مغازي عديدة منها :

اولا: انهم يريد ان يقولوا لمشايخ القتل والافتاء ان النظام مازال على موقفه تجاه الحكومة العراقية وانه لا يعترف بها وبذلك يوجه لهم رسالة تتضمن ان استمروا في فتاويكم وصبكم للزيت على الحريق في العراق .

ثانيا: اشارة للتنظيمات الارهابية والقتلة من قبيل "الجحش الاسلامي" والقاعدة وغيرهم من الارهابيين لتمادي في اعمالهم الاجرامية والاستمرار في تفجير الاوضاع .

ثالثا: ان النظام السعودي يريد القول ان السعودية ترفض تقديم دعم اي سياسي لحكومة المالكي المنتخبة وانها تفضل الحثالات والسفلة والطائفيين والمفلسين فهل بعد ذلك يريد ان يقنعنا "الشهم" الدباغ ان فعلا اسباب فنية والارتباطات للمسؤولين خلف "تأجيل" زيارة المالكي؟!

كان الاجدر بمستشاري السيد المالكي ان يشيروا اليه بامر حكيم بعد ان تباطأ السعوديون في اصدار التأشيرة ويعلنوا بالغاء الزيارة ويوضحوا للناس الاسباب قبل ان يبادر السعوديون بالتسريب الاعلامي ويوجهوا بذلك اهانة لحكومة العراق وشعبه كما كان من اللازم ان يبادر زيباري ‘ اللاحس لعباءات امراء الرياض والساكت على تدخلاتهم في الشأن العراقي والذي لم يصدر ولا بيانا واحدا يندد فيه فتاوي القتل والابادة التي يصدرها المشايخ الوهابيون ضد شيعة العراق ‘ نعم يبادر بكشف الحقائق وفضائح حكام الرياض لا التستر عليها وممارسة التضليل بحق الناس .

ان الموقف السعودي الاخير بحق السيد المالكي وحكومته يجب ان يدفع ابواسراء الى اتخاذ مواقف اكثر تشددا بحق حكام الرياض من خلال تشكيل خلية عمل تقوم بجولات عالمية تشرح لقادة الدول عمق التدخل السعودي في العراق ويفضح كل اساليب النفاق والخداع لذلك النظام ويكشف باالارقام والوثائق اعداد القتلى والمعتقلين من السعوديين الارهابيين في العراق الذين دفعتهم فتاوي الجهادوالقتل الصادرة من لمشايخ الوهابية وبايحاء من الحكومة السعودية للذهاب الى العراق والمساهمة في قتل العراقيين .

اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بسيم القريني
2007-04-30
مسؤلينا هم من يتحمل كل هذه النكبات والنكسات التي تحل في العراق اليوم, هم من يتستروا على الحقائق ويداهنون قتلة العراقيين, وهم من لا ارى رجولة في تصرفاتهم حتى الان إلا اللهم سوى الزعيق والبيانات الجوفاء. والله عجيب امر العراقي أن تصيبه الذلة الى هذا الحد؟ هل معقول ان البدو الاجلاف يضحكوا علينا ويمسكوا بخيوط اللعبة ونحن من ندعي اننا اصحاب حضارة عريقة وأول من خط بالقلم, وأول من سطر القوانين والنظم؟ لا أكاد اصدق ان البدو الاعراب يفعلوا كل هذا بنا ونحن في سبات عميق؟ متى تكفروبا بالعروبة وتعرفوا مايجري
د. وليد سعيد البياتي
2007-04-29
لا ادري مالذي دفع الدكتور الدباغ الى ايجاد التبرير اللامنطقي واللاعقلاني، فمن يريد ان يتجاهل ان السعودية هي ام الارهاب الدولي فهو يتحمل اثم العراقيين الشيعة الذين يقتلهم الارهاب السعودي يوميا وقد كتبت عشرات المقالات في كشف الارهاب السعودي وارسلت عشرات التقارير من لندن الى الحكومة العراقية لكشف الارهاب السعودي ولكن ما من يستمع او يتنبه، والغريب ان الاعلام العراقي يتحدث عن الارهاب الاتي من ايران او سوريا ويتجلهل كل من السعودية ومصر والاردن واذا يريد الدباغ معلومات اكثر فلدينا ولكن فقط ليسمعوا لنا
احمد امين
2007-04-28
يا سيد اسعد السلام عليكم بداءت بالهجوم على القاصي والداني واولهم السيد البارزاني ولو بتلميح ثم السيد الزيباري ونعته بلفظ غير اخلاقي ولا يمت باءية صلة باءدبيات الصحافة المهذبه وغدا ومن المحتمل ان تهجم على شخص رئيس الجمهوريه ؟ ويمكن على شخص رئيس الوزراء؟من يدري؟ الم يمثل السيد علي الدباغ شخص رئيس الوزراء؟وما ادراك مايحدث خلف الكواليس؟الم تتعظ ايها المثقف مادار على طاولة الاجتماع العراقي والكويتي وبرعاية سعوديه اذبان حكم الطاغيه وهل راءيت المجرمين طارق عزيز والهارب من وجهه العدالة عزت الدوري؟ هما
وليد الجبوري
2007-04-28
غلطة الشاطر بالف غلطة يا استاذ علي يامن كنت تلقب ب(الخبير في شؤون المرجعية الدينية)حيث كنت لسان صدق يعبر عن الحق رغم مرارته، لكنك عندما عينت كـ(ناطق رسمي للحكومة انقلبت احوالك وصرت تخط الاوراق، نتمنى ان تعود الى جادة الصواب وان تكون دقيقا في تصريحاتك القادمة لتعبر عن حقيقة الحال ولا تخشى في الله لومة لائم و(لكل جواد كبوة ولكل سيف نبوة)
ابو حسين
2007-04-28
اخي هذه سياسة والرجل الدباغ يريد يسد الفتنه ويمشون امو الدولة واذا كانت عندك شغلة يم الكلب كلة ..... الخ
المهندسه_سوسن عبدالله
2007-04-28
على مااتذكر ان السيد الدباغ فى لقاءاته فى قناه الفيحاء كان يمتلك لسانا سليطا وردود شافيه تعجب القاصى والدانى ماالذى حدث هل المنصب يمتلك كل هذا السحر ليلجم الالسن عن عرض الحقائق ويحابى من يحابى يا اخوان التاريخ سوف يلعن والشعوب لاتنسى وفوق كل هذا سوف تسالون بين يد العلى العظيم وقتها لاينفع مال ولابنون (لاكرسى ولادفاتر الدولارات)تعصمكم من الحساب :::::::::الحساب الحساب
الحمداني
2007-04-28
نحن نحترمك يا علي الدباغ ,لكن الاسباب الفنيه التي ذكرتها لن تستطيع ان تقنع به عراقيا واحدا وانت تعلم جيدا بانا شعب (نلكفها هي وطايره) ,ومع احترامي الك تره هاي المجاملات والتبريرات الغير مقنعه سوالف مال بعثيه واقول ايضا لزيباري الذي يبدو هو الاخر ايضا يتشبه بالبعثيين بملاقتهم السخيفه لمن لايستحق,الحكمه السياسيه لاتعني ان تكون ذليلا واخشى ان ياتي اليوم الذي نندم فيه على انتخابنا لكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك