المقالات

القاعدة واعمار سامراء

1767 20:49:00 2007-04-29

( بقلم : ابو عمر السامرائي )

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم أيها الاصلاء اكتب إليكم بحبر الدم لابحبر القلم.ها أنا انزف من جديد وكنت قد أقررت على نفسي أن لاتكتب إليكم إلا وعيني مكتحلة بمقدم معدات أعمار سامراء ولكني احنث بوعدي وقراري وإقراري لسبب الخطر الداهم الذي أراه يحيط بسامراء وأعمارها المنتظر من جديد؟!

فبسبب الضغط العسكري الحكومي في( بغداد وديالى والانبار ونينوى)، على القاعدة،أخذت هذه الوجوه المدمرة حتى من هاربي سجناء بادوش تتوافد!! أفواجا وأفواجا إلى حيث الظل الوفير والحضن الأثير؟!! والأمان البعيد عن الأنظار إلى سامراء!! من الثرثار ويقطعون طرق السيارات ويبحثون عن غنائم بأي صورة تطابق توصيفهم المقيت وقبل أيام ذبحوا طفلا وطافوا برأسه أمام أصحاب السيارات المتوقفة؟يصرخون هذا جزاء الخونة؟! ومن ديالى عبر الخالص والضلوعية حتى المعتصم وقراها في البو شطب والبو حمدان والبو اسود والبساتين التي تسر الناظرين وصولا للطاقا المركز الحكومي للقاعدة الآن؟! بل هو المشروع الأول لا الوحيد الذي يدر عليهم أموالا حكومية؟ بصورة الحمايات العشائرية الكاذبة التي شكلتها القاعدة مع ابتزاز الشركات العاملة والمقاولين بأموال لايتكلم عنها إلا الراغب بإزهاق روحه؟!!

 ولان أي مشروع حكومي هو أفضل مخبأ و ملاذ من الأمريكان أولا ومن الحكومة التي لم تصل سامراء منذ 2003؟!! بل وحتى المهندس عبد القادر مدير المشروع، يقوده بالرموت كنترول!! من داره في المحطة الحرارية مدخل سامراء!! ولا يصل إلى المشروع لأنه مستهدف ووافق على عقد الحماية العشائرية مرغما تحت تهديد النحر؟! وهو يعلم ان الحماية تعود للقاعدة؟ بعد أن طردوا ابن أخته الرائد سرحان البازي من قيادة الحماية التي بناها على باطل، الهارب أيهم السامرائي لنفع ونصرة عشيرته البازية؟! ومع الأسى انه المشروع الوحيد في العراق الذي أصبح منتسبيه من طائفة واحدة؟! حسب شروط القاعدة وتنفيذ المتنفذين المستترين من كادر العمل الهندسي والمنسوبين لجهنم القاعدة وبشرطهم تسقط كل القيم الوطنية والأخلاقية في العمل المهني.. ومنذ أيام قامت القوات الأمريكية باعتقال بعض المنتسبين من مهندسي الشركات هناك دون أن تعي أن الغاطس أعمق من المنظور؟! وان الحماية الحكومية في المحطة هي القاعدة من أبو الحارث قائدهم المستتر الى جاسم عجاج في المعتصم الى هيثم السبع منفذ تفجير القبة وقاتل أطوار بهجت وضباعهم التي يقودها المدرس في الحماية الصورية، علما بان الشركة الهولندية المشرفة على المشروع من الأردن تعلم بتفاصيل شروط القاعدة أولا بأول وتبلغ الأمريكان بكل التطورات أيضا ولا ندري هل ان الاعتقالات التي تمت لها علاقة بنسيج القاعدة الأخطبوطي المتشعب؟ ام إنها حركة أمريكية غبية؟ ومرة أخرى توقف المشروع!!! وبقت القاعدة فارضة شروطها بمنع الرافضة والمرتدين من العمل نهائيا؟!! ! واخذت القاعدة تتندر بان الامريكان اطلقوا سراحهم بعد اسئلة روتينية كم طفل لديك وكيف تعيش!!

أنا اعرف ان هناك ضغطا شعبيا متناميا يلهج في صدر كل عراقي شريف يريد أعمار القبة القتيلة بأسرع وقت لأنه سيساهم بإطفاء جذوة النفوس المتألمة على قتل الإمامين العسكريين مرة أخرى بعد قتل السم وبناء القبة سيعيد للوحدة الوطنية القها الذي تمتلكه النفوس المخلصة الوطنية ولكن يااخوان حذار حذار لو كتبتها مليون مرة؟؟!! من القاعدة في سامراء فإنها أكلت الضمائر وأسرت النفوس هنا وغيبت قيم العروبة والإسلام والقيم العشائرية والإنسانية واعدت القاعدة لجهد الأعمار مفاجئات لاتسر المسلم الوطني العالم بما يدور هنا وسأرسل لكم ملحقا امنيا مفصلا سيهز خبايا مكرهم ويدك خفايا كيدهم ويشهد الخالق البارئ المصور ان القاعدة اللعينة تخطط لتفجير القبة حتى بعد أعمارها بيوم واحد ليس هذا ضربا من الخيال العلمي الافتراضي او مشهدا غيبيا ولا تضخيما دعائيا لقدراتهم الشيطانية بل هو قراءة واقعية لما وصلت إليه عصابة القاعدة من توغل متطور في سكة الإجرام تظن فيه ان المخلص منا سيبقى ملجم الصوت ولا يصرخ بافكهم ومكرهم الخبيث؟!!!! كلا والف كلا و بعقلانية المحب النازف دما المتألم المسلم الذي لم يتعكز على مذهبيته ليهرب من إبلاغ الشرفاء بمعلومات يعرفها، أقول لكم ان القاعدة منذ 2003 شكلت إمارة إسلامية مزعومة في سامراء تبدأ من التاجي فهو أول مجساتهم؟ الى المشاهدة والطارمية والنباعي والضلوعية فالمعتصم ثم للاسحاقي والقلعة وصولا الى سامراء مع وجود مخطط خبيث للهجوم على بلد والدجيل لتكون مساحة إمارتهم اللعينة بالوصف الذي وصفته طبعا مع تفجير مرقد سبع الدجيل؟! فللقاعدة نفوذ وسطوة وحظوة في كل دوائر سامراء ولها دوائر تدر أموالا للمجاهدين المزعومين منها معمل الأدوية وإيراداته التسويقية والذي استمر بالعمل لا لأسباب إنسانية؟ بل لأنه يدر أموالا طائلة وان المشروع الذي يمثل البنية التحتية لإمارتهم اللعينة هو مشروع الطاقا؟؟!!! طردوا منه البازيون لأنهم شركاء ذنب انقلبوا عليهم بلا دعم الدولة وتفرط عقدهم بعد زواج المصلحة وعاصمة الإمارة مشروع الطاقا وهو خارج سامراء بعيد عن الناظرين خال من الرافضة والمرتدين ويدر أموالا حكومية يتنعم بها المجرمون وأموالا ابتزازية من الشركات العاملة وهو فندق ذو خمسة نجوم ومقر الإمارة الهادئ فأي موقع أأمن منه لهم!!!

كيف لايتألم العراقي الشريف المسلم الغيور الشهم القيم؟ وأمام ناظره يرتع ويتحكم السعودي واليمني والسوري والمصري بل والجامعة العربية كلها!! يدردشون مع الأهالي ويشربون الشاي ويهرعون للجوامع عند الآذان ليحاضرون على بسطاء الناس بأفكارهم الهدامة المتزمتة ويخدعون طاقات الشباب العاطل و التائه بالفكر المتزمت المبني على خديعة التفرقة المذهبية وثقافة محاربة كل شيء حتى الهواء وقالب الثلج باسم الإسلام ولكي تكتمل الصورة يذبحون وينحرون بدم بارد كل مخالف لهم في الرأي وأمام أنظار المرعوبين الفزعين و المنزوين!!إن الصراخ لطلب النجدة في سامراء يختلف عن الصراخ من ديالى او بعض مدن الكرخ البغدادية مع تألمنا على صراخهم،إن الصراخ هنا ممزوج بحسرة الناس على مصيبة سكتوا عليها ونكبة شاركوا فيها وألصقت بهم تاريخيا فلم تعد صفحتهم بيضاء ناصعة تسر الناظرين! فتفجير القبة الشريفة لم يكن إعصار تسو نامي لتزيله المساعدات الإنسانية الحنونة والمعونات ولا هيروشيما اليابان ولا زلزال اوخسفة ارض؟ بل هي وصمة عار لحقت بنا من أرذل القائمين عليها لأننا آويناهم وأطعمناهم وسكتنا على تواجدهم بصمتنا وهلعنا ولاابالية بعضنا فخسرنا ثبات النفس وقيمنا العربية ولم نكن ننام الليل بارتياح لان ألاثم والوزر يلاحقنا فماذا أبقت قنابل تفجير القبة الشريفة لنا من قيم وإنسانية نتشدق بها أمام المتحدثين؟ ماذا أبقت لعوائلنا؟ لم تبق شي !سكتنا على تواجدهم فألبسونا عار أفعالهم للأبد! احتضنا فكرهم الأهوج الأعوج الممجوج وسكتنا على قتل شبابنا وعلماء الدين وشيوخنا وموظفينا لان ثقافة الخوف احتوتنا ولم نمزق نسيج العنكبوت! وهو أهون واوهن البيوت! ا

لآن سامراء ضوء يجذب الحشرات وهي بالمئات تتجمع؟والأموال تتدفق معهم من بغداد والانبار ونينوى وديالى لأنهم يهربون عندما يحمى الوطيس ويتركون المغفلين أمام مصيرهم الخاسر في الدنيا والآخرة. والناس هنا بسطاء لادولة يتكئون على قوتها ولا عشائر تدعو للصحوة الا تجد داعيها مقتول بثاني يوم ؟ غدره من يرفض الإنقاذ بإخلاص!! ان القاعدة مسيطرة منذ أربع سنوات، على سامراء فمن يبذل الأرواح؟! ؟ وتحيط السرية والصمت المطبق خططهم الماكرة وطرق تواصله الآن وسابقا الانترنيت ومكاتبه في المدينة تحت أقدامهم وفي الطاقا انترنيت دولي كما يقولون مسخر لهم ويحضرني ان احد أقاربي ترك داره في شارع حيفا بسب عدم رضاه الشرعي عما يحصل انزوى ألي كريما مع عائلته وفي احد صلوات المغرب بالجامع لاحظ ان قطعة خزف تحمل بني الجامع في زمن الرئيس.....:؟ فاستغرب ان بقت هذه المفبركات إلى الآن؟ ضحكت وقلت له ان سامراء حمت تراث البعث كما يحمي البعثيون تمثال عدنان في الكرخ للان؟!!!

إني انزف دما مما أعيش ومما أرى ومما يحصل وهذه الفرصة الأخيرة لكم ياحكومة بلدي التي أتيقن يقينا قاطعا بوطنيتها، انتهزوا الفرص وحاصروهم وباغتوهم سترون المصائب تلو المصائب هنا في دار الألم دار الموت الذي سكن العيون والصدور والجم الأفواه عندما انطفئ بريق القبة الشريفة للعسكريين. أعيدوا بريقها وامسكوا المرتدين فهم يتقاطرون علينا الآن من كل حدب وصوب وتضم بهائمهم الآن حفنة من الانتحاريين الذين ينامون مع ا لحزام الناسف بأعداد لايستهان بها لمن رآها وجالسها مرغما فلاتاخذكم في الحق لومه لائم واستعينوا بالعراقيين فهم أدرى بشعابها ولا تثقوا بالأمريكان أبدا فهم يعلمون ويسهلون تناقل بيادق الشطرنج؟! والله على ما أقول شهيد!!أناشد الأبرار والاصلاء الأتقياء الأخيار من حكومة وائتلاف أناشدهم الانتباه للقاعدة في سامراء فحجمها اكبر مما يعرفون وتحتاج الى صولة بأكبر من ثورة المختار وأقول لهم متذللا أمام خالقي إنني سأنشر صحيفتي عند ربي يوم نقف جميعا وأقول إني يارب بررت وطني وأظهرت مااعلم وصرخت وأبلغت واريتكم نزف دمي وركنت مذهبيتي ولجأت إلى إسلامي وعرضت نفسي لخطر الموت بما كشفت مما اعلم فداء لتربة الوطن وقربة حقيقية لله أريد رحمة ربي ورضوانه وليعذرني؟! إخواني في جبهة التوافق فلم ألجأ إليهم!!!!! فقد وجدتهم ابعد الناس عن معاناتنا واقرب الناس توافقا للصمت!!!!فهم كما قال علي كرم الله وجهه أولئك خذلوا الحق ولم ينصروا الباطل؟!!! وقيل في الأمثال:كفاك خيانة أن تكون أمينا للخونة؟! ففضلت الصمت!ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وأتمثل بشعر مأثور للشاعر الحميري قال:إن تعطهم لايشكروا لك نعمة ويكافئوك بأن تذ ّم وتشتما!لم يشكروا لمحمد أنعامه افيشكرون لغيره إن، انعما؟!!. أخوكم أبو عمر السامرائي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حیدر السامرائی
2007-04-30
بسم الله الرحمن الرحیم تحیاتی الحاره من القلب الی الاخ ابو عمر السامرائي ابن مدينتي الغاليه - كلامك من ذهب - وانا فرحت بكلامك الذي كنت اتوقع سماعه منذ سنين من سامراءي شريف مثلك- كثر الله من امثالك في سامراء التي تفتقد للعقول - والله لن تنجوا سامراء من الارهاب الا بمحو العقول الفارغه المحشاه باتبن وتغيير الكثير اهالي سامراء لافعالهم التي سببت الخراب والدمار لهذه المدينه المقدسه العريقه - الله اكبر علي مكر الارهابيين وحسبنا الله ونعم الوكيل
ابو علي
2007-04-30
اخيالعزيز كاتب المقال ..عزيزي وحبيبي العراقي خذ نصيحة اخوك العراقي المغترب..لن يغير الحال الا ثورة تبدا منكم وتنتهي بطرد كل تلك الزمر ولا تنتظر منقذا من الحكومة او الامريكان فالحكومة لاهية في الحفاظ على بقائها وهي غير قادرة على تحرك لواء من دون موافقة المحتل،والمحتل هذه هي اجندته في اسقاط الحكومة الحالية وما وجود الحكومة الان بشكلها المهترء يعود لمقاومة الشعب ضد الارادة الامريكية،فامريكا لم تسقط النظام السابق الا بعد ان عينت رئيس العراق وحكومته الجديدة لكن ارادة العراقيين بالانتخابات انتصرت
ذو الفقار ال طربوش
2007-04-30
اهكذا لايتصدر التعليقات خبر سامراء؟ ايها الاعزاء من كتاب وقراء براثا لم تمر علينا نكسة في الوطن مثل سامراء هي بينت كل الحقد الدفين والغل المؤؤد في نفوس العفالقة ولنها ايضا دفعت بعضنا للرد واليوم نريد الرد عقلانيا اكثر فالحكومة تتعرض لاضخم مؤامرة وانا لااثق بحلفاء الائتلاف وخاصة اكراد مسعود اما تهديدات السنة فثبت لي انها في محيط بغداد لانها مقر عملياتهم القذرة. احتضنوا الاشراف من صحوة الانبار هم معدن السنة الحقيقي لذا الجميع السني ليس معهم وثقوا حتى لتحرير سامراء لهم فيه قدحا معلى.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك