المقالات

الزهراء مشعل يــُفزع قلب الظلمات

2559 00:32:00 2007-06-18

في هذه الليلة القدسية ليلة استشهاد بضعة رسول الله الصديّقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام في رواية ثانية , نعيش مصابين فقد تزامن المصاب مع فجيعة سامراء الثانية كما تزامنت الفجيعة الاولى مع وفاة الامام السجاد عليه السلام فلعن الله ظالميهم من الاولين والاخرين .

اليوم نعزي السماوات قبل الارضين بهذا المصاب الجلل ، فالسموات أحق بالزهراء من الارض التي لم يقدر بشرها قيمة لهذا الافق الذي تتضائل أمامه النجوم والكواكب الدرية وكيف لا وهي من تفردت بانها جُعلت في صلب رسول الله ص في السماء عندما عُرج به اليها واثناء ولادتها عليها السلام نزلت نسوة من السماء للقيام بالمهمة وحتى زواجها عليها السلام تم في السماء قبل الارض ، فحق لها عليها السلام ان يكون لقبها الحوراء الانسية وحق للارض ان تنحبها وتبكيها لان هذه الامانة السماوية لاقت اشد المحن على هذا الارض .

شخص الزهراء عليها السلام لايمكن ان يعبر عنه مداد الاقلام مهما سمت وارتفعت فكيف بقلمي الفقير المتواضع ما عساه ان يقول في هكذا مناسبة ليس له الا ان يصلي عند بابكِ سيدتي وان ينحني اجلالا ثم يخط جملة واحدة يـــــا فاطمة اشــفعي لي في الجنة وكافة المؤمنين .

ولان ما من كتاب ومداد كافي لحصر فضائلها وحقها ومنزلتها اقتطفت جانب صغير من حياة الزهراء عليها السلام الا وهو الجانب السياسي لما له من اهمية في يومنا هذا خاصة للمراة المسلمة الموالية .

اختي المؤمنة أين نحن من مواقف الزهراء عليها السلام وغيمة المظلومية تخيم فوقنا كما غطت سماءها عليها السلام بعد غياب رسول الله ص ، ستة اشهر أو أقل هي الفترة التي عاشتها الزهراء ع بعد رسول الله ص الا اننا لو دققننا النظر في هذه الفترة وجدناها قد وضعت عليها السلام فيها أُسس الاسلام وأُسس القضية فأي زوجة طالبت بحق زوجها وأبن عمها كما فعلت وأي أمراة خطبت في القوم مطالبة بحقها سواها عليها السلام وأي ضلع ِ لزوجة عُصر دون زوجها كي لا يُقاد لبيعة مغصوبة واي أم خسرت جنينها بهذه الطريقة الوحشية من ولاة الامر !!.

انها الطاهرة النقية انها البضعة المظلومة انها الاه الابدية انها الصرخة المحمدية انها الثأر المؤجل انها الكوثر انها زوج الصراط المستقيم انها فاطمة الزهراء عليها السلام .انها البتول الطاهرة صاحبة العزاء بابنها المذبوح من القفا ، فكل عزاء يقام بأسم الحسين ع تكون حاضرة فيه عليها السلام تجمع دموع الموالين لتنثرها يوم الحشر فهنيئا للموالين مجالسهم ودموعهم وها نحن اليوم نعيش هذه الايام وسط مواكب العزاء ومجالسه الذي بات عزائين بعد فجيعة سامراء لايسعنا الا ان نسائل الله بمصابها ان يرفع غمتنا ومحنتنا ولو علمنا قيمة واثر هذه المجالس لما توانينا في عقدها وان كنا بمفردنا وان كنا هناك في الدول المثلجة وفي الدول البعيدة حيث يتنشر الموالون في كل بقاع الارض نتيجة للظلم المتوارث بحق محبي الزهراء عليها السلام .

فأقيمي يا اختي المؤمنة واخي المؤمن مجالسكم ولاتظنوا انكم في هذه الليلة بمفردكم تجلسون بوحدتكم في تلك الشقق الضيقة في بلدان لا تسعها الخارطة بعيدا عند اوطانكم واهليكم فان كنتم بمفردكم كل ليلة فهذه الليلة تضيفون الزهراء عليها السلام ان جهرتم بدمعة صادقة وانين طويل وقصيدة تقرئونها بانفسكم وتضربون بكفوفكم تلك الصدور المستعرة من هول المصيبة .

انه يوم الزهراء انه يوم الطلب ويوم السؤال بان يفرج الله عنا كل هم وغم ، لقد تذكرتكن اليوم يا غريبات وانا احضر مجلس تعزية وتمنيت ان تكونن معنا وبكيت نفسي خوفا من ان اعيش هذا الشعور ذات اليوم تذكرتككِ يامن تعيشين في القطب الشمالي يا من احزن عندما تغيب عني تعليقاتك يا ندى ويا فرح ويا ام منتظر ويا ام حازم يامن عرفتكن اسماء وحروف طبعت في قلبي اليوم يوم المراءة المظلومة والابية فناصرن وان كنتن فرادا .

تذكرت مجالس الحسين ع لديار غاب عنها اهلها في اليرموك وحي الجامعة والعدل تلك البيوت العامرة بحب الحسين ع والتي دنسها حفدة الظالمين ، كم احن اليك ايتها الديار في يرموكنا الجريحة ابكي تلك الحدائق والجدران التي كانت تنعى معنا المصيبة الا ان ما لا يعرفه مجرم اليرموك الذي لا احب ذكر اسمه في مقالي بان القصور التي استلبها والتي يظن انه حرم اهلها من اقامة المجالس الحسينية قد استبدلها اهلها بغرف صغيرة وامكنة ضيقة واستضافت المحبين ولتنصب الزهراء عليها السلام عزاءها عندنا فلا افرح الله لكم قلباً شامتا .

اختي الموالية ليس لنا اليوم الا ان نفخر باننا ضلوعٌ معوجة ! ضلوع صاغها الله لتكون قريبة وحامية للقلوب قلوب رجالنا واخواننا وابناءنا وجعلهم من اديم الارض ليتصدوا للحياة ونصان في حياتهم ولنقف بكل اباء ان خسرناهم في سيل الهجمة الشرسة ضد مذهبنا الشريف .

فزهرائنا قدوتنا فاجعلي من عفافها وعزتها وعلمها ومنطقها واباءها وشموخها وعزتها منارا لكي فاليوم لكي فالزهراء عليها السلام هي من استلمت الراية الاعلامية بعد وفاة رسول الله ص في مطالبتها بحقها على الملأ وفي اقامة بيت الاحزان في خطابها كل هذا كان اعلانا لمظلومية اهل البيت عليها السلام ولتستلم الراية من بعدها الحوراء زينب عليها السلام في الطف لتحمي عائلة الحسين ع وفي سبيها عليها السلام وفي ردها على كلام الطاغية كلها دلائل عن ثورة اعلامية لمظلومية الحسين ع .

واليوم يومنا راية الاعلام التي لم ارها مرفرفة كما رايتها مرفرفة بيد العلوية الشهيدة بنت الهدى رحمها الله وهي تشق للمراءة المسلمة طريقا لم يطمره جور الجائرين هذه الراية ارثنا اليوم .

هذه الراية اليوم نترجمها بحجاب رزين وقيم دينية مطبقة في كل بقاع العالم فالهوية الشيعية موحدة وتصريح لدخول قلوب المؤمنين وبعلم لا ينقطع من مناهل اهل البيت ع فقدوتنا ما انفكت عن طلب العلم وما انفكت تعطينا دروس في معنى الزوج في حياة المراءة فلم اسمع مفاخرة اجمل من مفاخرة الزهراء لزوجها وابن عمها علي ابن ابي طالب عليه السلام واي زوجة تخاطب زوجها بهذه الهيبة المحمدية قائلة عندما سالته ان لا يزورها القوم واخبرها انه قد اذن لهم : الدار دارك والأمة امتك في درس لا ابلغ ولا ارقى لكل زوجة مسلمة .

فأي مذهب نبيل ننتمي اليه واي شخوص نوالي اسال الله في هذه الليلة المحمدية الفاطمية الحزينة بمصابها ان يوفقنا بان نكول اهلا بالهوية الشيعية التي ورثناها وان لا نكتفي بهذا الارث بل نصقله لنكتشف معادن ثمينة لا تعادلها كنوز الارض جميعا ونسأل الباري ان يزيل هذه الغمة عن هذه الامة بحضور القائم بالامر ليثأر لضلعي العترة ضلع الزهراء وضلع الحسين عليهما السلام وثأر جديد ثأر قبر والده وجده عليهما السلام .واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الغر الميامين.

اختكم المهندسة بغداد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ام الحسين
2007-06-19
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم عظم الله اجورنا واجوركم بالبضعة الطاهره ارواحنا لتراب نعليها الفدا وفقتِ لكل خير اختي الغاليه وجعل الله ما تكتبين ذخرا لكِ عند سادتنا من اهل بيت العصمه صلوات الله وسلامه عليهم احببت لمقالتكِ ان تكون بأبهى صورها (ودخل علي عليه السلام على فاطمة عليها السلام فقال لها : أيتها الحرة ، فلان وفلان بالباب ، يريدان ان يسلما عليك فما تريدين ؟ قالت : البيت بيتك ، والحرة زوجتك ، افعل ما تشاء ! ) دمتِ لكل خير وحفظكِ المولى من كل سوء
النجفي_مو مهندس_
2007-06-18
السلام عليكم الاخت المهندسة تحية طيبة اشكرك على ردك الذي لا يعبر الا عن خلق من تادب باداب محمد و ال محمد صلوات الله عليهم اجمعين واود ان اكرر اعتذاري لك واعلمك انك لست من كنت اقصد في تعليقي اسال الله ان يوفقك لكل خير وان يكثر في امتنا امثالك ممن تاسى بال بيت النبوة
المهندسة بغداد
2007-06-18
السلام عليكم الاخ النجفي ال مو مهندس !! تحية وبعد بعد ايام عصيبة مرت علينا كموالين رسمت جملك الابتسامة على شفاهي وواقعا استخدام لقب مهندس حتى يعذر القراء تقصيري في التعبير والاملاء فلست كالكتاب المتخصصين فاظلمهم ان انتميت لكادر الكتاب هذا جانب والجانب الاخر ان مثقفي العراق خاصة جيل التسعينات للان قد اصابهم هاجس مرضي خطير وهو ان المثقف لابد له ان يبتعد عن دينه او على اقل تقدير يترفع عنه وطبعا اقصد العموم وهذا مؤشر خطير ولان اللقاب ربما تحاول ان تحجرك في مطبات الزهو عن العقيدة لذا ارتئيت ان احجر على هذا اللقب بان اضع افكاري في سطور يكون اخرها اللقب وتاكد يا اخي ان كل جامعات العالم عقيمة اذا لم يسجل الفرد في جامعة حيدر التي لم يتخرج منها احد للان ولك ان تقرأ المقالة التي تعلو مقالتي لتتاكد ان جامعات العراق كرحم امنا ادم ممكن ان تنجب هابيل وقابيل . واتشرف بكم اخ عزيز ومو مهندس وتحية لكل انسان يخدم البلد باي صفة كانت
احمد كامل
2007-06-18
السلام عليكم كلمات رائعة وجميلة وانا بهذه المناسبة ادعو جميع الناس لكي يكون مثل ال بيت الرسول علينا ان لانكون جشعين وعلينا ان نساعد بعضنا وعلينا ان نتذكر اليتامى وعوائل الشهدا وليختر كل منا عائلة ليجلب لها ما يستطيع ان يقدمه علينا ان نختار من ابناء الشهداء من هم في الجامعات ونقدم لهم الدعم ونعمل على مساعدتهم في التخرج وايجاد الوظائف ليعلم الجميع اننا شيعة ال بيت الرسول نقاتل باسلوبنا ونتحدى باسلوبنا وننجح باسلوبنا ولن يثنينا احد
عدنان
2007-06-18
السلام عليك ياسيدة نساء العالمين السلام عليك ياوالدة الحجج على الناس اجمعين السلام عليك ايتها المظلومة الممنوعة حقها اللهم صل على امتك وابنة نبيك وزوجة وصى نبيك صلاة تزلفها فوق زلفى عبادك المكرمين من اهل السموات واهل الارضين.
النجفي_مو مهندس_
2007-06-18
ارتأيت ان اجعل ضمن اسمي كلمة _مو مهندس _بعد ان اصبحنا نرى بكثرة عبارة المهندس الفلاني و المهندس العلاني ولا ادري اي فخر في هذا اللقب وهل يدل على علو شأن صاحبه ؟ عذرا الاخت المهندسة_بغداد يعلم الله اني لم اقصدك بكلامي هذا الا اني لاحظت بكثرة استخدام هذا الاسم من اغلب كتابنا بعد ان كنا نراه في اعلى مقالاتك فقط و لكن يبدو انك فتحت الباب ليكون هذا الاسم لازمة لكل مقالة تكتب هنا او ان اعجاب الناس بمقالاتك هو الذي دفعهم لاختيار هذا الاسم مع تقديري لكل كتابنا الاعزاء المهندسين و المو مهندسين مثلي ............... رد الوكالة : الاخ العزيز النجفي الاخت فعلا مهندسة وعملت في احدى دوائر الدولة وهي الان تكتب مقالاتها في وكالة انباء براثا
النجفي_مو مهندس_
2007-06-18
السلام عليكم عظم الله اجورنا و اجوركم في ذكرى استشهاد ام الائمة و بضعة الرسول عليها السلام السلام على الزهراء و ابيها و بعلها و بنيها ما احوجنا في كل زمن لرجل كعلي و امراة كفاطمة عليهما السلام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك