المقالات

اياد علاوي..اخفاق في الانتخابات وفوز في استطلاع الفضائيات

1715 15:58:00 2007-07-04

( بقلم : حسين الخزعلي )

عودنا النائب الغائب اياد علاوي رئيس القائمة العراقية على الاختفاء لفترة طويلة ثم الظهور فجاءة على الفضائيات ليذكر لنا انجازاته التي يعتقد بانه سينقذ العالم بها وليس العراق فقط ,مكررا عبارة(انا شخصيا قمت بكذا وكذا) .

لقد ظهر اخيرا في لقاء على شاشة السومرية الفضائية واظهر معه مشاريعه والتي من خلالها سينقذ الوضع المتردي في العراق والمنطقة , ولسنا هنا بصدد مناقشة ماطرحه من مشاريع وتذكير بانجازاته الشخصية التي ستجعل من ربوع العراق امنه ومزدهرة!! ولكننا نريد ان نلفت النظر الى الطريقة الجديدة التي اتبعتها قناة السومرية والتي هي ليست جديدة على قناة الجزيره ولاندري ان كانت هذه الطريقة بطلب من اياد علاوي ام بفعل القناة المضيفة والطريقة هي الاستطلاع بالانترنت وسؤال الاستطلاع كان ببساطة هو (هل تؤيد ان يكون اياد علاوي رئيسا جديدا للعراق؟) . لقد جاءت النتيجة بأن 66% يؤيد و34% يرفض . اقول وببساطة ان هذا الاستطلاع لايعني اي شئ ولايمثل الحقيقة وهو محاولة هالكة اذا صح التعبير لسبب بسيط وهو ان العراقيين لم يعتادوا على هكذا استفتاءات واستطلاعات سيما وانهم لايملكون الكهرباء التي تشغل لهم ادوات المنزل الكهربائية فضلا عن الانترنت ثم ان خدمة الاتصال لاتتوفر في كل بيت من بيوت العراقيين ,فمن يضمن ان هذا الاستطلاع شمل ولو جزء من قصبات ونواحي وقرى العراق ليكون لهذا الاستطلاع اثرا وواقعا؟ وهل يقاس هذا الاستطلاع بالانتخابات!!

ان الجواب واضح وبين وهو ان الانتخابات كانت فيصلا ونتيجة حقة لاتقبل الريب والشك لرأي الشعب العراقي سيما وانها جرت في اجواء وظروف خطرة جدا مما يعني ان المنتخب قد جازف بحياته من اجل ان يوصل صوته وينتخب , ثم ان هذه الانتخابات جرت في ظل حضور دولي واقليمي ومؤسساتي مراقب ممايدلل على نزاهتها وصحتها وتم الفرز بأشراف من جميع ممثلي الاحزاب والكتل العراقية ,فشتان مابينها وبين استطلاع السومرية الذي جرى في اقل من ساعة ربما وبعدم وجود الكهرباء الوطنية.

ان النائب الغائب اياد علاوي قد اخفق في الفوز في الانتخابات وحصد الاصوات ولم تأتي قائمته الا ب25 صوتا والاخبار تؤكد بأنها في طريقها الى التفكك والانقسام ونوابها يحاولون الانسحاب منها واحدا تلو الاخر تاهمين رئيسها بالنرجسية وحب الرئاسة والوصول الى سدة الحكم حتى ولو بالتآمر والاتفاق مع المخابرات الاقليمية والعودة الى الانقلابات ونظرية المؤامرة.اننا ورغم ادراكنا لموقف اياد علاوي الضعيف جدا والمختل سياسيا في الوقت الحاضر الااننا لاننسى ان نهنئه على فوزه بأستطلاع قناة السومرية.

حسين الخزعلي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبا زينب اللامي
2007-07-07
لا تقلق عزيزي الكاتب لان عدد المصوتين هم ثلاثة فقط من داخل الاستوديو ، والنتيجة تشير الى ذلك...66% هي لصوتين و34% هي لصوت واحد بعد التقريب الحسابي، والاصح هو 66.6% و 33.3%.
سالم يونس (الموصل)
2007-07-06
اويد ما جاء في الاستفتاء 100% . لان المشتركين في الاستفتاء اكثرهم من المستفيدين من النظام السابق واكثرهم بعثيين لانهم ماكثون في منازلهم ويمتلكون المولدات والانترنت اما اغلبية الشعب فتراهم يسعون الى الرزق في الاسواق وعندما يعودوا الى منازلهم لا يجدوا الكهرباء لكي يروا ما يعرض في القنوات الحاقده انظروا الى استفتاءات فيصل القاسم لكي تحكموا على استفتاء السومرية. ان احسن استفتاء لشعبية علاوي هي في زيارته لقبر امير المؤمنين(ع)واستقباله بالاحذيه .لتتذكر السومريه ذلك.
ام منتظر
2007-07-04
وهذه الاصوات التي حصل عليها في الانتخابات لم تكن له بل لصالح المخلصين وبعض الوطنيين الذين انضموا الى قائمته والذين بداوا بالانسحاب منها بعد ان اكتشفوا اصابة رئيسها بجنون العظمة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك