المقالات

هل نتعاطف مع بديوي لانه اعلامي ام انسان؟

1328 00:13:49 2014-03-24

سامي جواد كاظم

~لايمكن لمن يحمل بين ثناياه نتف من الانسانية الا ويتعاطف مع الشهيد الدكتور محمد بديوي ، ولا احد ينكر بشاعة الجريمة ، والكل يطالب بالقصاص العادل بحق المجرم .
اخذت هذه الجريمة مكانا واسعا وعلى مختلف الاصعدة ، وصدى اعلاميا كبيرا، اعلان الحداد واستنكار جماعي وتنفيذ القاء القبض فورا وباشراف رئيس الوزراء وندوات تعقد لتداعيات هذاالعمل الاجرامي وووو، وكلها حق .
ولكني اسال هل هذا التعاطف لان الشهيد يحمل شهادة الدكتوراه ؟ فان كان كذلك فالاطباء من حملة شهادة الدكتوراه افضل من الاعلامي وكم من طبيب قتل بنفس الطريقة التي قتل فيها الشهيد البديوي ان لم تكن ابشع ،منهم مثلا الدكتور وسام علي كريم اثناء عودته من خارج العراق وعلى طريق حي العدل السريع ، طبيب قتل في عيادته واخر اثناء عودته الى بيته وثالث في داره وبكل الاسلحة الارهابية رصاص وعبوة وسكين .
هل نتعاطف مع الشهيد كانسان ؟ هذا حق ولكن كم انسان سقط في العراق بابشع الوسائل الاجرامية فما الفرق بين انسانية البديوي وانسانية الفقراء ؟
 هل نتعاطف مع الشهيد لانه اعلامي ؟ فماذا يعني اعلامي فهنالك وظائف افضل من الاعلامي فالمعلم افضل والاستاذ الجامعي افضل والمراة التي هي ام فهي الافضل على الاطلاق ، فكم وكم من هؤلاء سقطوا شهداء ومن غير ضجيج سوى خيمة او حجز جامع لمدة ثلاثة ايام لمجلس الفاتحة .
فالاعلامي هو بحد ذاته يحاول ان يستغل هذه الحادثة لاثارة فتنة بين العرب والكرد فلماذا لم يستطع القضاء اخذ دوره في القصاص من هكذا اعلام منافق ؟ وفتنة الاعلامي في هذا المجال اثرها السيء يكون اكبر واكثر على المجتمع برمته .
وامر اخر مهم في ما يخص القاتل ، ان طريقة تجاوزه وقتله للشهيد تطرح تساؤلا مشروعا ، هل ان هذا الضابط ارتكب هذه الجريمة باعتبارها الاولى في حياته ؟ انا شخصيا لا اعتقد ذلك فاسلوبه يؤكد على انها ليست اول عملية قتل بل ان هنالك غيرها لم تحدث ضجة ولسوء حظه جاءت هذه المرة الضحية شخصية اعلامية ومن حملة الشهادات العليا .
وسؤال اخر يطرح نفسه هل ان المواطن يراوده الشك بان هذه الجريمة سوف تغلق ولم يقتص من القاتل طبقا لصفقات من خلف الكواليس ؟ نعم يراوده الشك وبكل تاكيد .
هل يمكن ان تكون لهذه الجريمة علاقة مستقبلية بعملة الاتفاق على تصدير النفط ؟ نعم بفضل العقول المتخلفة من السياسيين والاعلاميين ممكن ان تاخذ طريقها الى هكذا مجال .
كم عراقي قتل منذ ان سقط الطاغوت الى اليوم ؟ كم مواطن سقط في كركوك والموصل واصابع الاتهام موجهة الى القوات الكردية ؟ وكم مواطن كردي قتل في كركوك والموصل والاصابع موجهة الى عناصر عراقية عربية سواء كانت بعثية او وهابية ؟ ماذا فعل الاعلام والقضاء والحكومة لهذه الجرائم ؟ لا شيء
 فهل هنالك من يصنف درجات الانسانية لدى العراقيين عربا وكردا؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
صابر العلي
2014-03-24
انا و زوجتي متعاطفان مع الكتور محمد بديوي أولا كإنسان وثانيا لم يؤذي كانا من كان وثالثا انه اب لثلاثة أطفال والله حبست دموعي ولحد الان على مقتل محمد بدوي وأجهشت بالبكاء ولم يكن لي سابق معرفة به ، هكذا يقتل الأبرياء في العراق وفي مثل هذا اليوم في سنة 1991 قتلت ابنتي زينا ذات 6. سنوات فقط داخل داري و القاتل ليس مجهولا أنهم الجيش العراقي أمطرونا بوابل من الصواريخ من معسكر خالد ،،،، ليت السيد مالكي كان موجودا في حينه ليوقفهم عند حدهم ،، الصبر والسلوان لعائلة وذوي وأصدقاء الدكتور محمد البدوي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك