يقول ( ان اول انسان عراقي نادى في تحرير المراة من الحجاب هو الشاعر جميل صدقي الزهاوي عام 1924 الذي تقدم على رهط كبير من الادباء في حركة التجديد في المجتمع العراقي ) الزهاوي عضو في حركة معادية للاسلام كتب عنها انت , و وكان عضوا في البرلمان التركي , وزوجتة ليست بمسلمة فهل التجديد بالسماح للزوجة والبنات بالسفور لعن اللة التجديد , انقل لكم حادثة : كنت احضر مجالس العلامة المرحوم الدكتور احمد الوائلي قدس سرة في جامع الخلاني وفي الكرادة بين الاعوام 1967 , 1971 وفي ليلة استشهاد الامام علي ع وكان المسجد والشوارع غاصة بالاف الناس وتحدث الشيخ الوائلي عن الفروق بين المذاهب الخمسة فذكر ان هنالك اتفاقا في الاصول وهنالك اختلاف في الفروع وضرب مثلا في عورة الرجل فقال انة باتفاق المذاهب ان عورة الرجل ما بين السرة والركبتين , اما عورة المراة فهو كل جزء من جسمها عدا الوجة و الكفين , والعورة معناها الاعضاء الجنسية , وهذا باتفاق كل المذاهب , فهذة يجب ان تستر عن الاجانب ثم فاجا الشيخ الوائلي رحمة اللة بالتفاتة عجيبة غريبة , فقال يااخي وعزيزي انت الحاضر هنا في مجلسي هل ترضى ان تخرج ابنتك او زوجتك للشارع ( والذي يسوة والذي ما يسوة ) يتطلع على عوراتها فخيم السكوت والصمت على المجلس وكان على رؤوسهم الطير فيادكتور اذا رضيت لزوجتك وبناتك لماذا تجبر الاخرين على ذلك اين حرية الراي , اليوم قرات لك مقابلة نشرت بصوت العراق , تقول فيها ( اعيش بامريكا منذ عام 1981 بطمانينة وراحة وامان واقدس دستورها الذي يحترم حقوق الانسان وهو الدستور الوحيد في العالم الذي يحث المواطن على ان يجد طريقة الى السعادة ) اذا كنت تقدس الدستور الامريكي لانة يحترم حقوق الانسان كما تقول لماذا لا تحترم حقوق المسلمين الذين يرفضون السفور لعوائلهم ليتك تقرا كتاب المرحوم توفيق الفكيكي ( الراعي والرعية ) الذي الفة قبل تمانين سنة وهو محام بارع ذكر دساتير امريكا وبريطانيا واوربا وكثير من الدول التي ضمنت دساتيرها موادا من وصية الامام علي ع لمالك الاشتر وانت حفيد الامام علي ع ماذا تقول لة غدا وماذا تقول لجدك المصطفى وجدتك الزهراء , حيث عرفت اليوم انك سيد عند مجيئي لكندا عام 987 قرات احصائية ان 70% من سكان امريكا الشمالية راجعوا طبيبا نفسيا بسبب النظام العائلي المفكك والوحدة ولو تزور كندا لترى الكثير ممن اعتقن الاسلام وارتدين الحجاب , ان ابا لهب عم الرسول ص لعنة القران ( تبت يدا ابي لهب وتنب ) وقد قال ص ( يابني هاشم لا تاتيني الناس باعمالهم وتاتوني بانسابكم ) وقال القران ( فاذا نفخ في الصور فلا انساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون ) وقال ص ( ان الجنة خلقها اللة لمن اطاعة ولو كان عبدا حبشيا وان النار خلقها لمن عصاة ولو كان سيدا قرشيا ) انقل لكم ما قالة الشيخ جواد الاملي في متابة جمال المراة وجلالها صفحة 399 ( فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل اللة فية خيرا كثيرا ) النساء 19 اي ان التكليف الالهي وان رافقة كلفة ومشقة فهو بدورة اية لجلال اللة ولا يكون باطنة الا تشريفا و هو اية جمال اللة لذا يتشرف كل مكلف وهذة الكلفة والمشقة العابرة في امتثال الاوامر الالهية تجلب شرفا راسخا , من هنا تقرا في القران الكريم بعد الامر بالوضوء والغسل والتيمم ( ان اللة يريد ان يطهركم ) اي ان التكليف الظاهري يرافقة تطهير معنوي فكما ان زكاة المال عامل نقصان ونفادة ولكن باطنها معبا بالنمو والنضج ( يمحق اللة الربا ويربي الصدقات )
https://telegram.me/buratha