( ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا , وان كان مثقال حبة من خردل اتينا بها , وكفى بنا حاسبين ) الانبياء , ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الاحزاب , قال ص ( خير نساء العالمين اربع مريم بنت عمران واسيا بنت مزاحم امراة فرعون وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد ) وهذا الحديث مذكور في صحاح السنة ( خير النساء اسيا ومريم وخديجة وفاطمة )
1 - كتب دكتور عدة مقالات رددنا على بعضها وننصحه قراءة تفسير الكاشف ج 2 ص 50 و75 , وج 3 ص 98 وكل الاجزاء وكذلك مؤلفات صاحب الكاشف وسيرة الرسول الاعظم , وكتب اسد حيدر , وهاشم معروف الحسني وغيرهم
2 - يقول الدكتور ( انظر يااخي القاريئ عمر بن الخطاب يتزوج بنت علي بن ابي طالب , وعثمان يتزوج بنت النبي ص , والنبي ص تزوج ابنة ابي بكر ) نقول لك ان زواج النبي ص سياسي اراد مصاهرة القبائل لنشر الدين , ولم يتزوج ثانية الا بعد وفاة خديجة ع
3 - يستحيل ان يزوج امام المتقين ع ابنته الصغيرة لشيخ يكبره سنا هل يجوز ان تتزوج فتاة صغيرة شخصا اكبر من ابيها عمرا , وكسر ضلع والدتها واسقط جنينها ( شقيقها محسن ) واغتصب حق امها بفدك , وابيها بالخلافة وسبق للنبي ص ان لعن من تخلف عن جيش اسامة قبيل وفاته ص
4 - لم يكن للنبي ص بنت عدا فاطمة , وذكرها الله في سورة الكوثر , بعد ان عيره المشركون بانه ابتر , مقطوع النسب بعد وفاة ولديه القاسم والطاهر , فبشره الله انه سيرزق بالزهراء ع ويكون نسبه من خلالها وهي ام الائمة ع , فعثمان تزوج ربيبات النبي ولسن بنات النبي ص لانه ليس له الا فاطمة ع وخطبها كثير من الصحابة فرفض تزويجها لهم , وقال امرها بيد الله وزوجها عليا ع فهن بنات خديجة لان عمرهن يقرب من عمر النبي ص فكيف تكون عمر البنت يقارب عمر ابيها !!!! كما ان الامام علي ع عندما احتج على غصب حقه في الخلافة احتج بقربه من النبي ص وانه صهره ,,,,,,,,,, سكت الصحابة فلو كان عثمان تزوج انتي النبي ص لقال لعلي ع انا متزوج من اثنتين من بنات النبي ص ؟ هن بنات هالة اخت خديجة
5 - يقول الدكتور ( نعود للاية الكريمة في سورة الاحزاب ومقاصدها الدينية الالزامية , فنقول ( تجمع كتب التفسير ان الاية تشمل نساء النبي ص كلهن مع علي والحسن والحسين وفاطمة الزهراء , ويشير البعض استثناء بعض نساء النبي ص مستثناة من الاية لكن بلا دليل وهو ليس استثناءا مبنيا على الحقيقة التاريخية , ولا حتى التاويلية وانما الاستثناء قصدي للتفرقة بين المسلمين , ان القراء المتاتية للاية الكريمة توضح بجلاء انها شاملة لكل اهل بيت النبي ص وزوجاته واهل بيته دون تفريق لن بداية النص يفسرنهايتها وبينهما ترابط لغوي واحد دون انفصام , واللغة هي نظام لربط الكلمات , ولو كانت الاية الكريمة مقتصرة على اهل بيته من نسل فاطمة فقط لجاءت الاية مستقلة عن زوجات الرسول ص ) نقول يادكتور لم تجمع كتب التفسير ان الاية تشمل زوجات النبي ص واليك الادلة من تفسيرالكاشف ج 6 ص 216 يقول المرحوم العلامة مغنية ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الف في صحيح مسلم القسم الثاني ص 116 ط 1348 ه ما نصه بالحرف ( قالت عائشة , خرج النبي ص غداة وعليه مرط مرحل , برد من يرود اليمن , من شعر اسود , فجاء الحسن بن علي ع فادخله ثم جاء الحسين ع فدخل معه ثم جاءت فاطمة فادخلها ثم جاء علي ع فادخله ثم قال النبي ص ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا , باء , ومثله سندا ودلالة مارواه الترمذي في صحيحه , جيم و وما رواه الامام احمد في مسنده , وغيرهما من ائمة الحديث من اهل السنة , دال , وفي تفسير الطبري عن ابي سعيد الخدري الصحابي الجليل , وام سلمة زوجة الرسول ص قالت : ( لما نزلت اية ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ) دعا رسول الله عليا ع وفاطمة ع وحسنا ع وحسينا ع ووضع عليهم كساء , وقال ( اللهم هؤلاء اهل بيتي اللهم اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ) قالت ام سلمة : ( الست منهم ؟ قال ص : انت الى خير ) هاء , ومثله في تفسير البحر المحيط للاندلسي , ميم , التسهيل للحافظ , زاء , الدر المنثور للسيوطي , وغيرها من التفاسير وهذة المصادر غير شيعية فكيف تقول يادكتور ( تجمع كتب التفسير ان الاية الكريمة تشمل كل نساء النبي ص وتذكرت الان المرحوم محيي الدين بن العربي في الفتوحات الملكية الذي ذكر ذلك ايضا
5 - يضيف المرحوم مغنية ( وتاسل : ان سياق الايات يدل على ان المراد باية التطهير نساء النبي ص , فكيف اخرجهن عنها من نقلت عنهم من المفسرين والمحدثين ؟ الجواب : اولا , ان صاحب تفسير المنار نقل عن استاذه الشيخ محمد عبده في ج 2 ص 451 كرح ( ان من عادة القران ان ينقل بالانسان من شان الى شان اخر , ثم يعود الى مباحث المقصد الواحد المرة بعد المرة ) وقال الامام جعفر الصادق ع ( ان الاية من القران يكون اولها في شيئ واخرها في شيئ اخر , وعلى هذا فلا يصح الاعتماد على دلالة السياق الاي الذكر الحكيم كقاعدة , ثانيا , لو سلمنا جدلا بصحة الاعتماد على دلالة السياق للايات فان قوله تعالى : ( ليذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا ) بضمير المذكر دون ضمير المؤنث هو نص صريح على اخراجهن من الاية , وليس من شك ان دلالة النص مقدمة على دلالة السياق لانها اقوى واظهر ) وانا اقول لو كن مشمولات بالاية لقال ( ليذهب عنكن الرجس ) ثالثا , ان المفسرين والمحدثين الذين ذكرناهم قد اعتمدوا في اخراجهن على الحديث الصحيح عن الرسول الاعظم ص وقد اتفقت كلمة المسلمين على ان السنة النبوية تفسير وبيان لكتاب الله ) اقرا سورة التحريم يادكتور
6 - ان احدى ازواج النبي ص قد خرجت لمحاربة نفس النبي ص وهو الامام علي ع الذي ذكرته اية المباهلة وعبرت الاية عن الزهراء ع بنسائنا ونسائكم والحسنين بابنائنا ) وكل التفاسير والصحاح وكتب السيرة ذكرت ان النبي ص اخرج هؤلاء ع ولم يخرج عائشة او حفصة او غيرهما للمباهلة , لقد قال النبي ص ( علي مع الحق والحق مع علي ) فكيف تحارب التي اذهب عنها الرجس وطهرها تطهير الامام علي ع , الذي شملته اية التطهير ؟ القران امر نساء النبي ص ( وقرن في بيوتكن ) فمن المسؤول عن الاف القتلى بمعركة الجمل الم يحذرها النبي ص من الخروج على علي ؟
7- رفضت عائشة دفن الامام الحسن ع بجانب قبر جده ص كما وصى وركبت بغلا وكادت ان تقع فتنة فهل هذة مشمولة باية التطهير؟
8 - عندما حضرتها الوفاة اوصت بعدم دفنها بجانب النبي ص راجع ما قالته
9 نرجو من كل شيعي ان يقرا تاريخه جيدا ويترك ( النفايات ) في المواقع الالكترونية ليطلع على تاريخه ليستفيد منه
https://telegram.me/buratha