المقالات

بمناسبة محاكمته..الشيخ عيسى قاسم فضائي.!!

1941 2016-12-07

مهند ال كزار

سياسة بلا اخلاق، ونظام بلا شرعية، وقوات مجنسة، ثلاثة أركان مهمة تقوم عليها مملكة البحرين، وتحارب من خلالها كل من تسول له نفسة، بأن يستنشق رياح الحرية، ويحلم بواقع يختلف عن ماهو موجود على ارض الواقع.

منذ انطلاق الثورة السلمية في البحرين، والتي بدأت احتجاجاتها المؤيدة للديمقراطية كجزء من الربيع العربي في يوم الاثنين 14 فبراير 2011، والتي كان هدفها منذ البداية(إصلاح النظام)، والشعب يعيش تحت طائلة المجازر، والقمع، والتنكيل، بأساليب قل نظيرها في العالم، ولأول مرة من ينادي بالاصلاح، ومحاربة الفساد، يصبح هدفاً سهلا، من دون أن يدافع عنه من قبل دعاة الانسانية، والمساواة في العالم .

القضية باتت واضحة، ولا تحتاج الى من يفسرها، أو يوضحها، كل ما يدور بالمنطقة هي عبارة عن حرب ضروس، أكلت وستأكل الأخضر واليابس، حرباً أعلنت ضد الشيعة، بأتفاق أغلب أنظمة الدول العربية، وباتت أذرعها الإعلامية هي الموجه للرأي العام، وهوالمحرك الرئيسي لهذه الحرب .

في البحرين نسبة المواطنين الذين هم من الشيعة 70%، ونسبة من هم في الحكومة لا تتجاوز 13%، من بين 20000 عنصر من قوات الأمن البحرينية الخاصة، نسبة الشيعة فيها 0%، اما عن الذين خرجوا الى الشوارع فقد تجاوزت أعدادهم 300000، أو أكثر بما نسبته 56% من الشعب البحريني، وهو ما يعادل من المصريين لو أخذناها بالنسبة 40000000أربعين مليوناً، بينما كان أكبر تجمع للمصريين 8 ملايين أي 10 % فقط ؟؟!!

كان الهدف العام للحكومة البحرينية أثناء وقبل الثورة، هو منع دخول الشيعة إلي بنية سلطتها غير الديمقراطية، والقائمة علي النسب، وبما أن الشيعة يشكلون الأغلبية في البحرين، فإن أي تطور ديمقراطي سيؤدي من وجهة نظر آل خليفة إلي ترك جزء من السلطة للجماعات الشيعية.

وفي الوقت نفسه هناك جناحان مختلفان في حكم آل خليفة: أحدهما هو الجناح المتطرف والداعم للقمع والمعارض لأي إصلاح وحوار مع المعارضة، والذي يقوده رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة. وأما الجناح الآخر فهو أكثر اعتدالاً، ويرأسه ولي العهد الأمير سلمان بن حمد، الذي يوافق علي مستوى من الإصلاح والحوار مع المعارضة.

دعم أغلب الأنظمة الخليجية لداعش في العراق، ومحاولة تصديرها للعالم على أنها حرب تشن من قبل أيران لإبادة أهل السنة، دعمها المطلق للحركات السنية المتطرفة في سوريا، والتي أبادت الصغار قبل الكبار، بحجة نظام بشار الأسد القمعي، تدميرها للبنى التحتية في اليمن، وعاصفة الحزم التي لم تدع شبراً واحدا الا ودكته صواريخها اللعينة، جميعها أسلحة طائفية شرعت ضد الشيعة في المنطقة، وها هي اليوم قد أوجدت سلاح جديد، يعرف بأسقاط الجنسية .!؟

شرع النظام في البحرين بأسقاط الجنسية عن الزعيم الشيعي الشيخ عيسى قاسم، كإجراء قمعي جديد، ذاك الرجل صاحب التأثير البارز في إدخال كثير من المواد الإسلامية في الدستور البحريني عام ١٩٧٣، وفي المقابل تقوم بتجنيس الأفارقة والباكستانيين، لأنهم من السنة، والشيخ عيسى من الشيعة .

الجناح المتطرف في حكومة البحرين له القوة والهيمنة الأكثر، والأهم من ذلك إنه مدعوم من السعودية، وبالتالي فإن نهج حكومة البحرين يميل إلى النهج المتصلب مقابل المعارضين وعدم القبول بأي إصلاح حقيقي، لذلك على منظمة الامم المتحدة، ومنظمات حقوق الانسان، والعالم، أن يتدخل من أجل أنقاذ الشعب البحريني، من هكذا أجراءات تعسفية، والتي قد تشعل دول المنطقة بحربً مذهبية جديدة، فليس من المعقول أن يكون الباكستاني، والإفريقي، بحريني، والشيخ عيسى قاسم فضائي .!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك