المقالات

خبر مقزز ورد وتعليق .. آراس حبيب سنقف معك ونفضح الاوباش


 

وجه البنك المركزي العراقي بـ إيقاف التعامل مع بنك البلاد الإسلامي، وحجز كافة حسابات المصرف، إضافة إلى حجز حسابات رئيس مجلس إدارته، "اراس حبيب كريم".

وجاءت هذه الخطوة، بعد أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، وضع هذا البنك، على لائِحة الإرهاب، (القائِمة السوداء)، عازيةً السبب، لكون حبيب، قام بما ادعت انه تمويل ومساعدة قدمها آراس الى الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، من خلال ما ادعى انه إستغلال القطاع البنكي العراقي.

اتخذ ابنك المركزي العراقي، اجراءات بحق مصرف البلاد الاسلامي ورئيس مجلس ادارته اراس حبيب كريم المرشح لمجلس النواب، بعد ادارجه على لائحة الارهاب أميركيا.

واظهرت وثيقة القرار وجهها البنك الى المصارف المجازة كافة، وشركات التحويل المالي شركات التوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية، اتخاذ اجراءات بحق المصرف وكريم أكد البنك أنها تاتي وحفاظا على سلامة النظام المالي والمصرفي في العراق.وتضمن الاجراءات ايقاف المصرف من الدخول الى نافذة بيع وشراء العملة الأجنبية، والتحفظ على كافة حسابات المصرف وحسابات رئيس مجلس ادارته اراس حبيب، والتحفظ على تداول اسهم المصرف والأسهم المسجلة باسم رئيس مجلس الادارة... انتهى الخبر .

التعليق:

اولا - القرار الامريكي او السعودي البحريني بوضع جهات ما على قوائم الارهاب هو قرار فردي لدول لايلزم كل دول العالم لانه غير صادر من مجلس الامن او الامم المتحدة او وفق مادة دولية ملزمة ما يعني انه غير ملزم للعراق وعلى المتضرر اللجوء الى المحكمة الاتحادية العراقية والمحاكم الدولية لاعادة الاعتبار للمتضرر .

ثانيا - البنك المركزي العراقي اتخذ قراره بسرعة قياسية وفور اطلاق الولايات المتحدة والسعودية والبحرين قرارهم بفرض العقوبات على حزب الله والجهات الاخرى منها بنك البلاد الاسلامي وقبل ان يتحقق عراقيا من ارتباط هذا البنك بشبكات ارهابية يضعها العراق لا غيره على قوائم الارهاب والعراق لم يضع حزب الله الشرفاء على قوائم الارهاب فهل يعني قرار البنك انه ياتمر باوامر الولايات المتحدة ام قرارات حكومته الشرعية المستقلة ..؟

ثالثا -  جاء في تبرير البنك المركزي العراقي هذه العبارة " أكد البنك أنها تاتي وحفاظا على سلامة النظام المالي والمصرفي في العراق ".. انتهى الاقتباس .... وهنا نتسائل هل ان اموال وخيرات العراق المالية مرتهنة بالقرار الامريكي وفق سياسة نستشف ان اموالنا مرتهنة بيد الاعداء وفق مبدأ الاستحواذ الكامل عليها وما جرى ويجري هو تقطيرها للعراق بالقطارة وبالتالي يخشى البنك المركزي العراقي من سرقتها مافيويا اذا لم يتناغم العراق وسيادته وشعبه وخياراته ومقدساته مع الرغبات الترامبية السلمانية الوقحة اخرها فرض قرارات سياسية ارهابية واضحة ضد اشرف واطهر وانبل الجهات والناس حزب الله وكل معادي للمشاريع الصهيوامريكسعودية..؟

رابعا - هل يمكن للحكومة العراقية توضيح هذا الامر للشعب العراقي واعني به امر الاموال العراقية وواردات النفط وهل هي مرتهنة لدى الادارة الامريكية ام انها موجودة تحت السيادة العراقية واذا كانت مرتهنة لدى هؤلاء الذين تحركهم الامزجة والرشى السعودية للانتقام من شيعة اهل البيت في كل مكان فان كانت مرتهنة بيد المافيات الدولية فعلى الشعب العراقي وقف هذه المهزلة وارجاع الاموال الى بلدنا ورفض اي وصاية علينا لان في ذلك خيانة للشعب ولدناء الشهداء لا بل سنعتبره شراكة حكومية مستمرة ارتكبها من وضع اموال وخيرات العراق بهكذا صورة من الحكومات العراقية السابقة والحالية بحق ايتام الشهداء والفقراء والمحرومين والمظلومين .

- اين السيادة العراقية في اتخاذ قرار يتناغم مع قرارات امريكية خاصة غير ملزمة  وان كان الامر طبيعي ومشروع لماذا لاتقوم حكومة العراق  الان بوضع الوهابية وحكام السعودية وامراء الارهاب وعلماء فتاوى التكفير على قائمة الارهاب العراقية وتلزم الادارة الامريكية واوربا بتجميد الاصول السعوية لصالح ضحايا الارهاب وان لم ينصاعوا ولن ينصاعوا لكم فلم انتم عبيد تنصاعون فورا لاجنداتهم ..؟ 

لماذا ياحكومات الفساد العراقية وساسته تفرطون بشرف العراق ..؟

لماذا ياحكومات الفساد العراقية وساسته تفرطون بدماء شهداء العراق ..؟

لماذا ياحكومات الفساد العراقية وساسته تفرطون بخيرات واموال العراق ..؟

لماذا ياحكومات الفساد العراقية وساسته تفرطون بسيادة وكرامة وعزة العراق ..؟

لماذا ياحكومات الفساد العراقية وساسته تقبلون ان تكونوا ذيولا امعات تقول سمعا وطاعة لقرارات خاصة بمن شتمكم وسفهكم وقال ساسرق اموال ونفط العراق لان العراق لايحكمه الا اللصوص والتسجيل الترامبي موجود ..؟

اختم واقول واناشد المرجعية واحرار العراق واقول لهم ان ما ورد في قرار البنك المركزي العراقي يثبت بالدليل القاطع ان اموال وقرار العراق المالي والسياسي والاقتصادي مرتهن بيد الاستكبار الترامبي الامريكي الارعن الذي يمكن رشوته ودفعه من قبل وهابي نزق اسمه محمد بن سلمان تجاوز على امامنا المهدي عجل الله فرجه واعتبر الحرب ضد اتباعه حرب وجود , وان مايجري على العراق وشعبه من افقار وتدمير للبنية الاقتصادية والسياسية انما هو امر مرتب ومدروس ومفروض على العراق وموقع عليه ولن تاتي حكومة عراقية لاتوقع بالسمع والطاعة لهذا الارتهان تحت مسميات الاتفاقيات التي لم يطلع على تفاصيلها شعبنا العراق ولا حتى المرجعية الحكيمة والا ليوضح لنا البنك المركزي وحكومة العراق الحالية كيف سيتضرر العراق ان لم ينفذ قرار امريكي خاص غير ملزم وباي شرعة دولية وقانونية يحدث ذلك والشخصية هي عراقية والبنك العائد له داخل العراق وليس داخل واشنطن او الرياض ..؟

اما انت ياآراس حبيب وانت تعلم ان لا ارتباط سياسي او اي ارتباط شخصي بيني وبينك ولكن اعلم الان انني وقلمي وجهادي معك وان كنت حقا كما اتهموك فانا اتشرف بك , عراقي اصيل, بل اتشرف بكل ما فيك والاحرار الشرفاء معك ولن نتوانا بالدفاع عنك وفضح ما يجري عليك واعلم ان رب ضارة نافعة وعليك كشف ما سردته اعلاه وفضح مسالة ارتهان اموال وقرار العراق بيد الد الاعداء ومافيات الارهاب الدولي الامريكية ورفع قضية على البنك المركزي العراقي والطلب بتغيير رئاسته ومن وافق على قراره المهين هذا والله حاميك وكل الشرفاء معك .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك