المقالات

كونوا على قدر أصواتنا..! 


قيس النجم
يتطلب البرنامج الإصلاحي الحكومي في عراقنا اليوم، جملة من الإجراءات الحازمة، بسبب السياسات الإقتصادية الخاطئة، التي تفاقمت خلال فترة حكومات الفشل والفساد، لكن ما يميز المرحلة الراهنة، أن الأعداء يكمنون لنا، بكل أسلحتهم الظاهرة والباطنة، والأدهى من هذا، أنهم يستعملون دمى سياسية، تمارس ألاعيبها الخبيثة داخل الحكومة، لتكون قوة دافعة، بإتجاه تحطيم البنية السياسية والإقتصادية للعراق.
تجربة جديدة يمر بها البلد، ويراد لها السبات وعدم النهوض مطلقاً، لذا تجد الساسة القرقوزية، يخلقون العوائق والمعوقات، ليقف الشعب تائهاً لا يعرف حقيقة ما يجري من مصائب، ولكن هيهات أن ينالوا ذلك، خاصة بعد أن تبين لنا، الخيط الابيض من الأسود!
مما لا يحتاج الى التأكيد والتبليغ، بأن العراق حاله كحال العالم، يعاني أزمة إقتصادية مفتعلة، والإصلاحات ما تزال في طريق السير السلحفاتي، والسبب واضح لجميع المواطنين، هو تصادم الكتل والأحزاب السياسية فيما بينها، لتمرير ما ينفعها، والتباطؤ عما ينفع العراقيين، لأن الحكومة في واد، والشعب في واد أخر، وهذا ما لا ترتضيه المرجعية، والجماهير اللتين أعطت تفويضهما في حينها، الى السيد حيدر العبادي، للنهوض بواقع العراق، ويغلق الطريق على ملفات الفساد والفاسدين، وبالشكل الذي يجعل من الإصلاحات طريقاً، نحو القضاء على الإرهاب والفساد في الوقت نفسه، لكن لا حياة لمن تنادي.
المطلوب من رئيس الوزراء القادم، هو وضع الخطط المدروسة، من قبل كوادر مخصصة، مبنية على دراسات عميقة، للواقع السياسي والإقتصادي، وجميع المجالات الأخرى، بعيداً عن الإرتجال، والمحسوبية، والمنسوبية، والإعتماد على القدرات الكفوءة، وهي بالتأكيد المفتاح الأمثل، لتحقيق النجاح الباهر في عمل الحكومة، أما إذا حضرت الإشكاليات السياسية، والسلبيات المتراكمة السابقة في كل محنة، فلن يتقدم العراق خطوة واحدة، ولن تتم معالجة مسارات العملية السياسية، لأن العراق سيعاني تجربتي التشظي والإنشطار، على رأي بعض من الساسة المأزومين.
إن إيجاد الأرضية السليمة، لبناء العملية السياسية والإقتصادية في عراقنا، لا يمكن أن يتسبب في تحويل العراق، الى ثلاث إمارات متناحرة متفرقة، (سنية، وشيعية، وكردية) والتي تخدم العدو، وتعطل عملية الإصلاح، خاصة وأنها تصب في جوهرها، مسألة تقديم الخدمات للشعب، الذي كان فرحاً جداً بالإصلاحات، فصدمته إجراءاتها البطيئة، بل واغلبها ظلت في مكانها تراوح.
للساسة دور كبير في هذه المأساة، لأنهم لا يملكون من عراقيتهم سوى اللغة، فباتوا يغطون على فشلهم المتكرر، وتصورهم بأن المواطن ساذج، يصدق كل ما يقال، وعليه وجب العمل يداً بيد، ليصعد الكلم الطيب إلينا، ونقرأ خلاصة المنافع والحقوق للشعب، لأن المشروع مع الشعب هو المستمر، حيث أن كل خطوة إصلاحية تبدأ مع الجماهير، حتماً ستكلل بالنجاح، لأن الشعوب هي الباقية، والطغاة هم الماضون. 
ختاماً: دعوة الى البرلمان الجديد: كونوا على قدر أصواتنا، ولا تجعلوا الشعب العراقي، مجرد إمارات سياسية للحكم، والمكاسب، والمصالح، والتقاتل فيما بينكم، بل كونوا دعاة حق، رغم أن نصفكم لا نعرف لمن ولائه الحقيقي حتى الآن.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك