المقالات

ايران برة برة امريكا اسرائيل السعودية جوة جوة


من وضع شعار ايران برة برة في الافواه الزفرة في ذات الوقت الذي تتواجد فيه القوات الامريكية الاسرائيلية وقواعدها واكبر سفارة في تعداد كادرها في العالم تدعم السعودية الوهابية التي ارسلت عشرات الاف التكفيريين الانتحاريين ضربوا العراق من شماله الى جنوبه وحليفة تركيا التي كانت تاتي داعش من مطارتها الى سوريا فالعراق لايقصد ايران الدولة الكبيرة بسياساتها واستقلالها وامساكها لامورها بنفسها وبنائها لكيانها بقدرات ذاتية رغم الحصار والحروب والتآمر بنت صناعاتها المتطورة والمستوى العلمي في الطاقة النووية وبقية الاختصاصات النادرة وعلوم الفضاء وبناء الطرق والجسور وصناعة السيارات والاجهزة والمعدات بكفائة ذاتية ..

من وضع المقولة يعرف جيدا ان ايران هي اصلا برة العراق بمساحتها وعدد نفوسها الكبير يتكلمون الفارسية ولديهم مدن عامرة وجميلة لا بل ارقى واجمل من عواصم اوربية فانا زرت الكثير من دول العالم وامتلك عقل وادراك للمقارنة ومن يعرف الايراني وطبيعته سيعرف انه ليس بحاجة للاوساخ والقاذورات ليحكمها لانه يعتز بقوميته وعقيدته ونفسه ولنعترف بوسخ وقاذورات العراق لماذا نضع رؤوسنا كانعامة في الرمل وان وجد في العراق من يعتز بعراقته ووطنه وعلمه وادبه وفكره ولكنه مغيب ومبعد فلن تستطع لا ايران ولا كل دول العالم ان تسلبه هذا الاعتزاز الممزوج بوجع غدر وقجوراهل داره ..

ياجماعة انهم لايقصدون ايران اعلاه لو كانو يقصدوها بكل تجربتها ممكن ان نستفيد منها ونتعلم كيف نمتلك قرارنا المستقل وحريتنا نبني ذاتنا واوطاننا بانفسنا دون ان يبتزنا ويستعبدنا مستعمر او جلف يحلب فينا كما يفعل ترامب الرجل الذي احترم وضوحه في هذه الزاوية كان من قبله يحلب دون ان يعترف ويعلن ذلك ومن قال لكم تافه ضائع اهتف ايران اعلاه برة برة لايقصدها بل انهم يقصدون ياشيعة العراق برة برة التاريخ فلا حكم لكم ولايمكن ان نسمح لكم بالاستقلال وحصر خيرات بلدكم داخله كما فعلت ايران كان يحكمها اشبه البقر ببقر الخليج يحلب ويستخدم كلب حراسة للمصالح الصهيوامريكية , جاء زاهد عابد وازال احدهم من الوجود واحل محله تجربة جديدة تعمل خارج تغطية الاستكبار والاستعمار من تستحمر الشعوب وحكامها لصالح شعوب تحكمها في اقصى الارض ..

هل فهم الاغبياء هذه الحقيقة ام ان الدولار والريال غسل عقولهم وابقى على شرفهم وناموسهم ملوث مدنس..؟

اشك ان يفهم هؤلاء القلة المدفوع لهم ثمن ارتزقاهم يرون "الامريكي الاسرائيلي " والسعودي التكفيري الوهابي والتركي العثماني والاردني الغدار ووو كل مغتصب وارهابي وقاتل ومصاص لخيرات العراق جوة العراق ولايهتف لخروجه كما يهتف ضد ايران .

مالي شغل بالاخرين اعداء ايران من حقهم يصرخون من الوجع والالم لانها هزمتهم جميعا متحالفين وارغمتهم على الصراخ طوال اربعة عقود دون ان يمسوا شبر من ارضها وهنا اتكلم مع غمان وثولان الشيعة .. 

من وضع شعار ايران برة برة في الافواه الزفرة لايقصد ايران الدولة بسياساتها واستقلالها وامساكها امورها بنفسها بل يقصد بقاء اعدائها امريكا واسرائيل وذيولها جوة جوة العراق واهم من ذلك انهم يقصدون ياشيعة العراق برة برة التاريخ فلن نسمح بتجربة مستقلة حرة كتجربة ايران في داخل العراق واي مكان اخر في المنطقة .

تصدير التجربة الايرانية المستقلة الحرة غير الممكن حلبها كما يحلب بقر الخليج خط احمر عند هؤلاء وسيجندون للامر مثل هؤلاء المرتزقة يصرفون عليهم القليل لتحقيق مكسب عظيم ولايقدر بثمن لان خسارتهم ان تحرر العراق كما تحررت ايران ستكون فادحة فهل فهم الاغبياء القصد ..؟

#احمد_مهدي_الياسري

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك