المقالات

الشعب يستمد من السيد باقر الصدر قوته! 

203 2019-04-09

قيس النجم


هناك مشاريع ولدت من بين أعواد المشانق شعلتها لا تنطفئ أبداً، كانت جسراً يلتقي عليه الشهداء الإحياء، وهم عنوان البطولة والتضحية، حين نذروا أنفسهم للمقاومة ضد القمع والظلم والإستبداد، وبما أن الناس في الدنيا بالأحوال وفي الآخرة بالأعمال، فقد جُبِلَ فتية آمنوا بربهم أقدامهم متعبة وضمائرهم مستريحة، لأنهم حملوا مشروع الحرية بقلوبهم أما الشهادة أو النصر.
القيادة كفاءة وشجاعة ورجال صالحون، وليست جاهاً أو سلطة أو نفوذاً، والأوائل الثلاث متوفرة في رجالات إنتصروا للوطن والمواطن ضد الطاغية، إثر تلبيتهم لنداء السيد محمد باقر الصدر (قدس)، وإستشعاراً منهم بحق العراقيين في الكرامة والحرية، فأمسوا نعم الأصحاب والأتباع.
التحولات السياسية الخطيرة التي طرأت على الساحة العراقية، بعد إعدام السيد محمد باقر الصدر(رض)، أنبأت عن تحديات أخطر وأكبر، بسبب خلو الساحة من فرسانها، خاصة وأن الحرب والحصار، أذهب بالعراق نحو الأسفل، وبات الخوف يعصف بالكثيرين، وسط عواصف ودموع المهجرين، والمقابر الجماعية والمفقودين، مما جعل قلة من رجال الصدر ان يكملوا مسيرتهم الجهادية بكل شموخ، نحو اكمال مشروع الحق والحرية الذي تبناه السيد محمد باقر الصدر(رض).
الإبداع في المقاومة والجهاد، وبظل أوضاع الفوضى، والخوف، والجوع أمر يتطلب الحذر والفطنة، ففي العراق كانت هناك قضايا كبيرة تلسع أهلها الأبرياء بقوة، وهي تتوهج تحت الأرض، وجاء اليوم لتعلن سقوط الصنم ونهاية الدكتاتورية، حيث كان نهارنا إرهاب ومساؤنا قمع، ولكن أصرانا وايماناً بأن الحق طريق موحش، وقليل هم سالكيه كما قال أمير المتقين، فكان صبر الشعب يستمد من صبر السيد محمد باقر الصدر قوته.
إنتهاكات كثيرة حصلت بحق العلماء الأجلاء من طغاة السلطة، لطمس معالم هوية المرجعية الدينية، وفصل الدين عن السياسة، وعزل الشعب العراقي عن القرار السياسي، وعدم المطالبة بحرياته وحقوقه، وبادروا في زراعة ثقافة الإرهاب والدم، ومحاربة الوجود الإسلامي، ليحوله لمجرد تراث يحظى بالتقدير والتقديس فقط، لكن مشروع السيد الصدر ظل شعلة منيرة يحملها القليلون من أتباعه الاوفياء، فحطموا فكرة المؤامرة من خلال رجال وقادة من طراز لا يتكرر، مثل شهيد المحراب باقر الحكيم (رض).
ختاماً: لم يكن الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رض) يبحث عن جاه أو منصب، بل كان يحمل رسالة أمدادا لرسالة الامام الحسين عليه السلام، كي تعلمنا أن الإنسان يمكنه تغيير حياته، إذا ما إنتصر على ملذاته، وجعل محور قضيته الكبرى إصلاح النفس والمجتمع، فواحة الحرية مملوءة بطاقات كبيرة، ورجال لم يغيروا نهجهم حتى ينالوا الشهادة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.07
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك