المقالات

عبد المهدي: سجلْ موقفاً لصالح الحق

403 2019-04-10

قيس النجم


(ليس منقبة أن يكون الإنسان متحجراً على كلامه)، ولكن شرطي العالم كما يدعي نفسه (ترامب وودولته الإستكبارية) يعتقد أنه مختار الأرض ومنقذها، لذلك يقرر ما يريد، ويعزُّ مَنْ يريد، ويذلُّ مَنْ يريد، فإستيقظ ذات صباح ليصرح للعالم، أنه وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمته الهزيلة (القائمة السوداء)، ورغم التنديد الدولي الخجول بذلك، إلا أنه ما زال يتحجر على ذلك التصرف الأحمق، الذي طالما يفعله بحق مَنْ يهزمونه ويتحدونه، ألا سوّد التأريخ وجهك أنتَ ومَنْ على شاكتك من عرب الجنسية.
المتابعون يدركون حجم الإهتمام الإعلامي العراقي، والعربي، والدولي، بزيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني مطلع الشهر الماضي، وما رافقه من وفد رفيع المستوى، ومقدار التبادل والتعاون المتزايد يوماً بعد آخر بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران، وليس هناك وجه للمقارنة بين زيارة الأول، وبين الزيارة المهزلة للرئيس الامريكي دونالد في الخفية، وما أعقبته من إستهجان وتنديد، ورفض شعبي وبرلماني للزيارة المظلمة فشتان ما بين الزيارتين!
رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي، توجه مباشرة للجمهورية الإسلامية في إيران، وقام بتوقيع جملة من الإتفاقيات والمشاريع الحيوية، إلا أننا كنا نتوقع موقفاً حقيقياً لصالح الحق، فما الذي فعلته لنا أمريكا مقارنة بما قدمته الجمهورية الإسلامية، أثناء حربنا مع الإرهاب؟ ثم هل سمعنا في يوم ما، أن أحد ضباط الحرس أو جنوده قام بتفجير ما إغتال احد ما؟
السبب الحقيقي للعمل الأحمق، بضم الحرس الثوري الإيراني لقائمة المنظمات الإرهابية، ما هو إلا واحدة من هزائم أمريكا بحق مَنْ علم العالم بأكمله، أنهم يناصرون القضايا العادلة، ومنها قضية الجولان، وقضية البحرين، والموقف المساند لحرب العراق ضد الارهاب الداعشي، والوقوف بوجه الحركات المتطرفة، إنها مواجهة خبيثة لم تجد فيها أمريكا ما يشفي غليلها، بعد أن فرضت عقوبات إقتصادية على إيران، ولم تجدِ نفعاً أيضاً وهذا يحرج أمريكا أمام حلفائها! 
الموقف العراقي جاء خجولاً، للرد على قرار وضع الحرس الثوري على لائحة الارهاب، وهو ليس جديداً، فمن قبل وضع حزب الله، والحشد العراقي، وجماعة انصار الله الحوثية، وغيرهم، لكننا لم نسمع أنه وصف حكومة بورما ورئيستها التي تفتك بالمسلمين إرهابية، أو وضع حكومة نتينياهو الصهيونية ضمن لائحتها السوداء، أليست هي الدولة الإستعمارية التي تكيل بمكالين وبإمتياز؟!
ختاماً: كلنا يتذكر ما فعلته الجمهورية الإسلامية في إيران، وحرسها الثوري في تقديمه الخدمات الإستشارية، والعسكرية، واللوجستية للقوات العراقية والحشد الشعبي، لكن أمريكا بطبيعة الحال لا تريد إستقراراً للمنطقة، لذا تحاول جاهدة إشعال فتيل الحروب في منطقتنا، بمخططاتها التدميرية لرسم خارطة جديدة في الشرق الأوسط، ومن هنا لابد أن موقف العراق حقيقياً ولاعباً محورياً للضغط، وليس لتصفية الحسابات، فسجل دورك لصالح الحق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.07
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
هيثم حسين علي النجدي : قدمت معاملتي للحصول على قطعة أرض للهجرة والمهاجرين من سنة 2012 ولحد الآن لم يشملني التوزيع أرجو ...
الموضوع :
توزيع 966 قطعة ارض سكنية على موظفي الدولة وشريحة المهجرين
حكيم كاظم : السلام عليكم محلة ٥٥١ مدينة الصدر صار اكثر من اسبوع تعاني من انقطاع الكهرباء علما ان جدول ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
اماني : كيف تقول إن اولاد آدم تزوجوا من إخوانهم غير الشقيقات ...حاشا لله أن يقبل هذا العمل الفاحش ...
الموضوع :
كيف تكاثر اولاد آدم (ع) ... ومن هُنَ زوجاتهم ؟؟ الجزء2
فيسبوك