المقالات

رسالة الى اخواني في الوطن والدين

1831 01:58:00 2006-06-27

( بقلم ابو ياسر )

                                                       بسم الله الرحمن الرحيماتوجه بكلامي خاصة الى اخواني سنة العراق الاعزاء على قلبي فوالله ان اعز اصدقاء لي هم من اخواني السنة ولي معهم احلى واجل الذكريات والمواقف التي لا تنسى رغما عن انف الزرقاوي والظواهري والبعثي العرباني وهذا حال الالاف بل الملايين من العراقيين .

اتساءل يا اخواني السنة الشرفاء متى بدأت اول عمليات قتل على الهوية وفي اي مناطق ومثلث الموت لا احد ينساه في اللطيفية والاسكندرية وتفجيرات النجف الاشرف والكاظمية وكربلاء المقدسة بل هل يستطيع احد ان يتبجح ويقول ان هناك شيعي حقيقي في القائم وهيت والرمادي والفلوجة والخالدية او بيجي او الشرقاط او تكريت اوسامراء او الضلوعية او المشاهدة او الطارمية ...........الخ من المناطق الساخنة.بل حتى ان السنة العلمانيون او المعتدلون غادروا هذه المناطق ولك ان تعرف تفاصيل اكثر من الاستاذ مثال الالوسي فهو ابن المنطقة البار.

السؤال الذي اطرحه على نفسي وعلى كل اخواني السنة الاعزاء , هناك محافظات ومناطق محددة في بغداد قد انتخبت ما يسمى بالقوائم السنية اي التوافق والحوار والمصالحة والتحرير ,السؤال هنا لماذا كل هذه المناطق تعتبر مناطق ساخنة وتحدث عمليات تهجير قسري وقتل على الهوية وهل يستطيع احد ان يرى في هذه المناطق حياة طبيعية واسواق عامرة ومدارس ومتنزهات خصوصا في بغداد والدورة والعامرية وحي الجامعة والغزالية خير مثال على ذلك .وان الادهى من ذلك ان كل هذه المناطق والمحافظات ينشط ما يسمونه بالمقاومة الرشيدة فلماذا هذا التزامن والتوافق في المكان والزمان.كنا وما زلنا دائما نقول يا اخواننا هذه اعمال الصداميين والتكفريين وهم انفسهم يعترفون بذلك عبر قنواتهم الفضائية وشبكات الانترنت .

لكن مع الاسف نلاحظ عدم الاكتراث وخلط الاوراق من قبل الساسة ورجال الدين من السنة وللاسف بل حتى مواقف اقل ما يقال عنها انها للتبرير او مواقف متخاذلة وعدم التنديد الواضح بمن( اقول بمن) يقوم بهذه الاعمال بل ان ما يؤسف له حقا ما يشاع ويصدقونه ان كل هذه الاعمال هي من قبل فيلق اومنظمة بدر البطل وهو فيلق مناضل عريق ضد نظام صدام المجرم.

اذن فقتل السيد الحكيم في مرقد امير المؤمنين علي (عليه السلام ) وتفجير الزوار في كربلاء والكاظمية والقتل على الهوية وتفجير الحسينيات والجوامع وقتل القادة السياسين والدينيين من السنة والشيعة ثم تفجير قبة الامامين في سامراء وغيرها من الاعمال الخسيسة يقوم بها فيلق بدر تحت مرئى ومسمع من الامريكان وال CIA هذا ما يتحدث به اخواننا السنة العاديين بل مع الاسف الشديد العديد من الساسة منهم من يصرح بذلك .

انا اقول هل يعقل ان فيلق بدر الذي كان مطاردا وملاحقا من اعتى واشرس واوحش قوة دكتاتورية عرفها التاريخ والذي معظم افراده من ابناء الجنوب العزيز وساحة قتاله الكبرى كانت في تلك المناطق فلم يقم باي اعمال اجرامية من قبيل تفخيخ السيارات وتفجير الجوامع بالانتحاريين وقتل الائمة السنة وهم كثر وفي عدة مناطق كالبصرة والناصرية والعمارة وغيرها , ثم نراه اليوم وقد صعد الى السلطة ومشارك فيها وقد تم له ما اراد من هزيمة واسقاط النظام الدكتاتوري البائد . 

اخيرا اعزائي واخواني السنة الشرفاء ان الحل لما يحصل الان هو التشخيص والتحديد والاعتراف الكامل من قبل القادة السياسيين والدينيين من اهل السنة بان مايحصل هو من فعل :

اولا: الصداميين من اجهزة امن ومخابرات وفدائيين وحرس خاص وامن خاص وفرق الطوارئ والحمايات الخاصة وفرق الاغتيالات والموت والبعثيين المنتفعين هؤلاء كلهم قد تلطخت ايديهم بدماء العراقيين سابقا وحاليا ولن يستطيعوا ترك ما تربوا عليه على يد صدامهم المقبور.ثانيا:السلفيون التكفيريون وهؤلاء من الممكن ان تكتشفوهم انتم بانفسكم لانهم اقرب اليكم من ناحية المذهب والعبادة والى اخره من نواحي فقهية. اخوكم من منطقة الدروة المظلومة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ام مهدي
2006-06-27
يا اخي ابو ياسر ...لا يسعني الا القول الله يساعدكم والله لي اهلي وهم يسكنون هناك منذ حوالي 20 عاما" ولم تكن هناك هذه المشاكل ابدا" بل هناك المسيح ايضا" والكل كان عايش احسن عيشه ما نملك غير ان نقول لعنة الله على كل من يشجع على القتل والارهاب ...والله يا اخي خلونه نكره اعز الناس النه مع الاسف على السنه اشو ما فد يوم كام شيعي بزمن الظلم زمن الطاغيه زقتل جاره السني؟ ليش هسه اللي ده يصير بالعكس؟ والمطلك وعدنان الدليمي اللي يدافع على هدام العروبه ...والله يراوينه بيهم يوم
H. Al-Shaikhly
2006-06-27
Dear Abu Yassir; Your word touched me. I agree with you totally. I was listeneing to Fi Sulb Al-Mawdhoo' (bot episodes of Friday and Saturday) and the interviews were with Muthann Aldhari, Salih Al-Mutlag and Al-Illaian. I was sickened how they are fighting to get all the terrorists free. I have a feeling that there will not be peace in Iraq without cutting the heads of these criminals and others and the use of Iron Fist to cub the insugency.Regards to you.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك