المقالات

رسالة الى اخواني في الوطن والدين

958 01:58:00 2006-06-27

( بقلم ابو ياسر )

                                                       بسم الله الرحمن الرحيماتوجه بكلامي خاصة الى اخواني سنة العراق الاعزاء على قلبي فوالله ان اعز اصدقاء لي هم من اخواني السنة ولي معهم احلى واجل الذكريات والمواقف التي لا تنسى رغما عن انف الزرقاوي والظواهري والبعثي العرباني وهذا حال الالاف بل الملايين من العراقيين .

اتساءل يا اخواني السنة الشرفاء متى بدأت اول عمليات قتل على الهوية وفي اي مناطق ومثلث الموت لا احد ينساه في اللطيفية والاسكندرية وتفجيرات النجف الاشرف والكاظمية وكربلاء المقدسة بل هل يستطيع احد ان يتبجح ويقول ان هناك شيعي حقيقي في القائم وهيت والرمادي والفلوجة والخالدية او بيجي او الشرقاط او تكريت اوسامراء او الضلوعية او المشاهدة او الطارمية ...........الخ من المناطق الساخنة.بل حتى ان السنة العلمانيون او المعتدلون غادروا هذه المناطق ولك ان تعرف تفاصيل اكثر من الاستاذ مثال الالوسي فهو ابن المنطقة البار.

السؤال الذي اطرحه على نفسي وعلى كل اخواني السنة الاعزاء , هناك محافظات ومناطق محددة في بغداد قد انتخبت ما يسمى بالقوائم السنية اي التوافق والحوار والمصالحة والتحرير ,السؤال هنا لماذا كل هذه المناطق تعتبر مناطق ساخنة وتحدث عمليات تهجير قسري وقتل على الهوية وهل يستطيع احد ان يرى في هذه المناطق حياة طبيعية واسواق عامرة ومدارس ومتنزهات خصوصا في بغداد والدورة والعامرية وحي الجامعة والغزالية خير مثال على ذلك .وان الادهى من ذلك ان كل هذه المناطق والمحافظات ينشط ما يسمونه بالمقاومة الرشيدة فلماذا هذا التزامن والتوافق في المكان والزمان.كنا وما زلنا دائما نقول يا اخواننا هذه اعمال الصداميين والتكفريين وهم انفسهم يعترفون بذلك عبر قنواتهم الفضائية وشبكات الانترنت .

لكن مع الاسف نلاحظ عدم الاكتراث وخلط الاوراق من قبل الساسة ورجال الدين من السنة وللاسف بل حتى مواقف اقل ما يقال عنها انها للتبرير او مواقف متخاذلة وعدم التنديد الواضح بمن( اقول بمن) يقوم بهذه الاعمال بل ان ما يؤسف له حقا ما يشاع ويصدقونه ان كل هذه الاعمال هي من قبل فيلق اومنظمة بدر البطل وهو فيلق مناضل عريق ضد نظام صدام المجرم.

اذن فقتل السيد الحكيم في مرقد امير المؤمنين علي (عليه السلام ) وتفجير الزوار في كربلاء والكاظمية والقتل على الهوية وتفجير الحسينيات والجوامع وقتل القادة السياسين والدينيين من السنة والشيعة ثم تفجير قبة الامامين في سامراء وغيرها من الاعمال الخسيسة يقوم بها فيلق بدر تحت مرئى ومسمع من الامريكان وال CIA هذا ما يتحدث به اخواننا السنة العاديين بل مع الاسف الشديد العديد من الساسة منهم من يصرح بذلك .

انا اقول هل يعقل ان فيلق بدر الذي كان مطاردا وملاحقا من اعتى واشرس واوحش قوة دكتاتورية عرفها التاريخ والذي معظم افراده من ابناء الجنوب العزيز وساحة قتاله الكبرى كانت في تلك المناطق فلم يقم باي اعمال اجرامية من قبيل تفخيخ السيارات وتفجير الجوامع بالانتحاريين وقتل الائمة السنة وهم كثر وفي عدة مناطق كالبصرة والناصرية والعمارة وغيرها , ثم نراه اليوم وقد صعد الى السلطة ومشارك فيها وقد تم له ما اراد من هزيمة واسقاط النظام الدكتاتوري البائد . 

اخيرا اعزائي واخواني السنة الشرفاء ان الحل لما يحصل الان هو التشخيص والتحديد والاعتراف الكامل من قبل القادة السياسيين والدينيين من اهل السنة بان مايحصل هو من فعل :

اولا: الصداميين من اجهزة امن ومخابرات وفدائيين وحرس خاص وامن خاص وفرق الطوارئ والحمايات الخاصة وفرق الاغتيالات والموت والبعثيين المنتفعين هؤلاء كلهم قد تلطخت ايديهم بدماء العراقيين سابقا وحاليا ولن يستطيعوا ترك ما تربوا عليه على يد صدامهم المقبور.ثانيا:السلفيون التكفيريون وهؤلاء من الممكن ان تكتشفوهم انتم بانفسكم لانهم اقرب اليكم من ناحية المذهب والعبادة والى اخره من نواحي فقهية. اخوكم من منطقة الدروة المظلومة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ام مهدي
2006-06-27
يا اخي ابو ياسر ...لا يسعني الا القول الله يساعدكم والله لي اهلي وهم يسكنون هناك منذ حوالي 20 عاما" ولم تكن هناك هذه المشاكل ابدا" بل هناك المسيح ايضا" والكل كان عايش احسن عيشه ما نملك غير ان نقول لعنة الله على كل من يشجع على القتل والارهاب ...والله يا اخي خلونه نكره اعز الناس النه مع الاسف على السنه اشو ما فد يوم كام شيعي بزمن الظلم زمن الطاغيه زقتل جاره السني؟ ليش هسه اللي ده يصير بالعكس؟ والمطلك وعدنان الدليمي اللي يدافع على هدام العروبه ...والله يراوينه بيهم يوم
H. Al-Shaikhly
2006-06-27
Dear Abu Yassir; Your word touched me. I agree with you totally. I was listeneing to Fi Sulb Al-Mawdhoo' (bot episodes of Friday and Saturday) and the interviews were with Muthann Aldhari, Salih Al-Mutlag and Al-Illaian. I was sickened how they are fighting to get all the terrorists free. I have a feeling that there will not be peace in Iraq without cutting the heads of these criminals and others and the use of Iron Fist to cub the insugency.Regards to you.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.48
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك