المقالات

الشعب العراقي بري من شعار (ايران بره - بره )  


محمد صادق الهاشمي

 

 عرفني قومي اني لا اجامل ولا ادافع بدون قناعة  ولا اخشى بعد مسيرة العمر الطويل على حافات الخطراحدا من قول الحقيقة , اني هنا اتحدث عن حقيقة اسجلها للتاريخ بعدما كثر القيل والقال في تحديد من هو الذي يرفع هذا الشعار,هل هو الشعب العراقي كما يقال..... ام انهم زعماء (( المطعم التركي)) وبعض الابرياء.......؟؟

نعم انه نقاش علمي مستند الى الدليل وهنا نقول :

اولا : منطقيا اذا كان الشاتمون هم الشعب العراقي كله او اغلبه او الجزء الكبير منه  فهنا سوال يطرح نفسه  وهو : من هو الذي استضاف خمسة مليون ايراني في الزيارة الاربعينية علما ان التظاهرات انطلقت قبل الزيارة الاربعينية  بعشرة ايام وتوقفت ثم عادت ؟.

ثانيا : الكل يعلم  ان سفرة الكرم الحسيني العراقي امتدت على طول العراق وشملت كل زائر ايراني ولم يسجل هذا العام اي حادث سلبي مع تزايد اعداد الزوار الايرانيين وهذا دليل على ان الشعب العراقي – بحساب رياضي – كله وربما اغلبه استضاف زوار الحسين (ع) فاين شعار (ايران بره – بره ) من قلوب ومضائف ومواكب عامرة ليل نهار بخدمة  عز نظيره؟؟

وهذا موشر الادراك العميق لدى الشعب العراقي على ترابطه مع الشعب الايراني باسس الولاء الحسيني.

 من هنا كانت المضائف تقول للايرانيين (( ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا .......نحن الضيوف وانت رب المنزل )) ولم تقل لهم (ايران بره – بره ) , فهل يعقل خلال عشرين يوم يستقبل الشعب العراقي الايرانيين  بكل كرم وسخاء  وبنفس تلك الايام يرفع شعار( ايران بره – بره).

 اذا كان هذا شعار الشعب العراقي في الجنوب فلماذا استقبلوا زوار الحسين بكل حب وتكريم ؟ انه شعب العراق شعب ( الهلة والمرحبة ).

ثالثا : قبل شهر من اندلاع الاحداث كان الف عراقي من روساء المواكب العراقي في ضيافة العتبة الرضوية ثم في رحاب الامام الخامنئي وهم يهتفون باسم الحسين(ع) ويعلنون امام السيد  فتح بيوتهم للشعب الايراني على امتداد العراقظ  لانها مسولية واخلاق متجذرة فيهم، وهومن جانبه  (اعلى الله مقامه) يصفهم (( بالشعب العراقي المثقف الكريم كرما لانظير له في العالم والتاريخ )) فمتى تبدلت المعادلة وباي سرعة ؟.

الجواب :كما يقول المثل العراقي (( احنه ولد الكرية والاخو يعرف اخيه)) لذا  نقول  من رفع هذا الشعارهو اما:

⭕ ((فقيرمظلوم )) يتهم ايران بالتقصير لانها تسند الطبقة السياسية وتلك الطبقة- البعض منها -  التي اسائت لكل تاريخها ومذهبها و(عمت على سبعة من الجيران)  بما فيها ايران. ولكن هولاء عددهم قليل وهم يعرفون ان ايران لم تامر السياسيين العراقيين - ان صح انهم ياتمرون بامرهم-  بالتقصير بل عمدت الى تقويتهم  وقوة العراق قوة لهم وليس العكس و الدليل ان المسول الايراني اول من بادر وضحى لحماية العراق من الخراب والموت والتحديات ولو كان مشروعه تجويع وتخريب العراق لما دافع عنه ودم حاج حميد تقوي خير شاهد .

⭕ واما الذي يرفع الشعار ((جاهل))  لايعرف خطورة الموقف وتفاصيل الاحداث وهو يردد ما يردده الذين استلموا الثمن من السفارات سيماان الشعب العراقي معروف بانه يتاثر بالعقل الجمعي.

⭕ كل هذا ممكن الا اننا في البين نقول  و بنحو جازم لا لبس فيه ان هذا الشعار((ايران بره – بره )) محصورا فقط ب(( المطعم التركي )) والعاقل يفهم

ــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.74
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك