المقالات

الحصة التموينية عنها النواب يتساءلون ويسألون..!

1428 2021-04-09

 

حسن المياح ||

 

وهي كطعام نعمة الله وجودآ; ولكنهم منها لا يأكلون , لأنها دون مستوى لقمة وعيش الإنسان العزيز الكريم.

بدأت حومة النشاط الهابط الرخيص , الخسران المرائي الخادع , من قبل من يتصور نفسه أنه مسؤول , أو حاكم , أو نائب , أو ورووص نامي في الحراك السياسي المنتظر نضجه وإستواء ثماره في الإنتخابات القريبة المقبلة , ليكون " مقعدآ " في مجلس النواب القادم المزعوم تكوينه .

طبعآ وحقيقة وواقعآ هذا الحراك المتثعلب الخبيث الماكر , هو بعد فضيحة جريمتهم في إقرار موازنة عام ٢٠٢١م    ولا يستحون .

أصبح تأخير توزيع الحصة التموينية للطبقات الفقيرة من الشعب العراقي هي الشغل الشاغل , والمهمة الكبرى التي يجب أن يضحى من أجلها , وهي ( لماذا تتأخر وزارة التجارة بتوزيع الحصة التموينية ) , وكأن الحصة البائسة الفقيرة ~ التي تستجدي لفظ أو إسم مفردات الطعام الضروري الذي يقوت الحياة للإنسان في إعتياد عيشه اليومي ~ تحتوي على مختلف أنواع مفردات العيش الإنساني الصحي السليم الكامل القويم  .. , وكأنهم لا يعلمون أن الذي يوزع في الحصة إذا كملت وتمت أنها عبارة عن كيلوغرام ونصف من السكر , والرز الرديء , وربما عبوة ( بطل ) من زيت الطعام , وكفى الله سبحانه وتعالى الشعب العراقي والفرد الإنسان العراقي شر الجوع وصراخ المعدة الفارغة الجائعة المسلوبة رزقها المودع سحتآ حرامآ منهوبآ في جيب المسؤول الفاسد والحاكم الظالم والنائب المحاصص السفيه الغانم .

فيا حضرة الصنم النائب , والوثن المسؤول , والإلاه الحاكم , أخاطبك , وأقول لك  .وله  .ولها  .ولكم جميعآ  ... وبصيغة الفرد التي تعبر عن المفرد والجمع .

لا  .ربما تصير زحمة عليك أو نوع من التكليف , ويتضجر رفاقكم من النواب النوائب , والمسؤولين النواصب عداءآ للشعب , والحاكمين المترفين اللواعب , والأحزاب والتيارات والتجمعات والكتل الزواغب   .الذين لا يجهدون النفس والحال على أداء تكليفهم , وأنهم مشروع إصطناع صنمية وآلهة مزيفة تحدو سيرآ بخطوات سريعة وعاجلة على الطريق , لتحقيق ما تصبو اليه من موقف وموقع ومركز ورقم له تأثيره وأهميته وحسابه في الإنتخابات   .

 أقول  .  لو تتركها أفضل , ولا تتعب نفسك , وتوقظ نواب البصرة الذين لم يذوقوا طعم (اللي ما شافوا) الراحة والنوم , لأنهم مجاهدون من أجل الشعب البصري.

 الشعب العراقي , والبصري خصوصآ وتخصيصآ وتأكيدآ , بخير وعافية ورفاهية وغنى , ولا يحتاج منيتكم التي تمنونها عليه وتعيرونه بها , بالحث على توزيع مفردات البطاقة التموينية.

 لكن ما يهم وما يحتاج اليه الشعب البصري هو ... الملح   فقط  . نعم الملح   وآه من الملح..وما أدراكم ما الملح الذي هو ضرورة للشعب العراقي , والبصري خاصة  .

 نعم ركزوا على الملح..

لا أدري هل أنتم تعون عم تتحدثون .

شعب العراق سلبت كرامته , ونهب وجوده الإنساني القويم الكريم , وسرقت ثرواته وأمواله وذخائره وكنوزه وحاضرة ومستقبله الذي هو في عداد المجهول , وتحت الغيمة السوداء المظلمة الكثيفة التي تلبده..وتغطيه..وتحجبه وتعدم الرؤية لمن له عين باصرة وقلب شفيف بصير.

هل تتصورون أن الحصة التمونية هي بمقام ... وبحجم ... وبأهمية ... وبمبلغ محاصصاتكم الظالمة المجرمة التي بها تفرهدت ثروات العراق وشعبه المؤمن الأبي الكريم .

الشعب العراقي لا يستجدي فتات نهبكم , ولا بقايا سواقط ومرميات سرقاتكم , جميعكم المسؤولين والحاكمين والنواب والمتصدين أصنامآ مصطنعة , وزعانف زاحفة لفيفة وصولية تابعة , أو أنه ينتظر منكم ما ترمون اليه من فضلات ما تأكلون من سحت حرام منهوب ممن تتمنون عليه في تصوركم الهابط المجرم اللعين أن تتصدقوا عليه .

كفاكم إستعلاءآ مزيفآ هابطآ . وأنتم العملاء المستعبدون اللواقط لفتات من إستأجركم عبيدآ , إستحمارآ ومطية له في تنفيذ ما يخطط , ويريد تنفيذه خبثآ من خلال عبيده الأجراء المطية المستحمرين له عمالة وتبعية مهانة رخيصة وضيعة سافلة منحرفة التي أدت بكم الى بيع العقيدة والوطنية , والكرامة والوجود الإنساني القويم الكريم , من أجل مركز سلطان مترجرج مهتز ذاهب , أو حنفة دولارات سحت حرام كأجرة على عمالة وتبعية وتنازل عن مهمات وضرورات العيش الإنساني الرفيع القويم الذي يريده الله تعالى خالق الإنسان , أن يكون عليه الإنسان المؤمن العابد لله وحده سبحانه وتعالى  .. , لا عابدآ لصنم مصطنع , أو وثن مختلق, أو بشر له صولة إرهاب وجولة إنتقام سرعان ما تخبو وتتلاشى  .. وهذا هو الإصطناع والتزييف , والغش والخداع , والغدر والنفاق , والشراء العميل الفاضح المتدني الى قاع المستنقعات.

والله موفقكم الى حيث أنتم راحلون اليه يوم الفزع الأكبر , يوم قيام قائمة الحساب الأكبر في محكمة العدل الإلهية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك