المقالات

المعادلة الجديدة..من حيدر الكرار غرفوا؛ من كربلاء سُقوا..!


 

عمار محمد طيب العراقي ||

 

ثمة تغيرات كبرى تحدث في القضية الفلسطينية، هذه التغيرات علامات كبرى، على مسارات التحول المفضي الى نتائج؛ ستكون حاسمة ومدهشة في آن واحد..

لقد تفككت عقد مهمة على صعيد المواجهة الميدانية، ولم تعد الأهداف بعيدة المنال، فجميعها وبلا إستثناء بات تحت مرمى مختلف المقذوفات الحربية للمقاومة الفلسطينية، والجهد السيبراني المقاوم أستطاع تحييد القبة الحديدية، بل ثمة معلومات تفيد أن قذائف القبة الحديدية باتت تعود الى أماكن إطلاقها، أو على الأقل يجري تحويل مساراتها، نحو أهداف أسرائيلية لتنفجر فوقها، ولم تعد المقذوفات الفلسطينية غبية، أو توجه بجهد بشري يخطيء ويصيب، بل باتت توجه بدقة عالية، حيث يستثمر من يطلقها، كل المعطيات الأليكترونية المتاحة.

ثم ان غزة التي انتفضت للقدس، لم تعد وحدها، وها هي مدن الداخل الفلسطيني تثور ثورة مسلحة، والتحول الأكبر في هذا المسار، هو ان فلسطيني 48 باتوا في قلب الصراع، ولم يعودوا عربا إسرائليين؛ كما تسميهم الحكومة الصهيونية..ألمهم أن الرخاء الإسرائيلي بات في خبر كان، وتجسد ذلك في عدم شعور الصهاينة بالأمان، وسيغادرهم النوم من الان حتى يكتب الله نصره..

نتن ياهو يعيش أسوأ ايامه؛ وفي المعادلة الجديدة، رشقات صاروخية فلسطينية على مستوطنات تل أبيب - يافا ، حولون ، ميكفي إسرائيل، ريشون لتسيون، بئر يعقوب، الرملة، غان يفنه، أشدود، سدوت دان، هيفيل يفني، إم إيه بير توفيا، جاديروت، شاطئ عسقلان..وهنالك تغيرات في الرأي العام العالمي، والشعوب العربية انتفضت مع الاقصى، وها هي حدود الأردن، تشهد حراكا جماهيريا مقلقا للحكومة الأردنية، التي لا تستطيع أن تلجم جماح المتعطشين لنصرة ألاقصى.

فلسطين عادت للواجهة الإسلامية؛ والدعم الإيراني للفلسطينيين والقضية الفلسطينية؛ لم يعد عارا على القومية العربية، فقد أيقن الجميع ان فلسطين لا تحل مشكلتها إلا إسلاميا، فقد تم تجريب الحل القومي العربي لسبعين عاما ونيف، إنتهت بالإعتراف بإسرائيل من قبل معظم الدول العربية، وبعضها يشارك الآن في قصف غزة!

هذه العوامل وعوامل جديدة إضافية ستفرزها حرب الأيام القادمة، ستعزز قدرات المقاومة التي ستفرض المعادلات بعد دراسة مجرى الحرب.

لقد أكتشف العالم أن اغلب الاشياء تصنع في الصين..إلا الرجولة فإنها يصنعها المقاومون حيثما يوجدون، وأن حكاية إنتصار الدم على السيف، التي ارسى تقاليدها الحسين عليه السلام، تجد لها مصداقا قويا في فلسطين، وها نحن على مشارف إنتصار كبير، فنحن نخوض معركة فاصلة،  لا يجب أن ننهزم فيها، بسبب سقوط قائد عظيم من قادتنا..بل يجب أن نحمل دمه، ويجب أن نحمل رايته، ويجب أن نحمل أهدافه ونمضي إلى الإمام، بعزمٍ راسخ، وإرادةٍ وايمان، وعشقٍ للقاء الله..كعشق قاسم سليماني ورفيقه المهندس..شهداء الإنتصار الحسيني على دواعش الظلالة الوهابية.

إمتدادات الثورة أو معركة الصواريخ الفلسطينية، تجسدت على ارض العراق في ثورة وعي مشرفة، الشعب العراقي يغطي وكسة تشرين وعارها، بجموع هادرة على ارض ساحة التحرير، التي ارادوها ساحة للرذيلة، فأعاد لها الشعب العراقي طهرها ونقائها، واليوم الصحوة تتجلى في ابهى عناوينها، وفي زمن صحوة ثورة الصواريخ الفلسطينية، تيقن االعراقيين ان مشكلاتهم المتعلقة بالأمن والاستقرار والرفاهية والخبز والكهرباء والعمل والصحة، لن يتم مقاربتها بواقعية ونجاح إلا برحيل من يقف ورائها عن ارض العراق، وعن كل ارض عربية أو إسلامية، وبزوال ربيب أمريكا دولة الشر الاسرائيلية.

القدس أقرب من حبل الوريد إلى أعناق مَن عشقوا..مَن عاهدوا صدقوا..!

هذا زمان المقاومين..ولا عجبٌ من حيدر الكرار غرفوا؛ من كربلاء سُقوا !

النصر ملك أياديهم إذا هتفوا الله أكبر..وخطاب بيت العنكبوت الذي ألقاه سيد المقاومين حسن نصر الله قبل سنوات،  يتجلى على أرض الواقع في هذه الأيام ..!

شكرا

16/5/2021

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك