المقالات

حلا لازمة الكهرباء!

1296 15:55:00 2008-05-27

( بقلم : علاء الموسوي )

نظرا للجهود الخيرة والجبارة من قبل وزارة الكهرباء والتي فعلا جعلتنا نستغني عن كلمة (كهرباء) في قاموسنا المدني في القرن الواحد والعشرين، وانسجاما مع الازمة المفتعلة في ان الكهرباء المنتجة لا تكفي لسد ربع الحاجة الفعلية للبلاد وعلى الدولة ان تتدبر امرها.!  وحتى لا تظل الدولة مشغولة بأيجاد حل لازمة الكهربا ء والانشغال بأستيراد الكهرباء والوقود من الدول الصديقة والعزيزة على قلوبنا، نرى من وجهة نظرنا المتواضعة ان على الدولة ان تعطل جميع دوائرها لثلاثة أشهر، لتتمكن الوزارة من تحويل استهلاك الدوائر الحكومية لصالح المواطن، فالمستشفيات تستهلك الكثير من الطاقة و لم يعد منها مريضاً الى بيته!. ودوائر العدل والعمل والشرطة والجيش والرياضة والتجارة وغيرها يمكنها ان تؤجل عملها الى الخريف المقبل، او حتى الى الشتاء، فليس هناك ما يستدعي العجلة، وعلى المواطن ان يؤجل مشاكله وطلباته وحتى حاجاته الى شعار اخر!.فضلا عن ان هذا المقترح فيه فائدة للقضاء على الفساد الاداري والمالي لثلاثة الاشهر المقبلة.

كذلك على الحكومة ان تهجر الشعب العراقي الى اوربا وشمالها تحديداً وتستأجر لهم فنادق او تبني لهم مساكن على صيغة المساطحات لعشرين سنة مقبلة، ليرتاح العراقيون وينعموا بالجو البارد ويتعرفوا على الشعوب الاخرى ويستفيدوا من حضارتها!.

هذا اذا ما ارادت الحكومة ان تنتقل بالعراق باكمله، ارضا وشعباً، الى القطب الشمالي في كل صيف، حيث هناك الثلج الذي يغطي الارض، وبذلك تكون الحكومة قد وفرت للعراقيين رفاهية التزلج على الجليد هناك مجانا وتوفر كذلك في موقعه الجغرافي القطبي الجديد، النفط والغاز الذين لا يختلفا كثيرا عن ازمة الكهرباء المفتعلة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Ali Albawi
2008-05-29
مقترح: ===== هذه المرة الثانية التي أعطي فيها هذا المقترح أتمنى من الله والمسؤلين الخيرين دراسته علهم يجدون فيها حلا أو يطوروا المقترح : أقترح اعلان الكهرباء في العراق على الدول والشركات للاستثمار مثل شركات الموبايل ولكن ليس مثل التواطؤ الحاصل معهم!! أما كادر وعاملي الكهرباء فالى التقاعد !! وميزانية الكهرباء تعود الى خزينة الشعب وليس الى جيوب من لا يخافون الله.. طبعا الموضوع ليس بهذه السهولة ولكن يمكن للخيرين أن يطوروا هذه الفكرة نحو الأفضل.. أما اذا انتظرنا وزرارة الكهرباء في أمان الله!!
د.علاء الزهيري
2008-05-29
بل شكّ في اخلاص وزير الكهرباء لأنه يتعمد الكذب وخداع الشعب العراقي ويحتاج الى محاكمة تدينه من فمه على وعوده التي وعد بها الجعفري وعادل عبد المهدي عن خططه للكهرباء وانه سيحل الازمة خلال ست اشهر وان العراق يحتاج احد عشر الف ميكا واط فقط اما اليوم فصار يقول ان العراق يحتاج عشرين الفا وغدا سيوصلها لمئة الف ربما ... وهو يرفض كل الحلول التي لاتعتمد النفط كوسيلة للتوليد حتى يستمر في التحجج بمشكلته مع وزارة النفط.. وزير يحمل خاتم سليمان يجعل كل السياسيين ساكتين عنه بل حتى الشعب لم يتظاهر مطالبا باقالته
aseel al hammami
2008-05-28
هناك حل اسهل سادتي اقترح حل وزارة الكهرباء وتسريح موظفيها وتحويل اموالها وميزانيتها للمواطنين لشراء مولدات وبانزين وكاز وأبوك الله يرحمه وبعد ماعدنة حجة نحجي على احد . شتكولون ؟؟
علي العراقي
2008-05-28
نحن لا نشكك باخلاص وزير الكهرباء ولكن نطالب السيد رئيس الوزراء بايجاد حل لمشكلة الكهرباء والتي وجدها لبمتصيدين بالماء العكر فرصة للطعن بالحكومة يااخوان في العراق آلاف المرضى الا يستحقون شيئا من الهواء البارد في هذا الحر اللاهب وهذه الايام الطلاب يمتحنون وهم يكفرون بكل القيم في قاعة الامتحان اذ لايتمكنون من التركيز على اسئلة الامتحان والامتحانات الوزارية ستصادف بداية شهر تموز ورمضان في الصيف أين الحل أين الحل أين الحل؟!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك