المقالات

مصافحة الدكتور الطالباني العلنية ومصافحة حكام العرب لقادة اسرائيل السرية !

1894 20:16:00 2008-07-02

( بقلم : اسعد راشد )

التصيد في مياه اسنة هو ديدن ما لا دين له وسياسة من لا حكمة له .. الرجال يعرفون بالاعمال والمسلكيات اما اشباه الرجال فانهم لا يعرفون الا بخلات النساء !

الدكتور جلال الطالباني هو احد رجالات العراق وقادته ومن القلائل الذين تعرفهم ارض الرافدين في مقارعته لطغيان البعث وعنصريته وطائفية العصابات الارهابية ودمويتها ‘ الرجل لا يعرف النفاق ولا المواربة كما هو ديدن الاعراب وحكامهم ..

لقاء عفوي بل قل بتخطيط مسبق بين الدكتور جلال الطالباني ورجل الدولة العبرية باراك جمعهم محمود عباس الرئيس الفلسطيني اثار "الحمية" لدي دعاة "الوطنية" والعروبية وبدأو يغمزون ويلمزون وكأن كارثة قد حلث على امة الاعراب ‘ الصورة التي جمعت الاطراف المعنية كانت ثلاثية اي لاطراف ثلاث العبراني باراك والفلسطيني عباس والعراقي الكردي مام جلال الا ان المسوخ من الاعراب واعلامهم لم يروا في تلك الصورة الا جلال وكأن عباس لم يكن عربيا ولا فلسطينيا مرارا وتكرارا يجتمع بقادة اسرائيل دون ان يثير ذلك اي التفاتة فيهم او يقلق "هواجسهم"..

المصافحة التي جمعت جلال مع باراك كانت بروتوكولية وعلنية وفي مؤتمر الاحزاب الاشتراكية وباسم حزبه السياسي الذي يرأسه تلك المصافحة غدت حديث الاعلام العربي وخاصة السعودي او الموالي للنظام العربي الذي سعى لاستثمارها سياسيا للنيل من العراق ونظامه الديمقراطي والحال ان معظم حكام العرب يجتمعون سرا بقادة اسرائيل ويقضون ايام وليالي معهم دون ان يستأثر باهتمامهم ..

فما هو حلال لهم حرام لشعب العراق وقادته وما حرام لشعب العراق حلال لهم وبهذه المعايير يتعاطون مع المشهد العراقي ويحكمون على شعبه بكثير من الاحكام الظالمة وليس اقلها شرعنة "المقاومة" المزعومة وتبرير كل ما تقوم به عصابات البغي والارهاب السلفية والبعثية في العراق .. المصافحة تمت تحت الاضواء اما ماذا عن الذين يتامرون على شعوبهم من خلف الكواليس ووراء الابواب المغلقة وفي غرف مظلمة بل ويطلبون من مشايخهم باصدار فتاوي تحرم نصرة من يحاربون الدولة العبرية ؟!

ما فعله جلال لا يتجاوز حدود البروتوكولات الحزبية او الديبلوماسية ولكن ما فعله الاعراب وحكامهم في حرب تموز وطلبوا من اسرائيل تسوية مدن وبلدات ومناطق شاسعة من لبنان بالارض هل هو من البروتوكولات ام انه نابع من كره وخبث وطائفية واحقاد ؟!

القطريون والسعوديون والمصريون والموريتانيون والمغاربة وحتى الجزائريين والفلسطينيين والبحرينيين كلهم صافحوا بحرارة عتاة الدولة العبرية ولم يعلق احد عليهم بل وينبتوا ببنت شفة اليس هذا قمة النفاق والغدر ؟!انظروا الى هذه الصورة لتروا بام اعينكم كيف ان احد ملوك العرب يصافح شمعون بيريز في اجتماع خاص وفي غرفة الاخير دون ان يبرزه الاعلام العربي ويثير الحمية في امة الاعراب :

http://www.bahrainonline.org/showthread.php?t=207370

فهل ما هو حلال عليهم حرام على قادة العراق رغم ان ماجرى لم يخرج عن اطار الروتين والبروتكول العالمي للاحزاب الاشتراكية او ما يسمى اليسارية ؟! بالطبع ان ما يهدف اليه الاعلام العربي في تضخيم امر تلك المصافحة خاصة عندما يتولى امر التشويش موقع "العربية نت" الذي يموله احد الانظمة العربية المعرورفة بعداءها للعراق الجديد ونظامه الديمقراطي وقد تناسى ذلك الموقع استضافة مراسلة صحيفة "يديعوت احرونوت" في عاصمة ذلك النظام عندما زاره بوش وقد فوجئت تلك الصحفية الاسرائيلية وهي لم تصدق ما رأته عينيها حين وصولها الى مركز اعلامي في احد الفنادق حيث وجدت على الطاولة المخصصة لها بطاقة تعريف مطبوعة كتب عليها "صحيفة يديعوت احرونوت"! واكثر من ذلك وفي بهو الفندق ابتسم لها لوزير الاعلام وقال لها "امر جيد ان تكوني هنا انشاءالله في المرة القادمة"!!

الرابط الى زيارة الصحفية الاسرائيلية الى عاصمة احد البلدان العربية المهمة في المنطقة :

http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=6b093ccfdbc482e692bdc46902bfc24a&ar=497325335

اذن نحن امام واقع غير اخلاقي يحاول الاعلام العربي استغلال بعض المشاهد والامور للنيل من مكونات الدولة العراقية واساس المجتمع المدني الذي يجري تشييده بعد سقوط النظام الشمولي كما ان اثارة الشبهات ومحاولات التجييش التي يمارس بعض الاعلام المحسوب على بعض الانظمة العربية يدخل خانة التحريض غير المبرر له على مكونات الشعب العراقي والغالبية التي كانت تعيش الحرمان والتهميش ابان العهد الصدامي ..

اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Ali Albawi
2008-07-02
قبح الله الدايني والعليان وكلاهما ارهابيان ويستحقان أن يقدما الى القضاء مئات المرات لأن جرائمهما لا تعد ولا تحصى بحق هذا الشعب المظلوم . من الطبيعي أن يتربص أعداء العراق وشعبه للأخيار في كل خطوة يخطوها لأنهم يجب أن يكونوا هكذا !!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك