المقالات

جامعتنا العربية امّ النفاق

1112 12:20:00 2008-08-10

( بقلم : ذو الفقار ال طربوش الخفاجي )

كانت مبادرة الجامعة العربية بتعيين رئيس لبعثتها في العراق ذات مغزى متاخر عند التمحيص والتحليل بالمنظور الدبلوماسي فلازالت الجامعة تتعامل مع الحكومة العراقية وهي الشرعية الوحيدة في المنطقة دون دخول مزايدات ،تتعامل معها بطائفية مستترة وخبيثة لان محور الدور العربي سياسيا هو دولتان، السعودية بحجمها المالي الاخطبوطي ومصر بخبرتها السياسية وهاتان الدولتان رغم الكرباج الامريكي؟! لم يقدما على خطوة حقيقية تجاه حكومة نالت من الحشد الحقيقي اصواتا بديمقراطية لم ترتقي اليها الا الدول المتقدمة. حيث عينت مصر السفير الشريف الذي قتله ا بناء مذهبه بعد ان غدر البعثيون به رغم انه كان يأتمن جانبهم الى مالانهاية وكان يتصور توجهه للصلاة معهم حاقنا لتوهماته وحافظا لسلامته رحمه الله.

السفير الجديد للجامعه هو السيد هاني خلاف مصري واذا به يتدخل بشكل سافر في الشأن العراقي وكانه الوصي على السياسة العراقية الوطنية التي تعكس الوجه الديمقراطي المفقود في كل الدول العربية، فاذا بالسفير يدعو الى حوار عربي-ايراني!!  ولانحتاج للتنظير في خبائث هذه الدعوة التي تركزت في خديعتها الفاضحة على التلفيق المذهبي المقيت الذي خلقه الملعون وكان أساس الدعم العربي في عدوانه على إيران ولكن الأخطر هو تصريح السفير:

ان لايتضمن الاتفاق الأمني العراقي الامريكي مايعرضّ الامن القومي العربي؟!!! للخطر والاخلال بالتوازنات الاقليمية في المنطقة!!!لماذا لم يرد سفير او قنصل او دبلوماسي على هذه التصريحات التي هي تدخلات سافرة في الشان الوطني؟ وان الجامعة طالبت؟! الحكومة العراقيةبالاطلاع على الاتفاقية قبل توقيعها؟!!!

نقول له ان الجامعة العربية متى كانت مطلّعةّ على اتفاقية كامب ديفيد ورفرفة العلم الاسرائيلي في القاهرة والاتفاقيات السرية ا؟ ومتى اطلعت على الاتفاقيات الأمنية بين السعودية وأمريكا وصفقات التسليح المليارية الوهمية الجدوى وقواعد الظهران والتسهيلات اللوجستية؟ ومتى اطلعت على تفاصيل تواجد الاسطول الامريكي الخامس في البحرين وهو اكبر اسطول في العالم؟ومتى تجرأت واطلعت على اتفاق قطر وقاعدة السيلية مع امريكا؟ ومتى عرفت العلاقات السرية التي تجمع تونس وامريكا؟ ومتى ابتهجت باتفاقيات العقيد المهووس بالسلطة مع امريكا وارسال الحجاج الليبين لااسرائيل وخبايا السياسة الليبية؟ ومتى اهتمت بالعلاقات المغربية الاسرائلية او الامريكية وحركة اليهود وهجرتهم؟ نعم تردد الجامعة كالببغاء بخبث ان الاحتلال في العراق أيراني؟!!!

كما صرّح السياسيون الهاربون ايهم السامرائي والشعلان وخبائث بعض الشركاء بيننا في الحكم يعطون للجامعة صورة مجانية ملفقة نكاية ب سقوط العار لنظامهم الطائفي والذي لم يهضموا علقميته ابدا.. كلها غضت عنها النظر ولكن الجامعة العربية تفتح كل أبراج وعيون المراقبة الكونية والارضية وتلسكوب هابيل والمجرات الفضائية والاواكس ونيل سات وعربسات وسعود سات وقطر سات عندما يتعلق الآمر بالعراق فهم لاتهمهم الديمقراطية هنا بل يهمهم في مجالسهم حكم الأغلبية وهم هنا الشيعة الذين يعرفون عروبتهم ويكفيهم فخرا شهدائهم في المعارك مع اسرائيل وتحملهم أراضي مصر وسوريا والاردن وينكروها .ولمرض نفسي حقود في ذواتهم يربطون الشيعة العراقيين با يران والحال انها كذبة تاريخية رخيصة المضمون زوقها البعث الفاجر لطعن العروبة عندما كانوا يعلمون ان اهل البيت ع جوهرة العرب واعظم بطون قريش منهم محمد ص سيد البشر وعلي ع سيد العرب يرواية السيدة عائشة.

كنت جزءا بسيطا من نقاش معاصر في التقارب الوطني بين عراقيين يجعهم حب الوطن والشرعية والقانون فسا لت ابناء العامة بالخصوص عن السيد الخميني قدس سره ماأصله فاجمعوا على ايرانيته وانه اعجمي؟ وعندما قلت لهم انه عربي ثارت كل خلايا التعجب في أحداقهم!!!

فبعض جلسائي أصلا لايعرف الفرق بين العمامة السوداء والبيضاء وبالتالي لم يعرفوا ؟! ولايعرفوا اصلا ان كل عمامة سوداء تعود لنسل الرسول العربي ص !ان السيد انتسب للارض التي ولد فيها فالسيد الخميني والسيد الخوئي والسيد السستاني وكل سيد على وجه الارض هو عربي عربي!!

قلتها لهم بتواضع ان الشيعة من نسل اهل البيت ع هاجروا لاابعد الاراضين هربا من التعسف والتقتيل الاموي والعباسي ومن الحجاج فنشأ جيل منهم في سمرقند واذرييجان وايران والصين وروسيا وووو وبقوا عربا أقحاحا لان نسلهم ذهبي من نسل ال البيت مهما غيبّ المزيفون هذه المفاهيم فهي ساطعة تحتاج لتوعية في الوسط العراقي. في اول عاشوراء بعد سقوط العار كانت شعارات طويريج المرفوعة أتذكرها وسطرتها!!جامعتنه العربية أم النفاقّ كل دولها تامرت ضدّ العراقابد ماحلّت قضية اليشتكي هو الضحيةتبقى شامخ ياعراق

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك