المقالات

بإنتخاب 'اَصف علي' امريكا تفشل المشروع الوهابي في باكستان

1549 20:33:00 2008-09-07

( بقلم : اسعد راشد )

كان متوقعا فوز اصف علي زرداري رئيس حزب الشعب بالوكالة بمنصب رئيس دولة باكستان على منافسيه الاثنان المنتميان الى حزب 'الرابطة الاسلامية' المدعوم عربيا وخاصة من قبل الدولة الوهابية وهما القاضي سعيد الزمان صديقي ومشاهد حسين ‘ وقد فاز اصف علي باغلبية ساحقة من اصوات اعضاء البرلمان 458 من مجموع 702 فيما حصد الاثنان بالتوالي 111 صوتا و43 لمشاهد حسين ‘ وهذه هي المرة الاولى التي ينتخب فيها مدنيا بطريقة ديمقراطية لمنصب رئيس باكستان بعد اعدام ذو الفقار علي بوتوا على يد الوهابي ضياء الحق والذي بدوره قتل في حادث غامض حيث كل الرؤساء بعد اعدام الشهيد ذوالفقار علي بوتوا جاءوا اما عبر الانقلاب العسكري واما من خلال تنصيب صوري يقوم به البرلمان .

ومن خلال ردود الافعال الدولية وخاصة العربية يمكن معرفة اهمية انتخاب الرئيس اصف علي لهذا المنصب ‘ والمعروف ان البرلمان الجديد قد تم تشكيله عبر انتخابات حرة ونزيهة شارك فيها الشعب الباكستاني بزخم وقد فاز حزب الشهيدة بي نظير بوتوا باغلبية الاصوات التي اهلته لتولي يوسف الجيلاني منصب رئاسة الوزراء ‘ كما ان البرلمان هو المخول بتعيين الرئيس لدولة باكستان وهو نظام ديمقراطي برلماني شبيه بما عندنا في العراق الديمقراطي الجديد .

ورغم تحفظ أغلب الدول العربية من التعليق رسميا على انتخاب اصف علي ـ المنحدر من عائلة شيعية حسب وصف مراسل قناة الجزيرة ـ الا ان وسائل الاعلام العربية بادرت نيابة عن انظمتها من اصدار مواقف وتعليقات اغلبها جاءت بالضد والسلبية وبعضها مثل المواقع الوهابية ناصبت العداء والكراهية وحرضت على استمرار الارهاب والعنف بطريفتها المعروفة في باكستان .

وكعادة الاعراب ومن اجل التشويس على عملية انتخاب اصف علي رئيسا لباكستان قامت قناة الجزيرة بنشر تقريرا حول عملية الانتخاب بصورة مشوهة معتمدة على مواقف طائفية واخرى متعاطفة مع الجماعات الارهابية مثل القاعدة والطالبان و دعايات خصوم حزب الشعب والتي بدأت باختلاق وصفة 'المستر 10%' بزعم ان اصف علي كان يشترط الحصول على 10% من اي صفقة تجارية تعقدها الدولة مع الشركات .

الموقف العربي ازاء هذا لانتخاب لم يكن فقط سلبيا بل مخزيا ومتعاطفا مع اعداء الانسانية والديمقراطية ولم تكن قناة الجزيرة الاولى او الوحيدة المساهمة في نشر مثل تلك السلبية والصورة المشوشة عن اصف علي وعن عملية انتخابه كرئيس لباكستان بل هناك العديد من القنواة الفضائية التي حذت حذو الجزيرة الا ان اكثر المواقف عدائية وارهابية تجاه انتخاب اصف علي جاءت من قبل حلفاء الدولة الوهابية ولعل ابرز مثال على ذلك هو المقال الذي نشره موقع ذلك الارهابي المدعوا 'سليمان ناصر العمر' وهو احد شيوخ الافتاء ايضا في المملكة ويحظى بعلاقة جيدة وتعاون مع مؤسسات حكومية وامراء لمناطق وقربه لامير منطقة الرياض ‘ فقد نشر موقع 'المسلم' التابع لهذا الارهابي مقالا تحت عنوان 'باكستان نموذجا..الفصام النكد بين الشعوب والقيادات المفروضة' ـ !! ـ لم يحمل اسم كاتبه وهو ما يعني ان المقال يمثل وجة نظر الموقع وصاحبه الارهابي ناصر العمر الذي يعيش بحرية وامان في السعودية ويحظى برعاية الجهات الرسمية حيث وصف الموقع انتخاب اصف علي بانه ' الخسارة الفادحة التي لا تعوض الا على ايدي الشعب الباكستاني الذي اثبتت التجارب العديدة قدرته على افشال المؤامرات المتتالية التي يحيكها الغرب الصليبي بالتعاون مع العدو الهندوسي والخصم المجوسي'!!

ولم يتردد الموقع من اعادة السيمفونية الاعرابية بربط كل مشاكل الكون وكوارث الطبيعة وعواصف الكاريبي والغوستاف والحنا بالصفويين !! حيث اعتبر ان انتخاب اصف علي خليفة بي نظير بوتوا لم يأتي مصادفة ولا بغتة وانما هو 'حصيلة مؤامرة عريقة بين الصليبية الجديدة والصفوية المجوسية ' معتبرا ان التقاء طهران ولندن وواشنطن على الاعتراف والترحيب بهذا الانتخاب دليل على تلك المؤامرة ! مستشهدا كاتبه حسب مخيلته الوهابية ببعض الاحداث التي تجري في المنطقة وذلك بقوله ' فهما يتقاسمان النفوذ الاستراتيجي في منتهى الجلاء في كل من العراق وافغانستان ولبنان ‘ويتركون لمساكين المسلمين الشعور بالصدمة ' ويضيف الكاتب المجهول (...) ' وهاهي باكستان البلد النووي اليتيم بين دول الاسلام تصبح رهينة في قبضة محافظين الجدد والمجوس الجدد وهي خسارة عميقة عميقة الغور وبعيدة المدى '!!

هذه خلاصة المواقف العربية وخاصة تلك المحسوبة على الوهابيين حيث كلهم يشعرون بالاحباط واليأس والهزيمة وسقوط في مستنقع اوهام الامجاد الماضية المزعومة وخرابيط 'خراب الدين' ولااصلاحه واشباهه السابقين !

وجاء الموقف الاوروبي الغربي مشرفا وخاصة الموقف الامريكي الذي اثنى على هذا الانتخاب واعتبره مهما كما لم يكن الموقف الايراني غائبا حيث رحب احمدي نجاد بهذا الانتخاب وهنأ زرداري به فيما دعت بريطانيا بعد الترحيب بانتخاب اصف علي رئيسا الى باكستان الى التعاون الوثيق من اجل نشر الديمقراطية في البلاد ومكافحة التطرف الذي يعتبر خطرا مشتركا ..

فيما اعتبر عدد كبير من المراقبين ان انتخاب اصف علي زرداري جاء وفق سياق مدروس مكن الامريكيين من افشال مشروع الوهابيين الذين كانوا يسعون لدفع حليفهم 'نواز شريف' او حزبه لتولي مثل هذا المنصب خاصة و ان شخصية شريف المهزوزة وسهولة انصياعه لجماعات التطرف والوهابية وتغلغل تلك الجماعات في حزبه لن يجعل من اي انتخاب او دور اساسي وسيادي لحزبه باكستان واسلحتها النووية في مأن من السقوط بايدي الارهاب .

ومن هنا فان الامريكان بانتخاب زرداري 'اصف علي' رئيسا لباكستان قد وجهوا لطمة قوية للارهابيين وامنياتهم واسقطوا المشروع الوهابي للسيطرة على باكستان في مزبلة اخرى من مزابل التاريخ !

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو فاطمة-نيويورك
2008-09-08
أخي أسعد..شكراً لطرحك هذا الموضوع..ليساءل المجرمون الوهابيون أنفسهم , في حالة إقامة علاقة متينة بين الغرب وإيران وهي متوقعة جداً , ماذا سيحل بالدول العفنةالوهابية ...؟ وإن ملامح هذه العلاقات قد بانت ...وتصور زيارة مفاجئة لرئيس جمهورية ايران الأسلامية الى نيويورك لأقامة علاقة طيبة مع الولايات المتحدة. ماذا سيفكر دعاة الأسلام ....؟وكيف سيكون مستقبلهم ....؟
ابو احسان
2008-09-08
الاخ العزيز اسعد راشد لقد قرأة مقالك وذهبت الى موقع المسلم الوهابي الذي يطعن بالاسلام والمسلمين الذين يتبعون الرسول ص وال بيت الرسول ع ولقد جاوبت هذا المجرم الوهابي من خوفة على الاسلام من استلام الصفويين والمجوس يعني الشيعة باكستان لآنهم خطر على الاسلام والمسلمين وكان ردي على مقالة وفي موقعة يذكر في باكستان قام انتحاري وفجر نفسة على قوة من الشرطة وقتل وجرح العديد منهم وقلت لة ياجاهل القتلة هم من المسلين السنة والانتحاري من السنة وكلهم يخضعون للفكر الوهابي وليس للفكر الشيعي من يدمر ايها المرتد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك