المقالات

الرد على تصريحات رئيس تحرير جريدة الجمهورية (المصرية)

2009 20:09:00 2008-09-22

بقلم : سامي جواد كاظم

الفكر الهش يخشى حتى من الذبابة اذا مرت من امامه هذه بديهية لا تستوجب البرهان ، لهذا نجد اصحاب هذه الافكار الهشة كثيرا ما يتطاولون على اصحاب الافكار الرصينة خوفا على ما هم عليه . هذا الامر تجلى اليوم على ارض مصر وما رافق ذلك من تخبطات وسفاسف هم اولى بهذه الاتهامات التي وجهوها للعراق ، وحسب ادعائهم فقد سبب صبية ارق وقلق للمصريين وهم يوزعون كتابا مكتوب علي غلافه الخارجي "صدقة جارية.. بحار الأنوار للامام المجلسي ، كان ذلك في مساجد 6 اكتوبر وبالذات مسجد الحصري ومساجد أخري .

هذه الكتيب يحوي على احاديث ذم الى ارض مصر دون شعبها فقد اثار اشمئزازهم وانتقادهم مما نتج عنه ردود افعال اهجن من تصرف الصبية . اذا كان صبية يحملون كتيب فيه عدة احاديث عن ارض مصر هذا على افتراض صحة الخبر سبب لكم هذا الاستهجان فماذا يقولون الشيعة الذين يتلقون اضعاف مضاعفة من كلام وكتب صادرة من علمائكم ودعاتكم بحق الشيعة ولعل اخرها القرضاوي والذي قد يكون بسبب الكتاب نكر مصريته بحكم تجنيسه القطري .

كثيرا ما تتردد على مسامعنا كلمات واتهامات اسيادكم ان الشيعة هم قتلوا الحسين عليه السلام وكثيرا ما يرددون ان العراق بلد الشقائق والنفاق وتنسيب هذا الكلام لامير المؤمنين عليه السلام الا ان بعد التنقيب اتضح انه كلام الطاغية الحجاج فان علموا به واستشهدوا بكلامه فهذا حقهم ولا نردهم لانهم استدلوا بقدوتهم اما انهم ينسبون الكلام الى امير المؤمنين عليه السلام فهذا يستحق الرد وهيهات لهم ان ياتوا بمصدر سني او شيعي يثبت ان هذا الكلام صادر عن سيد الاوصياء عليه السلام .

ومن البديهيات عند السلفية كل ما يثار ضدهم ينسبوه الى الشيعة واذا اتضح ان الناقد لهم من مذهبهم يتهمونه بالترفض من غير التثبت عن ما يقولون وهاهم الصبية اتضحوا انهم شيعة واجندة لايران ويعملون وفق خطط مدروسة وموجهة ضدهم ( يا لخيبتك يامصر ان اقلقكم الصبية ) .

رجال امن مصر تسمح لصبية بالاقدام على هكذا اعمال ، حقا اننا نسمع عجبا ، الا تقرون انتم ان امن مصر لا تفوته بقة ؟ هل تعلمون بمكان اسمه القلعة ؟ التيجاني جاء ليوجه دعوة لحضور مؤتمر لغرض التقارب تم اعتقاله ومراقبة كل تحركاته فكان ضيف على هذه القلعة بامر الامن ، فكيف بصبية وجمعيات واجتماعات وصرف اموال والامن المصري ( في سابع نومه ) حدث العاقل بما لايليق يامن تتهم الشيعة وتصوغ مثل هكذا خبر تافه .نعم هنالك احاديث لامير المؤمنين يعاتب ويوبخ المتخاذلين عنه ولكن ليست هذه الاحاديث هي حكم على كل من هو شيعي او عراقي حيث الجزم بالكل لا يمكن ان يصدر منهم فهنالك من لم تنطبق عليه الصفات التي يذكرها الامام وهذا ينطبق على ارض مصر ، واخر الامر حتى اطمأنكم ولو نفرض جدلا صحة ما ادعيتموه فنحن الشيعة نستنكر مثل هكذا اعمال صبيانية وان كانت بعيدة عن الخلق الشيعي كل البعد .

والان تعالوا معي لاطلعكم على ما قاله جهبذ من جهابذة مصر وهو رئيس تحرير جريدة الجمهورية محمد علي إبراهيـم فقد قال معقبا على ذلك بالقول ( هناك أموال إيرانية في مصر.. وهي أموال تستغل الأحوال الاقتصادية السيئة لبعض فئات المجتمع وتدخل من "باب الفقر" إلي "سقف" السيطرة علي العقول وغسلها بالمذهب الشيعي مستغلين في ذلك حب المصريين لآل البيت وتواجد مساجدهم عندنا.

وأضاف إبراهيم: هناك بصراحة جمعيات خيرية شيعية في مصر جمعيات ظهرت من خلال بناء مساجد "وما أكثرها في 6 أكتوبر" التي تدعو لحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، ثم بدأت تقدم مساعدات للأسر الفقيرة.. ثم مرتبات للأئمة في المساجد ).

التصريحات من هذا النمط بحاجة الى احد امرين اما لقلة الحياء او لادلة وبراهين ساطعة تثبت مصداقيتها ، وبما ان الادلة غائبة من هذه التصريحات اذن احتمال قلة الحياء هو الحاضر والمتفق على هذا الخبر .بعد هذا هل تعلمون بماذا يطالب ؟ انه يطالب بطرد العراقيين والاتعس من ذلك تعليل مطلبه هذا بالقول ( فلسنا علي استعداد ان نسمع بعد ذلك عن قيام عمليات انتحارية في مدن مصرية).

هل يعلم هذا النكرة ان اساس بلاء العراق هم المصريين الذين بعثهم السادات الى العراق بحجة الايدي العاملة حيث افرغ سجون مصر من المجرمين والقتلة والمحتالين وارسلهم الى العراق ليعبثوا بهذا البلد وبالفعل استطاعوا ذلك بمباركة صدام والبعثية ففي الوقت الذي جند كل رجال العراق الى محرقة اشعلها مع ايران بقى المجرمون المصريون يعبثون بثقافة واخلاق هذا البلد والذين الى اليوم هم قيادات ارهابية في القاعدة فهل يعلم رئيس تحرير جريدة الجمهورية ان الرجل الثاني في القاعدة هو مصري والارهابي المسؤول عن قتل الابرياء في العراق هو مصري ( ابو ايوب المصري ) ، ( صحيح الي اختشوا ماتوا ) .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
صهيب المصلاوي
2008-09-24
حسب رؤيتي فان هذه الاجندة يقوم بها البعثيين في مصر وكما تعرفون فقد لجأو الى مصر والاردن بعد السقوط وهم بهذه الطريقة يؤججون الكراهية للعراقيين وبهذا يستطيعون جمع اكبر عدد من الاغنام (المقصود بهم الجهلة من الاخوة المصريين) لتفجيرهم في العراق واضعاف الحكومة العراقية الجديدة وهذا مايحصل في اكثر الدول العربية. عفوا لااقصد الاهانة لللاخوة المصريين ولكن هناك في كل مجتمع جهلة وهؤلاء هم من يبحث عنهم البعثييون لتنفيذ مخططهم لاستعادة حكم العراق
علي الدراجي
2008-09-23
بسم الله الرحمن الرحيم .في القران الكريم يدعوا الله سبحانه وتعالى المؤمنين الى الجهاد والقتال وكذلك يدعوا الى السلم و عدم الاعتداء .فاعداء الاسلام ياخذون مايناسبهم حتى يصوروا الى انصارهم الصورة التي هم يريدون ان تشاهد فقط . فكذلك يفعل المخالفين عندما ينقلوا كلام امير المؤمنين عندما يذم اهل الكوفة مثلا . لا ياخذون كلامه الذي فيه المدح الى اهل الكوفة ويصفهم انهم سنام العرب والكثير وكذلك الاحاديث للامام ع التي تمدح اهل مصر ويخبر ان مصر ارض انصار اهل البيت.
بو نواف شاهد عيان
2008-09-23
بمناسبة سجن القلعة والسيد التيجاني, كانت المؤامرة قد دبرت من قبل المخابرات المصرية القذرة وبمساعدة المقرئ ( الشيخخخخ ) عبد الباسط عبد الصمد ونجليه الحسن والحسين,,, اخوكم شاهد عيان
علي الشويلي
2008-09-23
ما هكذا يكون رد الجميل يا أخوتنا المصريين
ABO HADI
2008-09-23
هو اكو مصري براسه خير من حسني مبارك الصهيوني العميل للقتله الارهابيين الظواهري وابوايوب القذري والباقين لونشاله لوقتلة لو مخدرات لو لوكيه يتملقون للاخرين وهم ناجحين في الخليج في اعمالهم لانهم يتحملون الاهانات والشتائم فلهذا ينجحون عكس العراقي ابو الغيرة
بنت العراق الحبيب
2008-09-23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمر سلين أبا القاسم محمد وأله الطيبين الطاهرين. أخي الكاتب المحترم جزاكم الله خير الجزاء ورحم الله والديكم وجعله الله في ميزان حسناتكم. أخي المحترم لقد أثلجتم صدورنا بردكم المهذب والذي لايخلو من الحقيقة أبدا .وفقكم الله وكثر من أمثالكم ودمت ذخرا لآل البيت ولبلدكم الحبيب وشعبكم المظلوم دائما ونصركم الله.(نصرٌمن الله وفتح قريب)
ابو احسان
2008-09-23
ان مؤسسين الارهاب الديني والسياسى هم المصريين والسعوديين الوهابيين وان ثقافة الهجوم والتهجم يصيغها المصريين بشكل انفعالي وبكذب حاقد وان العراقي بارد الرد كأنة لايمسة والعتب على حكومتنا المتخبة ذليلة الى هؤلاء المنافقين والحاقدين على حكومتنا عدم التعامل مع اي دولة عربية لآنهم الكل حاقدين على العراقيين لاننا الاكثرية من محبي ال بيت الرسول . وان ابرزل دليل هو الحصار العربي على العراقيين لآجل قتل الشيعة ولمدة 13 عاما هو كان حصار عربي انظر الى الحصار على ليبيا الافارقة فتحوة الحصر رغم امريكا والعالم
ابو احسان
2008-09-23
الاخ سامي جواد كاظم انا قرأة مقال المصري واقولها بصراحة اني من كنت صغيرا لااحب اي مصري بسبب المجرم جمال عبد الناصر الذي لاانسى ارهابة على العراق بعد ثورة 1958 بعدها المجرم حسني مبارك الذي هو محرض على احتلال صدام للكويت وكأنة لم يكن بالجريمة الي دفع ثمنها الشيعة ولقد اظهر اللة الحق عندما نطق حسني والمجرم مللك الارهاب الاردني عندما قالوا ولاء الشيعة الى ايران وانا للحق يجب ان يقال ان الكاتب المصري لم يقل يجب طرد العراقيين المقيمين في مصر ان وجودهم خطر ولم يقل انة يخاف من اعمال انتحارية في مصر .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك