المقالات

من القاهرة .. المشهداني يحتل روما بالخفافيش

2421 21:59:00 2006-07-28

( بقلم محمد الوادي )

يصر محمود المشهداني رئيس البرلمان العراقي على مداخلاته وتصريحاته الغريبة , بغض النظر عن المكان والزمان وهذه صفة اصبحت ملازمة لكل احاديثه المتشعبة والمتقاطعة حد التناقض وقلب الحقائق احيانآ بقصد او دون قصد , وهذه تمثل مشكلة حقيقية لان المشهداني في موقعه هذا لايمثل نفسه او جبهة التوافق او حتى العشيرة التي ينتمي لها , بل اني افترض مع المنطق انه يمثل كل اطياف الشعب العراقي باعتباره رئيس لاكبر مؤسسة تشريعية في عراق اليوم , مع التذكير ان هذا المنصب لم ياخذه عن طريق الاستحقاق الانتخابي لامن بعيد ولامن قريب اطلاقآ لا هو شخصيا ولاالقائمة التي ينتمي اليها ,بل عن طريق عنوان بائس اسمه " حكومة الوحدة الوطني "وكأن الانتخابات ونتائجها التي خرج لها احدى عشر مليون عراقي في ظل ظروف ارهابية غاية في القسوة والجريمة لم تكن وطنية الابهذا التوزيع والتراضي بدون وجه حق او استحقاق حقيقي.

 اخر مفارقة او تصريح للمشهداني خرج هذه المرة من القاهرة يوم الثلاثاء , وذلك في المؤتمر الصحفي عندما سال عن رأيه بالاحداث الجارية في لبنان فاجاب نصآ " اننا مجلس النواب العراق نقف مع المقاومة الشريفة في لبنان وفلسطين وقد اصدرنا بيان حول ذلك " الى هنا الرجل صادق في كلامه , لكنه اضاف نوع من الكذب والغش عندما قال " ان المقاومة الشريفة في لبنان وفلسطين هي مثل المقاومة البطلة في العراق !!" وهنا اصبح الخلط والكذب واضح لان المقاومة في لبنان هي فعلا شريفة وتاخذ شرفها من افعالها المؤسومة بالرجولة واخلاق الفرسان والتضحية والفداء والتحرير , اما مقاومة الخفافيش العراقية المزعومة فهي لاتنتمي لاي من الصفات الشريفة بل العكس ذلك تماما وافعالها الاجرامية والارهابية  والانتهازية تعكس الصورة الحقيقية لعصابات تجردت من كل عنصر انساني وأدمي , ولاتشرف حتى وحوش الحيوانات بالانتماء الى فصيلها , هولاء الاوباش الملثمين الذين استباحوا الدماء والاعراض وكل المحرمات هولاء قطاعي الطرق وقاطعي الرؤوس وباقري البطون , لايستحقون حتى مجرد الاشارة اليهم من قبل شخص المفروض انه يمثل كل العراقيين و بهذه الطريقة المسيئة لمشاعر واحزان كل الشرفاء والثكالى في عراق اليوم . ان هذه العصابات الاجرامية التي عرضت بنات ونساء العراق في مزاد علني كثمن للاوباش من العرب الذين يأتون الى العراق للبطش باهله الطيبين لايستحقون الاشارة لهم ومقارنتهم مع ابطال الرجولة والموقف الشريف اسود حزب الله الابطال , الذين لم يسجل عليهم التاريخ منذ عام 1982 انهم قتلوا او استهدفوا مواطن لبناني واحد او حتى مواطن عربي او فجروا سيارة مفخخة وسط بيروت. وكانت الشهامة عنوانهم والرجولة اسمهم وهم مناجم البطولة , وقائدهم رجل تقف له الدنيا كلها احترام وتقديروتبجيل وفي مقدمة هولاء الصهاينة انفسهم وذلك لصدقة ووفائه وكرم صفاته وبطولاته وسيرته  , انه سيد المقاومة السيد حسن نصر الله بطل المقاومة الشريفة المترفعة واضحة الوجوه والرموز والمقاصد , وليس عصابات وهيئات طائفية و سلب واغتصاب ومساومة لجني الملايين من اهالي المخطوفين , بئس لها من تجارة ساقطة وبئس لها من مقارنة كالحة . وكانها ترديد لمقولة السفهاء التاريخية " سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين !!" نصر الله ومن معه اولاد سيد شباب الجنة وسيد الشهداء "ع" وامير المؤمنين علي  "ع" والرسول الاكرم "ص" , والملثمين ومن معهم هم احفاد ذلك  اللقيط سيد الملعونين يزيد وابوه وجده ومن سار على نهجه الاسود العقيم . وممكن ان ترى الفارق بين من يركض امام دبابتين بملابسه الداخليه وسط بغداد وبين من يقاتل كل الكون منذ اكثر من اسبوعين ولم يتزحزح قيد انملة . والصورتين لاتحتمل التزوير التاريخي على طريقة قال الراوي .. لان الحالتين امام الكاميرات وبشكل مباشر وحي .

 ثم ماهذه محاولة الضحك على الذقون وادعاء المقاومة , و اذا كنتم مؤمنون بقضيتكم لماذا لاتتركوا المناصب التي حصلتم عليها بالعويل والنواح والعراك وعدم الاستحقاق , اتركوها واذهبوا الى المقاومة المزعومة , على الاقل حينها سوف نتعرف على وجوه هولاء الملثمين المدعين , وهم في احسن احوالهم لم يكونوا خير من خفافيش الليل الطارئة والكريهة والقذرة . فالجلوس والتودد  لزلماي زاده وللجنرال كيسي واستلام مشاريع البناء والرشاوي المالية من يديه " الكريمتين " لايتطابق مع هذه التصريحات  البطولية والعنترية في القاهرة , والتي اضاف لها مفارقة اخرى وجديدة عندما ختم تصريحه بقول يدعي به للرسول الكريم "ص"

ونصه " لا تقم الساعة حتى يحتل المسلمون روما !!! "  وللحقيقة انا كل حياتي لم اسمع بهذا القول لنبي الرحمة , ولااعرف لماذا روما بالذات وليس بروكسل مثلا او ستوكهولم او حتى واشنطن نفسها !؟ ثم نبينا نبي الرحمة يحرض على الاحتلال والبطش بالاخرين , من اين جاءك هذا سيد مشهداني ؟

اخشى ان يكون من نفس المنبع سيء الصيت الذي كان الزرقاوي المقبور ياخذ منه فتاوي القتل الجماعي والذبح " بالروافض "!! ثم قبل ان تذهبوا لاحتلال روما عليكم تطهير وتحرير مناطقكم من الارهابين الذين يبطشون ويقتلون باخوانكم بالوطن والدين والانسانية من مدينة الصدر  والمحمودية والكوفة ومدينة الصدرين الشعلة التي تتعرض للقصف بالكاتيوشة كل يوم وكأنها مستعمرة صهيونية واستهداف و تفجيرات جامع براثا الذي لم يفعلها حتى شارون مع الفلسطينين بكل حجم الدونية والارهاب الذي يحمله واخرها وليس اخيرها جريمة تفجيرات الكرداة المتزامنة مع قذائف الكاتيوشة . اوقفوا كل هذه الجرائم الطائفية وغيرها وقد تجدونا حينها ندعمكم بكل قوة واقتدار " لتحرير روما المغتصبة !! " .

 على الاشخاص الذين لايعرفون ولايقدرون حجم المسؤولية التي يتصدون لها في عراق اليوم , ان يعوا حقيقة واضحة انهم لايمثلون انفسهم او احزابهم بل يمثلون كل العراقيين حتى وان كان ذلك المنصب دون استحقاق انتخابي او حتى منطقي , لكن ذلك في كل الاحوال يرتب عليهم التزام اخلاقي وأدبي امام الجماهير يجب ان يكون استحقاقه واضح وليس مجرد كلام ليس له خطوات واقعية على الارض او استغلال كثرة المنصات الاعلامية واطلاق هذه الافكار الملفقة والكلمات العنترية الفارغة  , لان مثل هولاء الاوباش الذين لايعرفهم ولاحتى عراقي واحد هم مجرمين عاثوا بدماء العراقيين , واذا كان من يدعي معرفتهم فليخبرنا باسمائهم ووجوهم. والافليسكت ولايطالب للخفافيش بنصب تذكارية كما طالب المشهداني قبل ايام لان مثل هذه المزعجات تعيش فقط بالظلام!! والعراق الجديد يجب ان تكون شمسه ساطعة . وشيء اخر ان تتركوا روما واهلها الحلوين بحالهم .

 محمد الوادي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أحمد فائز
2006-07-29
تربت يدك يا استاذ محمد الوادي التي كتبت هذه المقالة فاني لم اقرأ مقالة ذات معنى منذ فترة فكأنك والله تتكلم نيابة عني أو نيابة عن ما يلوج في خاطرنا بل عن الاف من المواطنين الشرفاء... نعم نحن نضم صوتنا اليك لا للضبابية نعم للصراحةو الوضوح لتصريحات المسوؤلين و كلا والف كلا لخلط الاوراق وتشويه الحقيقة وخاصةً للدول العربية و العالم بشكل عام حيث ان الغربال لا يحجب ضوء الشمس, الى متى هذا التمزيق و التشتيت المقيت و الحقد على المواطن البسيط من قبل هذه العصابات اللااخلاقية وبعد كل هذا يسمون بالمقاومة!!!!
فرات علي
2006-07-28
مقاومة الاحتلال الاجنبي حق مشروع لكل شعب مهما تلبس الاحتلال باي لباس. احتل البريطانيون العراق بعد الحرب الاولى بحجة خلاص الناس من الظلم العثماني والان تحت غطاء الظلم الصدامي فالاحتلال هو واحد! فلماذا يا اخي صاحب المقال تفسر قول د.المشهداني بشكل سلبي؟ومن قال انه يقصد هؤلاء الاوباش الصدامين والتكفيريين ؟وهل يجوز ان نسيء الظن بالشخص لانه من القائمة الفلانية ! كلا لكل موقفه ورأيه نحن لم نر من المشهداني لحد الان الا خيرا ونتمنى ان يكون عند حسن ظن الشعب به ان من يقاوم قوات الاحتلال باي شكل فانه مقاومة
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك