المقالات

الوهابية ضالة وفاء سلطان

2225 16:03:00 2008-11-07

بقلم : سامي جواد كاظم

هذه بديهية عدوك يتربص زلتك وعندما يكثر في ملتك ممن هو يبغض معتقدك باطنا وينافق ظاهرا فان الزلات من هذا القبيل تكثر ، ولا اعتقد ان الاسلام بلي بداء مثلما بلي بالوهابية . نعم لا اعتقد ان الذين يعادون الشريعة المحمدية هم فقط يستحقون الرد بل ان هنالك شوائب في شريعتنا تستحق الاستئصال ومن هذه المقدمة ادخل في صلب الموضوع .

اعداء الاسلام البعض منهم يستخدم على اساس الدبلوماسية انه ينتقد صاحب الحالة او الفتوى السلبية دون اصل الدين الذي يؤمن به المفتي ولكن من خلال القراءة بين ثنايا السطور نجد سموم واحقاد نفثت على الاسلام بسبب اجندة هم سخروها لنسف العقائد الاسلامية فعندها تكون الضربة مزدوجة من قبل المفتي اولا ومن قبل الراد ثانيا .وفاء سلطان هذه المراة التي اثبتت انها اقل من ناقصة العقل التي تكني بها المراة في الاسلام وياليتها عرفت حقيقة المراة في الاسلام ولكن جهلها اتعس من جهل مشايخ الوهابية والتي تعد المادة الدسمة لطرح افكارها الحاقدة على كل ما له صلة بالاسلام .

استغلت هذه التي تعتقد انها باحثة ، فتوى لاسيادها او قد تكون هي سيدتهم الوهابية فكتبت مقال تحت عنوان ( متى يخلع شيوخ السعودية سراويلهم الغربية ) وغاية المقال هي فتوى وهابية جاء في مضمونها تحريم لعب كرة القدم والتي نشرت في الصحف السعودية وكانت اغلب فقرات هذه الفتوى هو عدم لبس الملابس الرياضية الملونة وعدم تحديد شوط المباراة بـ ( 45 ) دقيقة وجعلها شوط واحد او ثلاث اشواط والغاء الحكم والالتزام بالتشريع السماوي والغاء المصطلحات ( الكورنر والفاول والاوفسايت ) وما الى ذلك من متعلقات بهذه المباراة على اعتبار انها جاءت من بلاد الكفر ويجب نبذها .

من هذه الفتوى التي انشرحت اسارير سلطان لها لتكتب مقارنة بين هذه الفتوى وما انعم الغرب على السعودية من فيض علومهم وابتكاراتهم في مختلف الميادين وتساءلت ان هذا جاء من بلاد الكفر فلماذا تستخدموها ولا تحرموها ؟!! . من خلال هجومها هذا على الوهابية فانها دست السم في صحن الاسلام ولتفتح الباب على مصراعيها امام من يحقد على الاسلام وان الموقع الذي نشر هذه التهريجات http://www.amcoptic.com/ شغله الشاغل الاساءة للاسلام وبكل ما امتلك من اجندة وهابية ادت الغرض المطلوب .

نعم قد نسمع بجاحات الغرب وانهم يحترمون الاسلام وحقيقة صحيح هنالك من الغرب من يحترم الاسلام هذا امر لا شائبة عليه ولكن الامر المطلوب منهم هو استهجان كل من يتهجم على الاسلام من ابناء ملتهم كما نحن الشيعة نرفض كل ما ينتقص بقية الاديان ونؤكد على احترام خصوصياتهم . ومن خلال الوهابية تجاوز الخبثاء على حرم الكعبة بكتاب عنوانه ( تيس عزازيل في مكة ) وهل ان القصد واضح ؟ ان المقصود بالتيس هم الوهابية او اجندة اخرى ولكن المحصلة النهائية هو اختلاف التسميات واتحاد الاهداف ، ووضعت صورة لتيس يقف فوق الكعبة على غلاف هذه الرواية والتي ما كتب عنها الوهابية ولا استهجنوها وهم الذين يتصيدون الاساءة لرسول الله حتى ولو كانت من جاهل لا علم له بما يقول فتهولها الوهابية وغايتها نشر الاساءة اكثر من الرد عليها .

ياسلطان ان الانسان يلتزم بما يؤمن به ومعرفة ايمانه بالشيء عندما يترجم مباديء ايمانه على ارض الواقع ومن خلال تصرفاته واما انه يدعي شيء وتصرفاته نقيض معتقداته فالخلل في تصرفاته وليس في معتقداته .واما انك تتبجحين بالغرب انهم اكتشفوا فهذا امر لا شائبة عليه ولكن لو اطلعت على اخلاق البشرية وثقافة العالم لوجدت ان الانقلاب الحقيقي في اخلاقيات البشرية بدأت مع البعثة المحمدية ، ولعلك والكثيرين مثلك يرون ان القضاة البريطانيين والاسكتلنديين يستخدمون فروة شعر اصطناعية على راسهم عندما يمارسون مهنة القضاء في المحكمة هل تعلمين ياسلطان من اين جاء هذا التقليد ؟

اجيبك ان هذا التقليد جاء لان الغرب الذين تمتدحينهم كانوا لايعرفون كيف يغتسلون فكان القمل يملأ راسهم وللتخلص منه يحلقون شعرهم بالكامل فيكون شكلهم مقزز ( وان كان الصلع اليوم مودة ) المهم فعالجوا القرع هذا بصناعة ( باروكة ) توضع على راسهم ولان الاسياد دائما كانوا في قمة القذارة فاعتبرت ( الباروكة ) من مستلزمات الطبقة الراقية وهي الان تستخدم من قبل قضاة الغرب .

هل تعلمين انهم تعلموا النظافة من الاسلام ، هل تعلمين ان الامير تشارلز امير بريطانيا امر مجموعة تتكون من ست رجال وامراة يحملون شهادة بروفسور لدراسة التعاليم الاسلامية وضخها في المناهج الدراسية البريطانية للدارسة الابتدائية حتى ترتقي باخلاق ابنائهم ، ولو ارت موسوعة عن ثقافة الاسلام التي اغنت العالم فانا لها بالرغم من معلوماتي المتواضعة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك