المقالات

العراق ولبنان قضية واحدة

1713 08:52:00 2006-08-05

( بقلم شوقي العيسى )

 يبدو أن مشهد الصراع في منطقة الشرق الأوسط سيبقى مستمراً طالما أن هناك المحرّك الرئيسي لتلك الصراعات التي تحركت في الشرق الأوسط من العراق الى لبــــنان وقد تكون القضايا جميعها في المنطقة هي قضية واحدة تخدم مصالح مشتركة تكون راعيتها الدولة العظمى أمريكا.

لقد كانت وقفة لبنان في بداية حرب العراق وقبل أن يتم دخول أمريكا للعراق ومن خلال تصريحات السيد حسن نصر الله ضد أمريكا برفضه دخولها للعراق لأزاحة نظام صدام ولو أن هذا الموقف يختلف عليه العراقيين أنفسهم فكانت هذه التصريحات والمواقف التي وقفها حزب الله بلبنان وزعيمه السيد حسن نصر الله تعتبر المتألق الرئيسي الذي دعى كل أطراف الصراع الدولي الى إلتفاته سريعة لهكذا موقف وإدكان ذلك الموقف داخل النفوس الى أن يحين وقتها .

فلم تكن أمريكا أن تدع حزب الله في لبنان أو السيد حسن نصر الله أن يتدخل في شؤونها أو أن يعترض على سياساتها فأصبح لزاماً القضاء عليه بخطط مبرمجة وعلى نار هادئة كما يقال ،،،،،، فلم يكن التعدّي الإسرائيلي على لبنان في بداية الأزمة إلا طعم لحزب الله بأسر الجنود الإسرائيليين لشن هجوماً كاسحاً على لبنان برمتها وليس فقط على حزب الله حتى يكون السبب الرئيسي في بدأ هذا المشوار هو حزب الله أمام المنظار العالمي والدولي ولكي تستمر عملية الإبادة على شعب لبنان أشيرت أصابع الإتهام الى حزب الله بأنه المحرك لهذه القضية وراح زعماء العرب يوجهون اللوم على حزب الله والسيد حسن نصر الله والدبابات الإسرائيلية تجتاح قرى لبنان الحدودية والقصف الجوي مستمر حتى أحدثت المجازر والمواقف العربية لا تتعدى سوى الشجب والإستنكار وللعلم أن الموافقة مأخوذة على زعماء العرب مسبقاً بسحق لبنان وكما أسلفنا هدفهم هو (( حزب الله)) في لبنان لكونهم المقاومة الحقيقة ضد الإعتداء الصهيوني الذي يؤدي مشاريع أمريكية في المنطقة .

وأود أن أشير الى فقرة هنا ليس كل مايطلق على إسم المقاومة هي مقاومة شريفة فالذي يحصل في العراق مثلاً ليس من منطلق مقاومة وإنما ذلك هو إرهاب بعينة تسحق وتستبيح حرمة ودماء العراقيين وبإسم المقاومة قد تكون أمريكا ضالعة أو مشاركة فيه ولكن بالنتيجة هو قتل ودمار أبناء الشعب العراقي .

لذا ومن هكذا منطلق من مخططات الولايات المتحدة الأمريكية بإزاحة كل من يقف في طريقها فبدأت بلبنان بعد العراق ثم إيران وسوريا وبهذا يصدق التخوّف الذي كان يرتعب منه ملك الإردن من الهلال الشيعي في المنطقة فهذا هو الهلال الشيعي يسحق بالماكنة الأمريكية والإسرائيلية وها هو الهلال الشيعي يتم تهجير أهله في بلده في العراق ولبنان فما دمار أمريكا وإسرائيل إلا في الشيعة بالخصوص سواء كانوا في لبنان أو العراق.

فأعتقد أن الذي سيجري في لبنان هو بعد أن تنزل قوات دولية لوقف إطلاق النار سوف تبدأ العملية الثانية في لبنان وكما بدأت سابقاً في العراق وهي التصفيات الجسدية للشخصيات المعروفة سواء الدينية أو السياسية ومحاولة جاده لأشعال نار الحرب الأهلية مرة أخرى في لبنان ثم يتم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بنزع سلاح حزب الله وحل المليشيات كما سيحدث في العراق وشل حركة حزب الله تماماً في لبنان كما حدث وأن شلت قوى ومنظمات سياسية شيعية في العراق .

فهذا المشهد وهذا المسلسل تابعنا أقراص حلقاته وأدركنا النهايات التابعة له ولكن مَن الذي أنصف العراق من العرب؟؟؟؟ هذا سؤال أوجهه الى كافة زعماء العرب الذين يتسوقون الحديث عن أزمة العراق ولبنان اليوم .

شوقي العيسى

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الكوفي
2006-08-06
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي للكاتب . العراق ولبنان قضية واحدة العنوان جميل جدا لكن هل من وجهة نظر الطرفين ؟؟؟ نعم العراقي الشيعي وبالتحديد يرى ذلك بل يؤمن بذلك لان مواقفه معروفة وواضحة اتجاه اسرائيل . والسؤال هل الطرف اللبناني وبالتحديد ( ...... ) يؤمن بنفس الشعور . اتمنى ان تكون هذه الحرب كشفت لاخواننا حقائق كانت مخفية ولابد من اعادة الحسابات بالشكل الصحيح وان يلتفتوا الى المصالح العليا بعد ان كشر الاخوة الاعداء عن انيابهم من خلال فتاواهم التي تعكس حقيقتهم النتنة واتباع اسلافهم المارقين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك