المقالات

تقرير السفير البريطاني السري والانحياز الطائفي ضد شيعة العراق

2180 22:33:00 2006-08-06

( اسعد راشد _ خاص _ عالم ابادة الشيعة )

التقرير السري للسفير البريطاني في العراق والذي تداولته بشكل واسع أجهزة الاعلام العالمية حول مخاطر الحرب الاهلية في العراق لا يعكس حقيقة الاوضاع في العراق ولا يتضمن شيئا جديدا سوى تأكيده على امر واحد وهو انه "لمنع قيام الحرب الاهلية يجب منع  الميليشيات الشيعية من ان تصبح دولة داخل الدولة" !! هذا التأكيد على مسئلة "الميليشيات الشيعية" فيه الكثير من الدلالات وظروف طرح مثل هذه القضية التي يشكك الكثير من المراقبين والسياسيين  في موضوعيته خاصة وان التقرير يشير بوضوح الى " منع ان تصبح المليشيات الشيعية دولة داخل الدولة على غرار حزب الله في لبنان"!! وهذا يعني ان التقرير قد كتب على عجل وبحكم الموقف المتازم للقوات البريطانية في جنوب العراق  ولربطه بما يجري في لبنان وقد جاءت الحرب الاسرائيلية على لبنان لتعطي ذلك التقرير منحى "طائفيا" وبعدا يمكّن القوى المتنفذة في العراق من ممارسة اسلوب القتل الجماعي ودك المدن و اشعال فتنة وحرب داخل العراق على غرار ما يجري اليوم في لبنان خاصة وان القوات البريطانية تواجه مشاكل كثيرة مع السكان في جنوب العراق وتحديدا في البصرة ومع عناصر من الجيش المهدي .

 ورغم ان التقرير يتناقض  مع موقف الحكومة البريطانية الرسمي كما يقول السياسيون  فان السفير البريطاني في العراق يريد من خلاله ايصال رسالة واضحة الى اصحاب القرار في واشنطن ولندن للقيام بخطوات شبيهة بتلك التي تقوم بها الدولة العبرية في لبنان مستغلا التوتر القائم في تلك البقعة بين شيعة لبنان وبين الامريكييين بسبب موقفهم الداعم لاسرائيل لتمرير مخطط خطير يخدم اجندة الطائفيين وبعض الدول العربية التي لها ضلع في عمليات القتل والتدمير الطائفية التي تمارس ضد الاغلبية في العراق .

 ليس مفهوما بعد للكثيرين لماذا هذا التقرير يربط بين الحالة اللبنانية وبين الحالة العراقية برغم الفروقات الكبيرة القائمة في المشهدين حيث العراق توجد فيه حكومة منتخبة ديمقراطيا يقودها الاغلبية الشيعية وهي في تحالف مع واشنطن بغض النظر عن رؤية كل طرف للاحداث الجارية في المنطقة وخاصة في لبنان الا ان ذلك لا يمنع من  ان يكون هناك تنسيق وتعاون ـ كما هو الحال ـ بين الطرفين في الشان العراقي بعيدا عن تفاعلات الحرب القائمة ضد لبنان وضد حزب الله ‘ الا ان التقرير وصاحب التقرير لم يكن موفقا في صياغة مفرداته ولم يكن في نفس الوقت قادرا على ابراز الجانب الحيادي المطلوب في كل قضية سياسية مهنية وخاصة في  امر في غاية الخطورة اي الوضع العراقي الذي يتميز بمشهد كارثي ودموي نتيجة اعلان "الحرب الاهلية" من طرف واحد ضد الاغلبية وليس العكس .

 تقرير السفير البريطاني فيه مغالطات كبيرة واخفاء للحقيقة تقترب في الاهداف  والمضامين وحتى الخطاب لموقف الكثير من الانظمة العربية وجماعات التطرف والارهاب الطائفية التي تتهم دوما وابدا الضحية وتسعى بكل الوسائل والاساليب للنيل من الطرف المجنى عليه  وتحميله كامل المسؤولية دون ان يحمل الجاني والمجرم اي من التداعيات التي نشهدها اليوم في العراق .

 فاذا كان السفير "المحنك" لحكومة بلير يرى ان "الميليشيات الشيعية" هي شرارة الحرب الاهلية وهي السبب في كل ما يجري في العراق كما يمكن ان يستشف من التقرير فبماذا يفسر لنا هذا السفير المحترم عمليات القتل والمجازر اليومية التي تقع فقط وفقط ضد المدنيين الشيعة ؟ ولماذا الضحايا معظمهم بنسبة اكثر من 90% هم من الشيعة ؟

 لنسأل السفير المحترم  عن السيارات المفخخة التي تحصد ارواح العشرات من العراقيين المدنيين  اين تنفجر ‘  هل في الاعظمية والغزالية ام في الشعلة ومدينة الصدر والمحمودية والنجف وكربلاء؟

عن اي حرب اهلية يتحدث لنا هذا السفير "المخضرم" عن تلك التي قائمة من طرف الطائفيين والذين يستهدفون الشيعة ام عن تلك التي يريد السفير اشعالها من خلال تقريره الملغوم ليكمل ما عجزت عنه القوى التكفيرية والطائفية التي تقتل العشرات من المدنيين الشيعة  يوميا عبر المفخخات والانتحارييين دون ان يستنكرها احد او يعتبرها "حربا اهلية " يشنها طرف مهووس وغارق في الاجرام والدماء البريئة ؟

 فاذا كانت "الميليشيات الشيعية" تشكل حسب تقرير السفير البريطاني في العراق "دولة داخل الدولة" فماذا عن الميليشيات الطائفية التكفيرية التي تصول وتجول في الاعظمية والانبار والموصل واللطيفية وكثير من المناطق وتمارس العدوان والقتل والمجازر ضد المدنيين وتحت انظار قوات المتعددة الجنسيات دون ان يصدها احد ؟

وماذا عن ميليشيات الحزب الاسلامي والجيش الاسلامي و"ثورة العشرين" و"فيلق عمر"  و"انصار السنة" و"انصار الاسلام " وميليشيات حزب البعث و"مجلس شورى المجرمين" و"هيئة علماء" الماسونية وغيرها الكثير من الميليشيات التي دخلت في سلك الجيش  و سشكلت لنفسها "جمهوريات" على غرار الامارة الطالبانية ؟ لماذا لم يتطرق السفيرفي تقريره الى تلك الميليشيات التي هي السبب الرئيس وراء تصاعد اعمال العنف والقتل والارهاب في العراق والتي اصبحت جزءا من المشهد الدرامي وليس فقط دولة داخل دولة بل دول مستقلة بذلتها في كل منطقة ومدينة ولسنا ؟

 ليس هناك احد من المسؤولين العراقيين في الدولة يحمل مثل هذا الانطباع الغريب الذي حمله السفير البريطاني الى حكومته وعن قصد تم تسريبه للاعلام كـ"تقرير سري"! بل حتى السيد رئيس الجمهورية الدكتور جلال يستبعد كل تلك الانطباعات وحتى التوقعات وقد وجه اخيرا انتقاده لاؤلئك الذين ينالون من سمعة القوات الامنية الحكومية ‘ ونحن لا نستبعد ان يكون  تقرير السفير الانجليزي جاء متأثرا بتوجهات الطائفيين وبتداعيات المشاكل الاقليمية وملفاتها المختلفة وخالي من اي نوع من المصداقية والموضوعية وحري بحكومة المالكي ان تجابه بقوة تلك النقارير البائسة وترد عليها ولا تعطي فرصة لاي كان للنيل من مكتسبات الشعب العراقي الديمقراطية . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك