المقالات

أمي تنام اليوم في كهف ياشرفاء

3171 20:01:00 2009-01-26

أمي تتنعم في قصرها !

لن نصمت بعد اليوم ونحن نرى ما نراه ونطلع عليه ولن يكون الكلام بعد اليوم الا كـُلّ باستحقاقه وحينما يكون الامر ان تصل لان نشاهد امهاتنا واخواتنا بهكذا حال من الهوان والذل والبؤس والفاسدين والسراق يتنعمون بخير العراق ومظلوميه وايتامه وبؤسائه فلن يكون بعد اليوم حديثنا غير ما ستعلمون وكفى كفى كفى نصرخها بوجوهكم وصوركم واعجازكم الخاوية .. نعم لن اصمت وانا اراك امي وفخري وعزي وشرفي ايتها المحنية الظهر ليت الله قصم ظهري ولم ارك بهكذا حال لعن الله روحي ونفسي ان قصرت معك ولعن الله ظالميك ومن نسوك وتنعموا بسحق متاعهم ..

شاهدوها نعم هذه هي امي التي ترونها في الصورة ترقد اليوم محنية الظهر تشكو الله جور الاشباه تلبس ماتروه ويداها ماترون وعينيها تقول للدنيا تبا للظالمين .. نعم هي من تروها امي وامي وامي ترقد منذ عهود الجور المتوارث حتى الساعة في كهف طين قصي تترصدها الذئاب الجائعة تنتظر فريستها المحنية الاضلع والظهر لتنهشها كما نهشت اخيها كان يشاركها المحنة والقهر وجور الانسان لاخيه الانسان منهية حياة بؤسه مضى الى الله يرقد اليوم قبره في اجوافها ودمه في دمائها يقول له رباه لقد اكلتني الذئاب وحولي من يتنعم بالقصور ووفير الفراش تحميه الحراسات يحيطونه المتملقين والمنافقين يكتب في محاسنه الشعراء ويركع له الاذلاء اشكوك اللهم ربي ظلم الظالمين ونسيان من انساهم الله نعمة رحمتك ..

لن اصمت بعد اليوم وانا ارى لامي اختين يشاركانها ويقاسمانها هذا الظلم والجور والطغيان وينعم من انساهم الله نعمة رضاه بريش النعام .. نعم انها امي هذه التي ترون ولها ابنتين ينامون ويتنفسون وياكلون مايرميه لهم الله من رزقه يطعم الطير في السماء والدود في الارض والسمك في الماء والوحوش في البيداء ويبقيها سبعين عاما في هكذا حال واين ؟؟ انها في العراق .. واين ؟؟ انها في واسط .. وفي أي عهد من التاريخ ؟؟ انها تعيش اليوم في هذا الكهف الذي تروه .. لقد مر عليها الظالمون الادعياء من قالت عنهم الشعراء ماقالت ومن كتبت في حسنهم وعدلهم الاشباه حتى وصلت الينا اليوم في عراقنا الجديد .. عراق النفط والنخيل والانهار وبغداد والشعراء والصور .. انها اليوم في السبعين من عمرها المحني المكسور المهظوم .. انها لعبرة لاولي الالباب فهل سيتعض من تترصده المنايا والمنون سيمضي لربه جثة هامدة عارية الا من ماجنت يداه وضميره ..

ماذا سنقول لله يا امي ؟؟ وكيف ستكون وجوهنا امامه ؟؟ وهل ستكون مبرراتنا عنده مقنعة ؟؟اماه غفرانك اقبل اقدامك لا بل اقبل نجاستك انها اطهر من طاهرنا اغفري لي اقسم بالله لم اعلم بناعيتك الا الساعة وها انا انتفض اليوم على نفسي اولا العنها انها مقصرة معك وها انا اضع بين يدي الله حجتك علينا وعلى العالمين لكي تضاف الى من سيروك وينسوك نقمته ولمن يرحموك نعمته ..اماه غفرانك انني العاق المجرم الخسيس ..اماه لعن الله نفسي وظالميك هل حقا هذا حالك ولاندري او ندري ولانركع بين اقدامك وبين يدي الله نمرغ جباهنا وانوفنا نطلب عفوك ليعفو عنا ..؟؟اماه هل انت من قيل فيك ان الجنة تحت اقدامك ..؟؟اماه نعم انت الجنة وانت من يقرر دخولنا النار من عدمه واليوم فقط فهمت لم قال الله ان الجنة تحت نعليك ..أماه لن اتوسل احدا ان يرحمك او يقتطع من قصره غرفة اوسريرا او من فتاته ليتصدق به عليك لان السحت لايليق بك فوالله لن تغمض لابنك عين الا وانت في عز وخير ..

امي هذه لمن لايعرفها عمرها سبعين عام تسكن منذ زمن طويل بطول محنتها وجور الجائرين في هذا الكهف الذي تروه في الصورة في محافظة واسط كان لها اخ يعيش معها في هذا القصر الواسع ولكنه مضى الى الله بعد ان اكلته الذئاب الجائعة وقبره اليوم في جوفها ولها ابنتين يتصدق عليهم بالفتات من الطعام اهل المناطق المجاورة .. نسال المسؤولين في تلك المحافظة على عاتق من تقع مسؤولية مانراه ؟؟ نسال الله ان يذيقكم مانراه فيها انه على الله ومافعله بصدام ليس بعصي .

اذكركم يامن تحكمون العراق اليوم واذكر قبلها نفسي يامن ندعي حب علي انه علي انه سيد الأوصياء والاتقياء أمير المؤمنين الحاكم والمؤتمن على العباد في عهده وهو عليه السلام من قال " لو شئت لاهتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل ولباب هذا القمح ، ونسائج هذا القز.ولكن هيهات ان يغلبني هواي ويودني جشعي إلى تخير الأطعمة، ولعل بالحجاز او اليمامة من لا طمع له في القرص، و لاعهد له بالشبع، أو أبيت مبطانا وحولي بطون غرثى واكباد حرى، او أكون كما قال القائل .. وحسبك داء ان تبيت ببطنه **وحولك اكباد تحن إلى القدأاقنع من نفسي بأن يقال هذا امير المؤمنين، و لا أشاركهم في مكاره الدهر، أو أكون أسوة لهم في جشوبة العيش .." فهل انتم من امير الاتقياء بشئ ؟؟ لعن الله كرسي ادخل فيه النار ..اماه تنام عيوننا وعينك المظلومة منتبهة تدعين علينا وعين الله اماه لم ولن تنم ..اماه اتركك بعين الله ارحم الراحمين وخير الرازقين واعدل العادلين وحتى اصل اليك فلن اقول سوى ماقلت فما عادت فيَّ قوة لقول ماتقوله عينيك وانحنائة ظهرك وللحديث مع من ظلموك ونسوك بقية ..

‏الاثنين‏، 26‏ كانون الثاني‏، 2009احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بديع السعيدي
2009-01-30
لك الله يا عراق هذه حالة من الاف الحالات المشابه والمؤثره التي توجد داخل مجتمعنا العراقي للاسف الشديد اين الحكومة ايعقل من بلد يمتلك المليارات من الدولارات وحكومة تمتلك زمام الامور بتصريف الاموال يؤثر عليها قيمة بناء او شراء بيت بسيط لعائلة وامراة كبيرة بالسن كهذه المراة العجوز وبناتها فاذا تحججتم بانها اموال شعب يجب ان لاتهدر الا في مجالها الصحيح اذا كان الامر كذلك اين اموال العراق التي سرقت من الشعلان والسامرائي والوائلي والرواتب التي صرفت لوزير هارب لفترة سنه لاسعد الهاشمي ابن اخت طويرق
hadi
2009-01-29
is realy you don't know where is your mother place?!!!!,so i'm wonder why u said all that and you how emotional are the iraq's.i think if you can't give more details about your mother place and get people to help her ,you then shouldn't write on this website again.
احمد مهدي الياسري
2009-01-29
الاخوة الاعزة السلام عليكم ورحمة الله ليس بغريب عليكم هذه النخوة ويشهد الله انا مثلكم احاول الحصول على مكانها وارسلت الى اخوة في المحافظة اسالهم لان عنوانها غير معروف لي واتمنى من كل من يصل اليه ان ينشره هنا وبالنسبة للاخوة الذين يطلبون مني ايصال اي مساعدة اعتذر لهم فانا لا استطيع ذلك ولا اسمح لنفسي به واوصيهم بايصالها بانفسهم اليها مباشرة وارجو من الاخوة في المحافظة متابعة مصيرها وكلنا مستعدون لتبنيها انشاء الله وفقكم الله لكل خير فعراق فيه انتم لما يزل بخير وحتى يقضي الله نساله المغفرة والعفو
جعفر الساعدي
2009-01-28
لو علموا بأن هذه المسكينة صوتها مؤثر في الانتخابات لسارعوا الى اهدائها قصراً ولكن هم يعلمون انها لا تقدم ولا تؤخر في الانتخابات لذلك فلتبقى على ما هو عليه .... فلعنة الله على كل من سمع بها أو رأها ولديه القدرة على مد يد العون لها ولم يفعل.
Iraqi
2009-01-28
Can you please send us the address where this woman reside? Thanks Iraqi
Hadi
2009-01-27
Dear Ahmed,if you tell this story to Suadi citizen,they will answer by ,dose the king Knows.this tell u how much the people are guided by their leaders.the questionhere, dose our kings knows.I don't think so,they are buzy to spend billions to win the election..you can immagin how bad are we.and you will see how bad is the end of this country!!!,they lives in secured balaces,garded by army and this ammat allah ,she don't have to eat.they think ,they will lives forever and will not meet allah and
حسين العامري
2009-01-27
اخي العزيز احمد الحق انها امنا جميعا و عليه اقترح عليك ان تقيم صندوقا للتكافل لمثل هكذا حالة خصوصا من اولئك الذين يعيشون خارج البلد والله الموفق اخي انا لا اعرف كيفية الاتصال بك لذى متى ما قر قرارك اعلمنا عن طريق براثا وفقك الله لكل خير.
بهجت الخزاعي
2009-01-27
انا لله وإنا اليه راجعون، استاذي أحمد، هل هذا المنظر حقيقي ام انه مشهد من مسرحية او رواية تعدها بالله عليك .قل لي انها مزحة قل ما شئت ولكن لا تقل انها حقيقة واقعة في عراق الخيرات.الا لعنت الله على الظالمين ان كانت هذه حقيقة. بم تجيبون الله غدا يا مسؤلين هل تضنون ان عروشكم ستشفع لكم، لا والله ستستعر عليكم لهيبا.اخي أحمد ان اتبرع لهذه السيدة بمائة دولار وليتني اقدر على أكثر من ذلك، فقط اكتب لي على العام وسأتصل انا بك.ادعوا كل الاخوة المؤمنين للتبرع الجاد.صدقة السر تطفيء عضب الرب
ابو حمودي المراغي
2009-01-27
اخي الحبيب الياسري انا من المتابعين لمواضيعك ومقالاتك ... اسأل الله ان يرفع من شانك في الدنيا والاخرة لانك صاحب قلب رحيم تجسده مقالاتك وصاحب غيرة وحمية على ابناء جلدتك,نسوهم فتذكرتهم وتركوهم فبقيت معهم. لاتنسى الفقراء ياناصر الفقراء والمساكين والمعذبون في السجون فهم شفعاؤك يوم المحشر.
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2009-01-27
اذا كانت هذة الام عاجزة في المانيا فمقعد في دائرة الرعاية الاجتماعية يكلف مايقارب 3 الالف ايروا هل يعلم السياسيون ان خارج مدينة الكوت مدارس ليس فيها رحلات ولا ارضية ولا ماء متى توزع اموال العراق بصورة صحية لكي ياخذ كل انسان حقة
كريم الساعدي
2009-01-27
بسم الله الرحمن الرحيم( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ ) والله هزني الخبر من الاعماق لكن نقول انا لله وانا اليه راجعون.اخي السيد احمداالياسري ارجوك ان تتصل بي على رقم الهاتف 07171355105 عسى الله ان يمكننا من المساهمه بأنقاذ امنا جميعا.علما انني اعيش في المانيا ورحم الله الرحم الذي انجبك والله ما كتبت موضوعا الا وبه وجعا كبيرا
Ali
2009-01-27
السيد احمد مهدي الياسري انا من مقلدي السيد السيستاني ادام الله فيوضاته وعندي الف دولار خمس الامام فادا كان لديكم اتصال واجازه بصرف الخمس لمساعدة هذه الام المحتاجه ارجو مراسلتي على ايميلي وتقبل الله اعمالكم سيدنه الكريم ma3akom290@yahoo.com
عماد العوادي
2009-01-27
من خلال التجربة وجدة كثير من الناس له امكانيات كبيرة على تغير نمط حياته من التعب والبوئس الى الراحة والرفاهية الا انه لايقبل ولن يقبل وان فرضة عليه الحال بالقوة . وهذا يعود الى بيئة الأنسان والمجتمع الذي يعيش فيه والقيم والمثل التي يحملها.
الدكتور شريف العراقي
2009-01-27
يعني ان الجنوب لم يتغير بعد 5 سنوات من الانتصار
al hassany
2009-01-27
انا لله وانا اليه راجعون ..اين الرحمة يامسلمين ...ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء هل نسيتم هذا القول كما نسيتم ادميتكم ...لاحول ولا قوة الا بالله ..هنا في اوروبا هناك ملاجئ ومساكن خاصة حتى للكلاب والقطط مؤثثة ومكيفة فما بالكم بالاماكن المخصصة للبشر وهم ليسوا مسلمين وليس لديهم نبي كالمصطفى صلى الله عليه واله علمهم كل شئ ووجههم بكل صغيرة وكبيرة..حسبي الله ونعم الوكيل كما هو حسب هذه المرأة المسنة التي لم يرحمها ابناء شعبها وجلدتها ولم يتقوا الله في كبر سنها وضعفها ..انا لله وانا اليه راجعون.
الهدهد العراقي
2009-01-27
سبق وان كتبت لمجلس محافظة واسط بعد نشر أحد المواقع عن حالة هذه المسكينة مع بناتها وطالبت تجار ونبلاء محافظة واسط أن يجدوا لها حلا ولو كرفان بمبلغ 5 ملايين دينار ، ولكن مامن مجيب ، وتعجز الكلمات عن الرد عليهم لانهم كل مافعلوه هو اتهامهم لهذه المسكينة بأنها ترغب بالعيش قرب مكبات النفايات عارا عليكم عارا عليكم عارا عليكم يامن تدعون بالوطنية فأين وطنيتكم وإنسانيتكم ؟
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك