المقالات

من أين تستمد المقاومة نهجها التكفيري ؟

1610 21:22:00 2006-08-19

( بقلم الحق المهتضم )

إن الذبح على الهوية والتشريد والتهجير هي أعمال إجرامية إبتدعها الأمويون ولازال الأحفاد يقفون خطى الآباء ليستمر هذا الفكر المنحط كإنحطاط أهله في القتل والذبح .والمصيبة أنهم يقتلون الإسلام بإسم الإسلام .

إن ما يجري في العراق من إباحة دماء و ذبح على الهوية ، وتهجير له إمتداد وجذور لقرون عديدة ومصادر دعم بين فتاوى وعاظ السلاطين من علماء السوء الذين أوغلوا في الرذيله الذين يقتاتون على فتات الحكام الظلمة الفسقة . وبين دعم ٍ مادي من أموال السحت تحت غطاء نشر الإسلام .!

ولا أدري أي إسلام ؟

هل الإسلام الذين نستحي أن ننتمي إليه ونحن نعيش في المهجر ؟

إسلام يذبح حتى الطفل الرضيع بمرأى ومسمع من أهل الضحايا ؟

هل أن هذا هو الإسلام الذي دعت إليه الرسالة والخلق المحمدي الأصيل ؟

الإسلام الذين نعرفه هو من يقف من الخصم ويخاطبه : إنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين .

أين لغة الحوار التي دعت اليها الكتب والشرائع السماوية وآخرها القرآن الذين يدعّي الإنتساب اليه أئمة الإرهاب من مساجد الشواذ وعمال قوم لوط ؟

ألم يقرأ هؤلاء الشواذ ــ أخزاهم الله ــ كتاب الله وقرآنه المجيد الذي يحاور فيه إبليس ـــــ و من يكن إبليس ؟ أليس هو النكرة إتجاه خالقه ؟  ما منعك أن تسـجد لآدم . ولم يقل له عز وجل بادئ الأمر : أنك تستحق الذبح . بل حاوره ، وبأي إسلوب حواري ؟ حاوره الى أن عرفت الملائكة إنحراف إبليس وإصراره على معصية جبار السموات والأرض وأخيرا ً أمهله ولم يعاقبه في لحظات تمرده . وليس من ديدني أن ألقي محاضرة في هذا المضمار . بل أتيت بشواهد لم تكن خافية على من كانت له بقية من ضمير أو دين .

ـــــ وإن كنت على يقين أن هؤلاء ليس لهم دين بالمـّرة ناهيك عن الضمير لأني أرى فيهم أنهم أشـــّر من إبليس إذ أن إبليس عُــرف عنه الخروج على أوامر الله ولم يطعه وهؤلاء تـــّردوا برداء الإسلام و ليسوا هم إلا ّ قتلة يذبحون ويكفـــّرون ويستحلون الحرمات وينتهكون الأعراض بإسم الإسلام والإسلام برئ منهم . وبذلك فهم أخطر على الاسلام بل الإنسانية من إبليس .

ألم يقرؤوا يوم فتح خيبر والمسلمون فرحين بزهو النصر الإلهي ببركة سيف علي ع ــ الذي يجري ذبح أتباعه لأنهم إتبعوه ـــ أن بلالا ً مّـر بإمرأتين من نساء اليهود على قتلاهما فعلى صراخهما فصاح الرسول الأكرم ص على بلال : أنزعت منك الرحمة يا بلال , حين تمر بإمرأتين على قتلى رجالهما . وذلك حين مـّر بــ صفية بنت حيي وإمرأة معها على قتلاهما يوم خيبر .

وعلى إثر هذا التعامل والخلق النبوي الرفيع نالت هذه الأسيرة الشرف الرفيع بعد أن إقترنت بالرسول الأكرم ص . وأصبحت أحد ا ُمهات المؤمنين .

بعد هذه التساؤلات أين أبناء العهر لهذه المقاومة من الفساد المستشري في بلادهم الإسلامية بجميع أشكاله ؟

هل العراق هو البلد الإسلامي الوحيد الذي تحتله أمريكا ؟

ألم يسمعوا أو يروا القواعد الأمريكية وهي تستقر في أنحاء الدول العربية ؟

إن ذريعة تواجد القوات الأمريكية في العراق هي شماعة بالية وعزف على وتر بات معروفا ً لدى الجميع . وليت سياراتهم المفخخة وصواريخهم وجيف حميرهم وخنازيرهم تتوجه صوب القواعد الأمريكية لكننا نرى العكس بعد أن نراهم يقصدون الحسينيات و الأسواق العامة والعتبات المقدسة .

نعم إن أبناء العهر الأموي التي عاشت في أرحام و حجور ذوات الأعلام من المقاومة الشريفة قالوها وبصريح العبارة أنهم يهدفون الى تصفية شيعة أهل البيت ع وهدم قبورهم عظمائهم .

إن مفكريهم يعتبرون أن هذه الأعتاب المقدسة هي بمثابة معابد يهودية على أرض المقدسات . ربما يكـــّذب البعض هذه المقولة ويراها مبالغ فيها . فليرجع الى ما نشره الدكتور محمد الفايز 

التي كتبها تحت عنوان : الدكتور محمد الفايز "كــلـــبــــة البيت الأبيض تكذب وتقول الخليج الفارسي وليس العربــي؟؟!!" 09/04/04 04:17

واذاكانت أسرائيل  تستغل هذه الأحداث في تهويد القدس وتصفية االمقا ومه الفلسطينيه !!!!!!!!!  فهي لا شك وااا همه 0000  نعم العتبات المقدسه ف النجف وكربلاء  ومن أين لها التقديس انها أشبه بمعابد يهوديههههههههه أو لى بالقصف من المساجد في الفلوووووووووووجه   فالحوزه او الموزه التي تقشرهااا اسرائيل  / كرشوه لأيراااااااااااااان  / حتى صارت صور الشيعه  تستبدل بصور صدام  ديكتاتورية من النوع الجديد

http://alsaha.fares.net/sahat/.1dd5779f

وإن كان البعض يتذرع بأن هذا الدكتور المرتزق المنحدر من بيوت ذوات الأعلام الأموية لا يمثل إلا ّ نفسه .

أقول له : فكيف التعامل مع هذه الفتاوى التي صدرت من كبار علماء البغي اللقطاء واليك بعض هذه النصوص :

ــ 1 ـــ روى ابو القاسم البغوي عن علي رضي الله عنه قال : يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز ( أي لقب ) يقال لهم الرافضة يعرفون به ، و ينتحلون شيعتنا و ليسوا من شيعتنا ، و آية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر و عمر أينما أدركتموهم فاقتلوهم فأنهم مشركون .

و بلغ علي أبن أبي طالب أن عبد الله بن السوداء يبغض أبا بكر وعمر فهم بقتله فهاج الناس و قالوا له : أتقتل رجلاً يدعوا الى حبكم أهل البيت ؟ فقال : لا يساكني في دار أبدآ . ثم أمر بنفيه إلى المدائن عاصمة الفرس .

ـــ 2ــ الإمام أبو حنيفة ( و هو فارسي ) : إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد : ( مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم )

ـــ 3 ـــــ الإمام الشافعي قال : ( لم أر أحداً من أهل الأهواء أشهد بالزور من الرافضة! )

الخطيب في الكفاية و السيوطي.

ــ 4 ــ البخاري : قال : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .

خلق أفعال العباد ص 125 .ابن حزم الظاهري 

ـــ 5 ــ قال ابن حزم عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه :

( وأما قولهم ــــ يعني النصارى ــــ في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله ص بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

وقال : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة و الزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه المتلو عندنا .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل ملتنا ) . الإحكام لإبن حزم ( 1 / 96 ) .

ـــ 6 ــــ أبو حامد الغزالي : قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره، و حكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) . المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

ـــ 7 ــــ ابن كثير ساق الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور و التواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم و مضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، و كفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) . البداية والنهاية ( 5 / 252 )

ــ 8 ــــ السمعاني : قال : ( و اجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) . 25 .

ــ 9 ـــ الفريابي روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه ؟ قال : لا .

وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ؟ قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

ــــ 10 ـــ أحمد بن يونس : الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ـــ 11 ــ ابن قتيبة الدينوري : قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاؤهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) . الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

ــ 12 ــ عبد القاهر البغدادي : يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية و الهشامية و الجهمية و الإمامية الذين أكفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .الفرق بين الفرق ص 357 .

وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدى له فيه .. وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 – 53 

ــ 13 ــــ القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

ـــ14 ــــ أبو حامد محمد المقدسي : قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) . رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

ـــ 15 ـــ ـ وقال الزهري : ما رأيت قوما أشبه بالنصارى من السبئية" .

قال أحمد بن يونس رحمه الله : هم الرافضة " الآجري توفي 124هـ .

ـــ 16 ــــ قال محمد بن عبد الوهاب : في كتابه الرد على الرافضة بأنهم كفار. وبين أنهم كفروا من وجوه. وقال أيضا رحمه الله: وأما إذا اعتقد في علي أو الحسين فهو كافر إجماعا، والسني الذي يشك في كفره كافر. الدرر السنية جـ10 ص 129.

ــــ 17 ــــ اللجنة الدائمة للبحوث والعلمية والإفتاء قالت :ـ (( الجعفرية يدعون علياً والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله لا يحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها اسم الله )) رقم الفتوى 1661 الشيخ عبدالعزبز بن باز ، الشيخ عبدالله بن قعود ، الشيخ عبدالرزاق عفيفي ، والشيخ عبدالله الغديان.

و لكي تتضح الصورة وتتجلى أكثر عما أسلفته في أن الفكر الأموي وبيوت عهرهم لازالت في ذاكرة هؤلاء السفلة أختم المقال بمقولة جميلة لــ آية الله الشهيد المطهري * قده* حيث يقول :

صحيح أن الأمويين قد رحلوا و إنتهوا ، إلا ّ إن عناصر الفكر الأموي والنظام الأموي للأسف الشديد لا يزال موجودا ً بيننا بل وأصبح جزءا ً من مبادئ حياتنا . ففي الوقت الراهن أيضا ً تتحكم فينا مبادئ معاوية ويتم إستخدام عامل الدين ضد الدين و لا نستطيع نحن بالمقابل أن نقول شيئا ً ضد ا ُسس الفكر الأموي . لأنهم سرعان ما يبدأون بالبكاء على قميص عثمان أكثر مما بكى عليه معاوية .

بقلم

الحق المهتضم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك